خطوات إنشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف 2023 والربح منها، مع التطور الحاصل في يومنا هذا أصبح بإمكانك أن تصنع تطبيق خاص في اللعب على هاتف الاندرويد، ويوفر لكم موقعنا خطوات تفصيلية لإنشاء هذا التطبيق، يوجد تطبيقات كثيرة يمكنك من خلالها صناعه الالعاب على الهاتف وبشكل سهل وبسيط ولكن اليوم سيكون محور حديثنا عن عند التطبيقات خاصة بصناعة هذه الالعاب على الهاتف وكيفية تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف والربح منها.

خطوات إنشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف 2023 والربح منها

يمكنك إنشاء تطبيق لعبة من الهاتف يقوم بثماني خطوات وهي كالتالي:

 تحديد فكرة اللعبة

إن تحديد فكرة اللعبة ونوعها هو القاعدة الأساسية التي يقوم عليها نجاح اللعبة، ولكي تدرك حقيقة مهمة وهي أن الفكرة التي اخترتها لا يجب أن تكون فريدة من نوعها، ولكن يمكنك اختيار فكرة موجودة واحد ولكن بإضافاتها ولمساتها لتصبح مميزة وتبني علامتها التجارية الخاصة.

حدد نوع اللعبة

بعد تحديد فكرة اللعبة قم باختيار نوع الالعاب الالكترونية التي يمكنك من خلالها اضافة اسم لعبتك مثلا يمكنك ادراجها في اسم العاب الالغاز او العاب المعلومات كما يمكنك ادراجها في ألعاب القتال، إلخ وبالطبع فإن تحديد نوع اللعبة يساعدك كثيرًا في تحديد الجمهور المستهدف، على سبيل المثال ألعاب القتال على أي حال على أي حال، فهي ليست مناسبة للأطفال الصغار.

 تحليل الجمهور المستهدف

أفضل شيء هو إجراء مسح يمكن من خلاله تحديد الجمهور المستهدف أنشئ تطبيق لعبة أندرويد من الهاتف واستفد منه يمكنك القيام بذلك من خلال مراجعة التعليقات الواردة من العملاء حول الألعاب الإلكترونية لمعرفة الألعاب الأكثر تنزيلًا والأكثر شيوعًا من قبل الجمهور.

تحديد مكان وسمات الشخصيات في اللعبة

يجب تحديد مستويات اللعبة والأهداف التي يسعى اللاعب إلى تحقيقها، بالإضافة إلى تحديد الهدايا والمكافآت، من بين أشياء أخرى تكمل سيناريو اللعبة لتحويلها إلى قصة كاملة.

 تصميم لعبة أندرويد

تعني هذه الخطوة أن مصمم اللعبة يعد كل العناصر الرسومية التي تحتوي عليها اللعبة، على سبيل المثال شخصيات اللعبة والعناصر الأخرى التي تظهر للاعب أثناء تجاوز مستويات اللعبة، مع الأخذ في الاعتبار أن تصميم اللعبة يعتمد على البرامج. أنواع مثل التصميم ثلاثي الأبعاد، والذي ينتمي بالطبع إلى تصميم الشخصيات والتصميم ثنائي الأبعاد.

اختر البرنامج المناسب

أنشئ تطبيق لعبة أندرويد من الهاتف واستفد منه تحتاج إلى اختيار نوع البرنامج المناسب لإنشاء اللعبة، ولعل أشهر هذه البرامج هو برنامج Unity، يليه برنامج UDK، والذي يستخدم بشكل عام في صناعة الألعاب الاحترافية التي تتطلب المزيد من التفاعل، ولكن إذا إنشاء اللعبة الأمر بسيط، هناك برنامج Gamesalad الذي يسمح لك بإنشاء تطبيق لعبة أندرويد بالسحب والإفلات.

 جرب واختبر اللعبة

قبل طرح اللعبة على جمهور المستخدم، من الجيد اختبارها أولاً للتأكد من جودتها، ويمكنك القيام بذلك عن طريق تجربة اللعبة بنفسك وتصفح مراحلها المختلفة.

قم بتشغيل اللعبة على متجر جوجل بلاي

بمجرد التأكد من جودة اللعبة، ستكون قد وصلت إلى الهدف، من خلال قيام الجمهور المستهدف باختبار اللعبة بأنفسهم، والمرحلة الأخيرة هي إنشاء ملف APK الخاص باللعبة، ثم تحميله على حسابك الذي أنشأته في متجر جوجل بلاي عبر الإنترنت، وبعد تحميل ملف اللعبة، سوف تنتظر فترة من من يومين إلى سبعة أيام حتى تتلقى طالبًا لقبول اللعبة من المتجر إذا كانت اللعبة التي أنشأتها تتوافق مع سياسة المتجر.

