المرعي وش يرجعون من وين واصل القبيلة، يوجد الكثير من القبائل العربية التي انتشرت وتمركزت في العديد من المناطق في شبه الجزيرة العربية، وخصوصاً في المملكة العربية السعودية وفي دولة الكويت، فهناك العديد من المواطنين يرغبون في التعرف على أصول وأنساب القبائل هذه التي سكنت في منطقة شبه الجزيرة العربية ومنهم قبيلة المرعى، ولذا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم المرعي وش يرجعون من وين واصل القبيلة.

المرعي وش يرجعون

أفراد قبيلة المرعي يسكنون في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في منطقة الجوف، بحيث أنهم رجعوا إلى قبيلة السرحان، وأصلهم راجع إلى الراشد السرحان، وسكنت أيضاً بمنطقة الزلفي التي رجعت إلى قبيلة عنزة، وهي واحدة من القبائل العربية في المملكة العربية السعودية التي لها أصول عريقة، وتحديداً من الفدعان، ويوجد جزء من أفراد القبيلة التي قرروا الهجرة لدولة الكويت وهذا بأخر القرن التاسع عشر هجري.

ومن قبل العديد من الكتب التاريخية والأنساب قيل بأن قبيلة المرعى في دولة الكويت ترجع إلى الجد الأكبر حمد بن محمد بن حمد بن مرعى، وتمركز أبناء عائلة المرعي بمنطقة جبلة في الكويت، ويوجد الكثير من العائلات الموجودة في دولة الكويت أخذت الاسم والأصل المختلف.

شاهد أيضاً: الفضلي وش يرجع معلومات مهمة عن القبيلة

قبيلة المرعى من وين

عائلة المرعي يوجد لها العديد من الأصول الموجودة في العديد من المناطق بداخل المملكة العربية السعودية وكذلك في دولة الكويت، بحيث أنهم سكنوا في منطقة الجوف ومنطقة عسير، وهم من قبيلة السرحان والراشد من قبل السرحان، والعديد من أفراد العائلة انتموا إلى قبيلة عنزة من الفدعان، وأن جزء منهم انتموا إلى دولة الكويت بعد الهجرة إليها وذلك بالقرن التاسع عشر.

شاهد أيضاً: الغفيلي وش يرجع من وين أصل القبيلة

اصل قبيلة المرعى

إن أبناء قبيلة المرعي وجدوا في منطقة الجوف، وأن أصلهم راجع إلى قبيلة السرحان، وتحديداً تم انتماءهم إلى الراشد من السرحان، والبعض منهم عاش في الزلفى وأن أصلهم من قبيلة عنزة من الفدعان، وتم مكوث عدد منهم بدولة الكويت وهاجروا اليها وذلك بأواخر القرن التاسع عشر ميلادي، وقد ضمت العديد من الشخصيات البارزة والهامة بالدولة السعودية وفي الكويت.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على المرعي وش يرجعون من وين واصل القبيلة، وذكرنا لكم كافة المعلومات التي تتعلق بأصل ومن وين هذه القبيلة العريقة.