الهويمل وش يرجعون، حظيت المملكة العربية السعودية بالكثير من القبائل العربية والتي تم لجوءها من قبل شبه الجزيرة العربية، وتم إقامة المساكن على كافة دول الخليج العربي منها المملكة العربية السعودية، واهتم العديد من المواطنين والمقيمين من التعرف على نسب ومرجع القبائل، ومنها قبيلة الهويمل، ومن خلال موقع مصدري سنقدم لكم الهويمل وش يرجعون.

الهويمل وش يرجعون

عائلة الهويمل ترجع إلى قبيلة الدواسر، وهي من العائلات المشهورة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، بحيث انتشروا في العديد من الأماكن المتفرقة بالدولة السعودية، بحيث يوجد من يقوم بالسكن في مدينة الرياض بالسعودية، ويوجد العديد من أفراد الهويمل الساكنين في منطقة القويعية، وعاد نسبهم إلى قبيلة بني زايد، ويوجد أفراد من قبل عائلة الهويمل قاموا بالسكن في منطقة رغبة التابعة إلى المنزاح والمحمل، بحيث يوجد جزءا من قبل عائلة الهويمل نسبوا أنفسهم إلى قبيلة عنزة.

شاهد أيضاً: الشنيفي وش يرجعون

أصل قبيلة الهويمل من وين

تعد قبيلة الهويمل من ضمن القبائل الشجاعة المعروفة والمشهورة في دولة نجد في السعودية، وتعد القبيلة أو العائلة من قبل العائلات المميزة والمهمة، وقال بعضاً من النسابون رجع أصلها لنهد بن زيد القضاعية، والتي عادت إلى قحطان، بحيث أن نسبهم عائد إلى “زيد بن نهد بن زيد بن ليث بن سود بن أسلم بن الحاف بن قضاعة”، ويوجد أفراد آخرين بأن القبيلة عائدة إلى عبيدة قحطان الراجعة إلى مذحج، وتعتبر من قبائل العرب القحطانية، ويوجد عدد من الباحثين اعتبروا أن القبيلة هذه تعتبر من تميم المضرية العدنانية، ونسبهم راجع إلى زيدة مناة المنتمية إلى قبيلة تميم.

شاهد أيضاً: الراجحي وش يرجعون أصل نسب قبيلة الراجحي

فروع قبيلة الهويملي

ذكر بعضاً من المؤلفين لكتب الأنساب فروع قبيلة الهويملي، ومنهم مؤلف كتاب “موسوعة قبائل العرب” ومن خلال ما يلي نقدم لكم فروع قبيلة الهويملي، وهي كما يلي:

  • عشيرة أبو هويمل وهم موجودين في جرف الدراويش والحسا بجنوب دولة الأردن.
  • آل هويمل وقد انتموا إلى قبيلة السهول وهم من “عامر بن صعصعة من قيس عيلان من العرب العدنانية” في المملكة العربية السعودية.
  • فرع الأحلاف وهم واحد من أفراد بني حميدة بالبلقاء والكرك وأنهم في دولة الأردن، ومن الشخصيات المشهورة “الوزير المحامي محمود الهويمل”.
  • عشيرة الهويمل تعتبر من “بطن من الخليفة من الجديع من النصير من المرعض من الرولة من الجلاس من ضنا مسلم من عنزة من العرب العدنانية”.

وإلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على الهويمل وش يرجعون، وذكرنا لكم أصل قبيلة الهويمل من وين، وكذلك قدمنا لكم فروع قبيلة الهويملي.