الكعيكي وش يرجع أصل عائلة الكعيكي، فقد توزعت القبائل العربية فى كافة أرجاء منطقة شبه الجزيرة العربية من أجل البحث عن الاستقرار والحياة وتكوني أنفسهم، وقد برز من كافة القبائل العربية الكثير من الشخصيات المهمة التى أسهمت فى صنع بصمة بارزة فى سبيل استقرار القبيلة وتحقيق التقدم اليها، كما تنتشر القبائل العربية فى كافة أرجاء شبه الجزيرة العربية، وتعتبر قبيلة الكعيكي من أحد أشهر تعلك القبائل العريقة.

الكعيكي وش يرجع أصل عائلة الكعيكي

قبيلة الكعيكي من أحد القبائل العربية المعروفة فى منطقة شبه الجزيرة العربية بفضل الكثير من الاسهامات العظيمة التى وضعتها، كما أن قبيلة الكعيكي امتدت الى منطقة بلاد الشام وتعد من العوائل البيروتية اللبنانية:

  • تعود اصول بعض الأفخاذ للعائلة الي بلاد فارس، على الرغم من ان اصول الكعيكي في بلاد الشام والحجاز، الا ان اصولها تعود لمدينة اللاذقية في الجمهورية السورية، وفق بعد الروايات التي وردت في كتب الانساب العربية العريقة،
  • وعلاوة على ذلك، فان اصول الكعيكي تعود الي جدهم الاكبر علي بن موسى، من مواليد العهد العثماني، حيث ولد في منطقة تسمى وادي الصفراء، وبالتالي فان قبيلة الكعيكي وش يرجع، الي قبائل حرب متفرعين من فخذ ميمون، التابعة الي قبيلة بنو سالم الاحمدي، وهي من القبائل المتفرعة من قبيلة حرب.

أصل قبيلة كعكي

قبيلة الكعيكي من أحد القبائل العربية التى سكنت شبه الجزيرة العربية فقد استنت قبيلة الكعيكي بلاد الشام والخليج العربي أيضا، ومن خلال السطور الاتية نوضح اليكم أصل قبيلة الكعيكي العريقة :

  • تنحدر من فخذ التابع الي قبيلة بنو سالم الاحمدي، احد قبائل قبيلة حرب العريقة، كذلك فان كتب الانساب تناول معلومات حول اصل قبيلة الكعكي، انها من مدينة اللاذقية في الجمهورية السورية.
  • بالإضافة الي، ان هناك بعض المعلومات التي تدور حول اصل عائلة الكعيكي، من بلاد الحجاز ليستوطنوا منطقة جدة، والعديد من المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا: الازهري وش يرجع وأصلها من وين

قبيلة الكعيكي من وين

حيث يوجد العديد من المعلومات فى كتب الانساب التى تحدثت عن أصل قبيلة الكعيكي فقد وردت العديد من الاقوال فى أصل قبيلة الكعيكي، ومن خلال ما يلي نوضح اليكم العديد من المعلومات حول أصل قبيلة الكعيكي :

  • ان بعض الروايات تناولت ان اصل قبيلة الكعيكي، تعود الي بيروت وبلاد الشام، بينما البعض الاخر تناول ان اصل عائلة الكعيكي هو مدينة اللاذقية، الواقعة ضمن حدود الجمهورية السورية.
  • ولكن ما اثبتته كتب الانساب ان قبيلة الكعيكي تعبر من القبائل التي تجذرت اصولها في بلاد الحجاز، ليتفرع منها الكثير من البطون في مدينة جدة، والرياض في المملكة العربية السعودية.

من هو رجل الأعمال الكعكي عبد الاله

تعد قبيلة الكعيكي فى شبه الجزيرة العربية من أبرز العائلات التى برز منها الكثير من الشخصيات البارزة فى كافة المجالات حيث تعتبر من العائلات التى تملك ثروة كبيرة حيث يوجد بها الكثير من رجال الاعمال البارزين ويعد عبد الاله الكعيكي من أحد أبرز رجال الاعمال فى المملكة العربية السعودية.

  • يعرف بانه عبد الاله الكعكي من مواليد المملكة العربية السعودية في السادس والعشرون من شهر مارس للعام 1952م.
  • يمتلك العديد من الشركات والتي تتمثل في مجموعة شركات الكعكي.
  • بالإضافة الي شركة النوبارية لإنتاج البذور نوباسيد في مصر.
  • كذلك فانه يشغل منصب رئيس مجلس ادارة شركة التجارة والتسويق السعودية الدولية المحدودة.
  • أيضا يشغل منصب رئيس مجلس ادارة مارش السعودية لاستشارات التامين المحدودة مارش.
  • حيث حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم التجارية هام 1985م من الجامعات الامريكية.

شاهد أيضا: الوافي وش يرجع أصل ونسب الوافي

ثروة عائلة الكعيكي

فعلى الرغم من أن قبيلة الكعيكي تعتبر من أعرق العائلات فى شبه الجزيرة العربية وقد امتدت أوصالها الي العديد من أجزاء بلاد الشام حيث تعتبر من القبائل التى قامت باستثمار الكثير من الاموال فى مجال الصرافة والتجارة والكثير من الاعمال الاخري أيضا:

  • تعتبر الوكيل الاول لشركة كوكا كولا في المملكة العربية السعودية، والتي كان مقر المصنع في مدينة الرياض، وبالتالي فان مصنع الكعكي للكوكا كولا، من اقدم المصانع في العالم، وبذلك اصبحت قبيلة الكعيكي من القبائل العربية التي تمتلك ثروة كبيرة، تم جنيها على مدار السنوات عبر الاستثمارات المختلفة.
الكعيكي وش يرجع أصل عائلة الكعيكي

الكعيكي وش يرجع أصل عائلة الكعيكي

الكعيكي وش يرجع أصل عائلة الكعيكي، الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال وقد تحدقنا من خلاله عن أصل قبيلة الكعيكي العريقة فى شبه الجزيرة العربية ونتمني اليكم الاستفادة مما أوردناه فى مقالنا.