اليحيوي وش يرجع أصل عائلة اليحيوي، تنتشر القبائل العربية فى كافة أرجاء منطقة شبه الجزيرة العربية حيث يوجد كثير من القبائل التى سكنت واستوطنت قبل الكثير من الاعوام، وقد سكنت الكثير من القبائل العربية فى المملكة العربية السعودية وفى الدول الاخري المجاورة اليها، وتعتبر عائلة اليحيوي من أحد تلك العائلات العريقة التي سكنت فى السعودية وفى الدول العربية الاخري، ومن خلال المقال الاتي نتعرف بشئ  من التفصيل على أصل عائلة اليحيوي.

اليحيوي وش يرجع أصل عائلة اليحيوي

قبيلة اليحيوي من أحد القبائل البارزة التى لمع اسمها بشكل كبير حيث تعتبر من القبائل العريقة التى يوحد اليها المكانة التاريخية والمميزة بين القبائل العربية الاخري عبر الزمن، وقد برز منها الكثير من الرجال العظماء ممن كان اليه بصمة بارزة في المجتمع:

  • قبيلة اليحيوى هى هي من قبائل حرب، والتي هي من أشهر قبائل العرب في السعودية.
  • وهم من بنى سالم من حرب، كما إن شيخ القبيلة هو الشيخ سعد بن حمدان اليحيوى.
  • ومنهم الشخصيات المعروفة والبارزة في عائلة اليحيوي الدكتور نبيل بن عتيق اليحيوى، وهو أستاذ مساعد بالجامعة الإسلامية بكلية الأنظمة و الدراسات القضائية.
  • ويكثر تواجد عائلة اليحيوي في منطقة القصيم بالسعودية وفي المنطقة الشرقية.
  • ومنهم من سكن واستقر في دول الخليج العربي مثل الكويت والعراق وقطر.

شاهد أيضا: العوفي وش يرجعون، أصل عائلة العوفي من وين

أصل اليحيوي من وين

أن أصول قبيلة اليحيوي تعود الي قبيلة حرب حيث يعيشون فى قرية واسط التابعة لمحافظة بدر التى تقع على درب الحاج وبها هنالك قلعة يطلق عليها اسم قلعة السلطني وبها يسكن أفراد قبيلة اليحيوي من حرب:

  • شيخ القرية هو سعد بن حمدان بن صالح بن سعيد اليحيوي الميموني السالمي الحربي.
  • واليحيوي من قبيلة حرب، وهم من قبيلة خولانية قحطانية حيث يرجع نسبها إلى حرب بن سعد بن سعد بن خولان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ.
  • وكانوا يسكنون سابقا في صعدة باليمن، وبعدها رحلوا إلى الحجاز بسبب خلاف قام بينهم ومنهم أبناء عمومهم من قبيلة الربيعة بن سعد.

قبيلة اليحيوي في اليمن

قبيلة اليحيوي فى شبه الجزيرة العربية من أحد العائلات العريقة التى يوجد اليها مكانة مميزة عبر التاريخ، حيث تعود أصلو قبيلة اليحيوي الى قبيلة يافع من محافظة ابين مديرية رصد جبل القارة قرية الرخمة، كما أن أفرادها يسكنون فى اليمن وفى العديد من المناطق الاخري فى الخليج العربي وفى المملكة العربية السعودية واليمن ومن المعلوم بأن أفراد قبيلة اليحيوي فى اليمن معروفون بالكثير من الاخلاق الفاضلة والحسنة ومنها الشهامة والنخوة والصدق والانصاف والعدل.

اليحيوي وش يرجع أصل عائلة اليحيوي

اليحيوي وش يرجع أصل عائلة اليحيوي

شاهد أيضا: البدراني وش يرجع من وين، أصل البدراني من أي قبيلة

اليحيوي الحربي

قبيلة اليحيوي من احدي القبائل العربية التى توجد فى منطقة شبه الجزيرة العربية قبل الكثير من الاعوام، حيث تنقلت قبيلة اليحيوي الحربي فى الكثير من أرجاء منطقة شبه الجزيرة العربية وقد استقر جزء كبير من أفراد عائلة اليحيوي الحربي فى المملكة العربية السعودية كما أن جزء من أفراد القبيلة قد انتقل للعيش فى اليمن وفى دول الخليج العربية الاخري أيضا:

  • قبيلة اليحيوي هم من قبيلة حرب، ويقطنون في قرية واسط التي تتببع لمحافظة بدر، وهي في درب الحاج ويوجد فيها قلعة أثرية عرفت بقلعة السلطني.
  •  كما إن شيخ قرية واسط هو الشيخ سعد بن حمدان بن صالح بن سعيد اليحيوي الميموني السالمي الحربي.
  • ويرجع نسب اليحيوي إلى قبيلة حرب، والتي تعتبر من أكبر القبائل العربية في منطقة الجزيرة العربية.
  • كما إنهم يرجعون في نسبهم إلى قبيلة خولانية قحطانية وهي من حرب بن سعد بن سعد بن خولان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ.
  • ويتواجد أبناء عائلة اليحيوي في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية وكذلك يتواجدون في المنطقة الشرقية.
  • وفي اليمن يوجد عائلة اليحيوي ويتوزعون أيضا في بعض دول الخليج العربي.

اليحيوي وش يرجع أصل عائلة اليحيوي، من أحد العائلات العريقة التى لها المكانة المميزة الكبيرة فى منطقة شبه الجزيرة العربية، وقد سكنت قبيلة اليحيوي في المملكة العربية السعودية وفى اليمن ودول الخليج الاخري.