ال سيف وش يرجعون من اي بلد عائلة ال سيف؟، حيث تعتبر قبيلة آل سيف من القبائل البارزة في المملكة العربية السعودية، وأصل العائلة من الأمور الهامة التي يرغب عدد كبير في التعرف عليه في المملكة العربية السعودية، ومن خلال تناول فقرات مقالنا هذا سنتعرف على ال سيف وش يرجعون من اي بلد عائلة ال سيف؟، الى جانب ذكر أصل العائلة، ومن أهم الشخصيات البارزة فيها.

عائلة سيف ويكيبيديا

حيث إن عائلة سيف هي واحدة من أبرز وأهم القبائل والعائلات التي تواجدت داخل الكثير من الدول العربية ، ولديها المزيد من العادات والتقاليد التي تميزها عن القبائل العربية الأخرى، حيث تعد من القبائل البدوية التي كانت تقيم داخل الجزيرة العربية وتميزت بالكثير من المزايا والخواص التي كان من أبرزها الشجاعة والكرم والتضحية، وهي من العادات الكريمة للقبيلة العربية الأصيلة قبيلة السيف، وهي كذلك من ضمن القبائل التي كان لها دور كبير وبارز في شغل الكثير من الأعمال البارزة داخل الدولة وعلى نطاق الخليج العربي ، والتي ظهر منها الكثير من الشخصيات المشهورة وحققت الكثير من الإنجازات على مستوى الجزيرة العربية.

ال سيف وش يرجعون من اي بلد عائلة ال سيف؟

يعود أصل قبيلة آل السيف إلى عشائر السبيع العربية التي تفرعت من قبائل مضر التي أقيمت نجد منذ قديم الأزل، وحيث تباينت أقوال الكثير من المؤرخين عن أصل آل سيف إلى النسب الممتد إلى عامر ان صعصعة من العشائر القيسية، ويعود الكثير منهم امتداد ال سيف إلى الشيخ سبيع ابن الحارث، ويذكر البعض الآخر أن امتداد آل سيف يعود إلى سبيع ابن العوف ابن سليم إلى الشيخ قيس الغيلان.

ال سيف وش يرجعون من اي بلد عائلة ال سيف؟

اقرأ أيضًا:الحازمي وش يرجع من وين، أصل الحازمي من وين

أصول عائلة سيف

إن نشأة عائلة سيف التي عاشت حياة البدو داخل بلاد شبه الجزيرة العربية ، وكانت من ضمن القبائل التي حافظت على نقائها وأصالتها مع الكثير من العادات والتقاليد الشعبية، الى أن انتقلت من مكانها واحتلت أماكن عديدة حولها ومن بينها دول الخليج العربي وتحديداً المملكة العربية السعودية، وكما وصل نفوذها الى الكثير من المناصب العليا داخل الدولة.

شجرة عائلة ال سيف

يمكننا الاطلاع على شجرة عائلة آل سيف داخل المملكة العربية السعودية حسب التالي:

  • تندرج العائلات التالية من شجرة عائلة آل سيف وهي آل سمارة وياسين والسعيد وحمد وعزام والنشال وجاموس وخالد والخواجة والباشا وأبو هاني ودار عودة وال البرقاوي.
  • وتقسم عائلة البرقاوي، والتي هي من شجرة آل سيف إلى فرعين وهما آل الشيخ عيسى وآل الشيخ موسى.
  • ندرج عائلة آل سيف تحت عشيرة الخريشا أو الخريشة، والتي تتفرع إلى فرعين رئيسيين وهما أولاد عثمان  وأولاد علي.
  • علي وآل عثمان.
  • تتفرع من خرشان ذنابة فرع وحيد داخل قرية جيوس من قضاء نابلس وهم في الأصل فرع من أبناء علي الخريشة.

اقرأ أيضًا: القثامي وش يرجع اصل عائلة القثامي من وين

أبرز شخصيات عائلة ال سيف المشهورة 

ترجع أصول عائلة السيف إلى عدد بارز جدا من الأفراد الذين عُرفوا من جوانب كثيرة، وكان الدور الأكبر لكل منهم في احتلال مكانة شهيرة داخل المملكة العربية السعودية ومن بين هذه الشخصيات نذكر مما يلي:

 من هو خالد مساعد السيف

يعود أصل خالد مساعد السيف إلى نجد بلدة العطار داخل منطقة سدير، ويبلغ عمره 60 عاما، ويشغل في مجال التجارة، ويعرف رجل الأعمال خالد مساعد السيف، وإن خالد مساعد السيف متزوج من عزة السديري، وسوف يكون خالد مساعد السيف عم الشاب الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن بعد مراسم زواج يوم أمس على ابنته رجوة.

اقرأ أيضًا: الحريري وش يرجع أصل قبيلة الحريري في السعودية

رجوة آل سيف

حيث إن رجوة من الشخصيات التي برزت خلال الفترة الأخيرة، وهي من مواليد العاصمة السعودية الرياض، وتتراوح رجوة بنت خالد مساعد السيف من العمر 28 عاما، وهي البنت الصغرى لوالدها رجل الأعمال خالد تعلمت رجوة الهندسة المعمارية داخل جامعة سيراكيوز الأمريكية، وتعتبر زوجة ابن ولي عهد الملك الأردني الشاب الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن.

أل السيف تويتر

بإمكانية كافة المواطنين والمتواجدين داخل حدود المملكة الاطلاع على أصل آل السف وأشره آل السيف في محافظة الدلم ومنطقة الخرج والرياض عن طريق الحساب الرسمي لآل السيف عبر منصة تويتر “من هنا” بشكل مباشر.

بهذه المعلومات نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا بعنوان ال سيف وش يرجعون من اي بلد عائلة ال سيف؟، الى جانب ذكر أصل العائلة، ومن أهم الشخصيات البارزة فيها.