المرعي وش يرجعون اصل القبيلة من وين، حيث تعد قبيلة المرعي من العائلات والقبائل العربية التي تواجدن منذ زمن بعيد والتي اتصفت بالأصالة ويعيش أفراد هذه العائلة داخل مناطق مختلفة بالمملكة العربية السُّعُودية أو في الكويت، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على المرعي وش يرجعون اصل القبيلة من وين، الى جانب التعرف على أماكن تواجدهم في المملكة وغيرها.

المرعي وش يرجعون

حيث يرجع أصل أبناء قبيلة المرعي الى قبيلة السرحان والتي تتواجد بشل كبير في المملكة العربية السُّعُودية وتحديدا في الجوف، حيث تعود أصولهم الي الراشد السرحان، الى جانب هذا إن عائلة المرعي تعيش أيضا في منطقة الزلفي الذين يعودون إلى قبيلة عنزة، حيث تعد من القبائل العربية في السُّعُودية ذات الأصول العريقة وعلي وجه الخصوص من الفدعان، في حين يوجد قسم من أفراد عائلة المرعي الذين هاجروا إلى دولة الكويت وكان هذا خلال أواخر القرن التاسع عشر.

الى جانب تواجدهم في المملكة فهم يحظون بمكان في دولة الكويت وعلي وجه التأكيد ووفقا للكتب التاريخية وكتب الأنساب أنهم يعودون في نسبهم إلى جدهم هو حمد بن محمد بن حمد بن مرعى، وكذلك تشير إلى تمركز أبناء عائلة المرعي في منطقة جبلة الكويتية، وتجدر الإشارة الى أنها اتخذت من العائلات الكويتية اسم تلك العائلة مرعي وأصولهم متعددة.

شاهد أيضا: قبيلة الشرافي وش ترجع وهل هم دواسر

اصل القبيلة من وين

إن أصل القبيلة وفقا لعدد من كتب الأنساب والكتب التاريخية التي يعمل بها داخل المملكة العربية السُّعُودية فان أصل المرعي يعود بالتحديد الى منطقة عسير والجوف، وإضافة الى هذا ينحدر قسم من هذه العائلة إلى قبيلة عنزة وعلي وجه التحديد بقسم الفدعان، بينما عن الجزء الأخير من هذه العائلة السُّعُودية ترجع أصولهم الي قبيلة شمر وعلي وجه التحديد إلى فخد عبده من القبيلة.

كما هناك عدد من الأقاويل التي تشير الي أن الجد الأول لقبيلة مرعي يستقر في دولة اليمن، ومن ثم لجأ بالرحيل متوجها إلى دولة فلسطين وتحديدا سد مأرب، وكما يستقر أبناء عائلة المرعي الآن داخل قرية كفردان أحد ضواحي مدينة جنين.

تمكنت هذه العائلة من بسط نفوذها على عدد كبير من المناطق من مختلف الخليج العربي بالتحديد السعودية، وقد تعرفنا سالفا على المرعي وش يرجعون اصل القبيلة من وين، الى جانب التعرف على أماكن تواجدهم في المملكة وغيرها.