الية التسجيل في منصة بروغرس للطلبة عبر وزارة التعليم العالي، قامت وزارة التربيةوالتعليم في دولة للجزائر بإتاحة التسجيل لطلابها فب منصة بروغرش، وهي عبارة عن منصة يستطيع الطلاب من خلالها تلقي الدروس التعملية كافة بصورة الكترونية، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف نتعرف على آلية التسجيل، تابعونا.

ما هي منصة بروغرس للطلاب؟

المنصة التعليمية بروجرس هي منصة رسمية تابعة لوزارة التعليم العالي في الجزائر، تعمل عبر الإنترنت، يتم من خلالها تقديم دروس تربوية تتعلق بالمراحل التعليمية، وقد عملت الوزارة على توظيف كوادر في هذه المنصة لإظهار الجميع دروس تربوية فيها، بالإضافة إلى أن هذه المنصة يمكن أن تتابع كل التفاصيل المتعلقة بتقدم العملية التعليمية في البلاد، وكان هناك إقبال كبير على التسجيل على هذه المنصة من المواطنين في الجزائر في الفترة الأخيرة.

رابط التسجيل في منصة التقدم للطلاب من خلال وزارة التعليم العالي

أطلقت وزارة التعليم العالي في الجزائر رابطها الخاص الذي يمكن من خلاله للطلاب في البلاد الدخول والتسجيل في منصة التعليم Progress، وقالت الوزارة إن هذه المنصة متاحة فقط في كل الجزائر ولا يمكنها العمل من مناطق أخرى ، ودعت الوزارة جميع الطلاب الراغبين في الانضمام إلى المنصة للدخول من خلال هذا الرابط والعمل على التسجيل باتباع الخطوات التي أشرت إليها، واعتبار البحث الجاري للطلاب في الجزائر على هذا الرابط، قدمناه وسنضعه. بين يديك، للدخول إلى رابط التسجيل، انقر فوق هنا.

اقرا ايضا: رابط منصة جهاد وخطوات تسجيل الدخول في أكاديمية جهاد 2023 وأهم المعلومات عن منصة جهاد

الية التسجيل في منصة بروغرس للطلبة عبر وزارة التعليم العالي

هناك العديد من الخطوات المهمة التي يجب أن يتخذها الطلاب في الجزائر الراغبون في التسجيل والانضمام إلى منصة التقدم التعليمية، والتي تم شرحها من قبل قسم الإعلام بوزارة التربية والتعليم في البلاد، وسوف نقوم بمراجعة هذه الخطوات من أجلكم في التفاصيل. على النحو التالي:

  • اذهب إلى رابط التسجيل هنا.
  • اضغط على أيقونة التسجيل الخضراء في الموقع.
  • يجب عليك الانتظار حتى يتم توجيهك إلى صفحة التسجيل.
  • املأ البيانات المطلوبة منك على الشاشة في الحقول المعنية.
  • إرفاق المستندات المطلوبة منك من خلال الموقع.
  • حدد المستوى التعليمي والمجالات التعليمية التي تنتمي إليها.
  • انقر فوق زر التسجيل أدناه.

تطبيق منصة تقدم للطلاب

أطلقت وزارة التعليم العالي في الجزائر تطبيقا خاصا على المنصة التعليمية بروجرس حمل هذا التطبيق واستخدمه في رحلتك التعليمية، ويمكن الحصول عليه بالبحث عن كلمة “التقدم”، بالضغط على التطبيق، بعد التثبيت الخطوات، ثم قم بتسجيل الدخول إليها.

اقرا ايضا: من هو الفنان عدنان أبو الشامات ومن زوجته

كان هناك إقبال كبير من الطلاب في الجزائر على التسجيل في هذه المنصة لما لها من أهمية خاصة في العملية التعليمية، لأنها توفر كافة التفاصيل المتعلقة بالتعليم، خاصة فيما يتعلق بعرض الدروس التربوية لجميع المراحل في البلاد.