اليوسف وش يرجعون، أصل عائلة اليوسف من وين، إن هذه العائلة التي ساهمت بشكل بارز داخل المملكة العربية السعودية حيث جعلها جزء لا يتجزأ من التاريخ السعودي، إضافة الى نسبها الأصيل الذي عُرفت به قديما داخل منطقة شبه الجزيرة العربية. لهذا ومن خلال تناول فقرات مقالنا هذا نود أن نتطرق بالحديث عن اليوسف وش يرجعون، أصل عائلة اليوسف من وين، والى جانب ذكر أهم فروع القبيلة المعروفة.

اليوسف وش يرجعون

إن أصل عائلة اليوسف يعود إلى قبيلة بني تميم، بالتالي ينتمي أبناء هذه العائلة إلى هذه القبيلة العدنانية التي عُرفت قديمًا بأنها من أكبر وأشهر القبائل العربية التي قطنت منطقة شبه الجزيرة العربية، أيضا نجد أن المؤرخين قد اختلفوا في بيان أصل عائلة اليوسف نتيجة لفروعها العديدة، لهذا نبين لكم خلال الفقرات التالية اصل عائلة اليوسف المنتشرة في مختلف المناطق بشبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضًا:الشريدة وش يرجعون، أصل قبيلة الشريدة من وين

أصل عائلة اليوسف من وين

أفاد المؤرخون إلى أن اصل قبيلة اليوسف يرجع إلى منطقة حريملاء، وينتمي أبناء تلك العائلة إلى قبيلة بني تميم، وكما وجد البعض الآخر أن هذه العائلة الأصيلة لها فروع كثيرة منتشرة داخل مناطق عديدة منها مدينة الخبر، رأس التنورة، الوكرة، الرميلة، قطر، العراق، وغيرها من المناطق العربية الأخرى، من جانب آخر، نجد أن عدد من العائلات يُطلق عليها اسم اليوسف، وترجع أصولهم إلى الأخيضريين الأشراف.

شاهد أيضًا:العلي وش يرجعون، أصل العلي من أي قبيلة

شجرة عائلة اليوسف

تتصف شجرة قبيلة اليوسف بأنها شجرة أصيلة وكبيرة لها عدد من فروع؛ وقد وردت فروع عائلة اليوسف على النحو التالي:

  • الفرع الأول: ينتمي هذا الفرع إلى قبيلة آل الشيخ محمد التي استقرت داخل منطقة الخبر بحي الحزام الذهبي والوكرة، ويرجع نسبهم إلى الشيخ محمد بن يوسف اليوسف. من أولاد هذا الشيخ الشيوخ يوسف ومصطفى وعبدالله وعبدالواحد وإبراهيم ومبارك وعبدالعزيز وعلي وأحمد.
  • الفرع الثاني: ينتمي هذا الفرع إلى قبيلة آل الشيخ يعقوب التي استقرت داخل مدينة الخبر بحي الكورنيش والوكرة. ينتمي أبناء هذا الفرع إلى آل الشيخ يعقوب بن يوسف اليوسف الذي كان قاضي منطقة الجبيل والوكرة، من أولاد هذا الشيخ الشيوخ يوسف وأحمد وعبدالله.
  • الفرع الثالث: ينتمي هذا الفرع إلى أسرة آل الشيخ إسماعيل إسماعيل، وكما سكنوا داخل مدينة رأس التنورة. إن أفراد هذا الفرع هم أبناء الشيخ إسماعيل بن يوسف اليوسف.
  • الفرع الرابع: ينتمي هذا الفرع إلى قبيلة آل الشيخ عبدالله، وكما استقرت هذه العائلة داخل مدينة الخبر بحي الكورنيش. إن أبناء هذه العائلة من أولاد الشيخ عبدالله بن يوسف اليوسف.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا عن اليوسف وش يرجعون، أصل عائلة اليوسف من وين، والى جانب ذكر أهم فروع القبيلة المعروفة.