المخلفي وش يرجعون، أصل عائلة المخلفي من وين، حيث تعتبر قبيلة المخلفي من القبائل المتواجدة في بلاد شبه الجزيرة العربية منذ زمن بعيد، فقد ذاع صيتها نظرا لعدد من الإنجازات التي قدمها أبنائها، ويهتم الكثير في معرفة أصول هذه العائلة، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتناول الحديث عن المخلفي وش يرجعون، أصل عائلة المخلفي من وين، وأهم الشخصيات البارزة فيها.

المخلفي وش يرجعون

إن أصل عائلة المخلفي يعود إلى قبيلة حرب، والتي تنحدر إلى بني أسلم بن حرب، وتعتبر من القبائل العربية الأصيلة والمشهورة، وأكبر القبائل في بلاد شبه الجزيرة العربية، وكما وعرفت بأنها واحدة من القبائل التي تعاونت في توحيد البلاد قبل الفتوحات الإسلامية.

شاهد أيضا: الخضيري وش يرجعون، أصل قبيلة الخضيري من وين

أصل عائلة المخلفي من وين

إن أصل هذه القبيلة المخلفي يرجع الى عدة مناطق متفرقة داخل المملكة السعودية، فكان معظمهم مُنتشرين داخل المدينة المنورة ونجد والحجاز، ويوجد العديد من الأشخاص من هذه القبيلة الذين قد نالوا على مناصب سياسية ووظائف مشهورة في المجتمع.

شاهد أيضا: الخضيري وش يرجعون، أصل قبيلة الخضيري من وين

من أبرز إنجازات عائلة المخلفي

هناك العديد من الإنجازات والأعمال الهامة التي برع فيها أبناء عائلة المخلفي والتي من بينها نذكر التالي:

  • شاركت في العديد من الحروب قبل الفتوحات الإسلامية، إلى أن باتت مثالًا للعزة والكرامة يعتز به الأبناء.
  • تندرج منها البطون والأفخاذ والعشائر التي تنحدر من هذه العائلة.

شاهد أيضا: الخضيري وش يرجعون، أصل قبيلة الخضيري من وين

أبرز شخصيات عائلة المخلفي

برزت عدد كبير من الشخصيات الهامة في عائلة المخلفي، والتي بات لها دور كبير في البلاد وتقلد عدد من المناصب المختلفة، ومما يلي نذكر أهم هذه الشخصيات:

محمد بن هديبان المخلفي

  • المدير العام لتقنية المعلومات.
  • كما يشغل في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبالرغم من عدم وجود تكنولوجيا قديمًا إلا إنه كان مواكبًا لكافة التطورات.
  • كان يشغل في وزارة الخدمة المدنية.
  • المدير العام للإدارة العامة لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات بدء منذ سنة 2017 ميلاديًا.
  • شغل كمحرر إلكتروني ضمن صحيفة الرياض سنة 2000.
  • يعتبر أول محرر في مجلة عربيوتر.
  • كان مبرمج في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة سنة 1997 ميلاديًا.

 مشاري المخلفي

هو إعلامي تلفزيوني مشهور، وهو من مواليد داخل المملكة العربية السعودية، ويتراوح من العمر خمسون سنة، حيث يدين الإسلام، وقام بطرح عدد من الأمسيات عبر القنوات السعودية، وبالتحديد عرض فقرات لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل.

الى هنا نصل بكم الى ختام مقالنا والذي وضحنا فيه الحديث عن المخلفي وش يرجعون، أصل عائلة المخلفي من وين، وأهم الشخصيات البارزة فيها.