أسباب إنشاء لعبة أندرويد

هناك عدد من الأسباب للنظر فيها هذه الأسباب هي كالتالي:

  • الوصول إلى قاعدة كبيرة من مستخدمي الأجهزة المحمولة: من المعروف أنه من النادر أن يحمل شخص هاتف أندرويد، حيث أظهرت الدراسات أن هواتف أندرويد تضم 71.86٪ من الهواتف في السوق العالمية، ولهذا السبب فإن اندرويد يستحق أن يتم إنشاؤه لتطبيق لعبتك.
  • لا يتطلب نشر اللعبة في المتجر استثمارًا كبيرًا: يختلف جوجل بلاي عن المتاجر الأخرى في أنه لا يتطلب رسومًا كبيرة أو رسومًا متدرجة لمصمم اللعبة للحصول على حساب خاص لتنزيل لعبتهم عليه بقيمة 25 دولارًا.
  • إمكانية تحقيق الدخل وجني الأرباح: يمكنك زيادة معدل الربح باستخدام وسائل أخرى للكسب وتوظيفها لزيادة أرباحك، على سبيل المثال، يمكنك إنشاء لعبة أندرويد مميزة بتصميم إعلانات مميزة تساعدك على كسب المزيد من المال، خاصة مع الإقبال على تنزيل لعبتك.
  • روج لعملك: في الآونة الأخيرة، كانت هناك زيادة في عدد الشركات التي تروج لعلامتها التجارية من خلال إنشاء لعبتها الخاصة، ومن بين هذه الشركات التي اتبعت طريقة الإعلان هذه، Gucci و Adidas.

اقرأ أيضًا: كيفية كسب المال باستخدام Bubble Shooter وسحب الأموال

كيف تربح من لعبة أندرويد

استمرار عرضنا للموضوع سوف نذكر مجموعة من الأساليب التي ستحقق لك ربحًا أكبر في أقصر وقت ممكن، ومن أبرز هذه الطرق وأكثرها فاعلية ما يلي:

  • الإعلانات: يمكنك وضع إعلانات مدفوعة داخل اللعبة، مع إضافة ميزة الإعلانات المدفوعة لكل نقرة بحيث تزيد أرباحك في كل مرة ينقر فيها اللاعب على رابط الإعلان، ولكن احرص على عدم زيادة الإعلانات المعروضة حيث أن وفرتها يمكن أن تتسبب في الإزعاج سيغادر المستخدمون والمستخدم اللعبة.
  • التطبيق قيد الشراء: تعني هذه الطريقة أنه بعد تصميم لعبتك، تقوم بإضافة نموذج يعرف باسم freemium، والذي يسمح لك بإضافة مجموعة كبيرة من المنتجات، أو إضافة ميزات مدفوعة يمكن للاعب الاستفادة منها أثناء لعب اللعبة، وبالتالي تحفيزهم على الحصول عليها من خلال شراء.
  • الإصدارات المميزة: بعد إنشاء لعبتك، يمكنك إصدار إصدارات أخرى منها، بحيث تقدم في كل إصدار ميزات أفضل، في البداية يمكنك تقديم نسخة تجريبية لهذا الإصدار الأخير، وبعد ذلك يمكنك طلب مبلغ من المال للترقية بحيث يحق للاعب الاستمرار في استخدامه وفي نفس الوقت تحقيق المزيد من الأرباح.

نصائح لإنشاء لعبة أندرويد ناجحة

هناك عدد من النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار  والتي تشمل ما يلي:

  • ركز على الانطباع الأول: يظهر نجاح اللعبة عدة مرات منذ اليوم الأول بعد إصدارها، ولهذا السبب أنت ملزم، كمصمم لعبة، بعمل برنامج تعليمي يوضح كيف هي اللعبة، كما أنك ملزم بإعطاء انطباع إيجابي عن اللعبة اللاعب، وفي نفس الوقت مثيرة للاهتمام، بحيث تستمر في اللعب، يتم ذلك من خلال تقديم محتوى اللعبة في شكل قصة قصيرة بحيث يفهم اللاعب إعدادات اللعبة ويكون حريصاً على لعبها.
  • تجنب تعقيد اللعبة: على الرغم من رغبة الجمهور في الإثارة والتشويق والمزيد من الإثارة، إذا زاد مستوى التعقيد في المستويات الأعلى، فقد يتسبب ذلك في توقف المستخدم عن لعب اللعبة، خاصةً إذا شعر أنه غير قادر على التقدم إلى مستويات أعلى.
  • روج لعبتك قبل إصدارها: ضمن اهتماماتك كمصمم، عليك الترويج للعبة وإعداد السوق جيدًا لاستلامها، على سبيل المثال، يمكنك تنزيل اسم اللعبة والسماح للجمهور بتخمين نوع اللعبة.
  • قم بإنشاء تصميم لعبة جذاب من المعروف أن العين تحب كل ما هو جميل، وبالتالي يفضل أن يحتوي تصميم اللعبة على صورة بصرية عالية الجودة وجذابة في نفس الوقت من خلال تناسق الألوان.
  • لا تتجاهل آراء العملاء من الطبيعي، بعد إطلاق لعبتك على متجر جوجل بلاي، تلقي مجموعة من التعليقات حول اللعبة، لذلك حان دورك لمراجعة هذه الملاحظات والتدخل فوراً في حالة وجود شكاوى بشأنها.

اقرأ أيضاً: كيف احصل على لقب المحصل الزائد في ببجي.. ما هي مزايا لعبة ببجي

هنا توصلنا إلى خاتمة هذا المقال، والتي من خلالها نعرض لكم الخطوات بالإضافة إلى ذلك خطوات إنشاء تطبيق لعبة اندرويد من الهاتف 2023 والربح منها، نقدم بعض النصائح لجعلك أكثر ربحية بعد إنشاء لعبتك على الإنترنت.