أنواع أسماك الزينة الصغيرة وأسمائها بالصور وأسعارها في السعودية 2023، من الجدير بالذكر أنه يتواجد أنواع متعددة للأسماك الملونة التي يضعها الأشخاص كزينة في المنزل من أجل إعطاء منظر جميل للزوايا في الصالونات أو الغرف، بالتالي أصبح يبحث عنها الكثير من الأشخاص في  المملكة العربية السعودية وعلى أهم الأنواع ذات المواصفات العالية، وسنتعرف خلال مقالنا الآتي على أنواع أسماك الزينة الصغيرة وأسمائها بالصور وأسعارها في السعودية 2023.

 أسماك الزينة في العالم

يعرف أن الأسماك يتم استعمالها للزينة ولا يمكن أن تصلح للطعام بالتالي تتميز عن الأسماك الطبيعية أنها ذات الألوان الملفتة الجذابة منها ذات اللون البرتقال والأحمر والأبيض والأسود وبلا شك تعيش في حوض من الماء وإن خرجت تموت لأن المكان الذي تتأقلم عليه الأسماك سواء كانت طبيعية أو للزينة هو الماء، وسنتعرف على المزيد من المعلومات عن أسماك الزينة في العالم كما يلي:

  • من الممكن أن يتم تربية أسماك الزينة في أحوال من الماء ولا يتم تربيتها كالحيوانات الأليفة ولها طعامها المخصص لها.
  • بالتالي يتواجد أنواع متعددة من أسماك الزينة في شرق آسيا مختلفة في ألوانها وأشكالها وأحجامها ما بين اللون الرمادي وتندرج إلى اللون الأصفر الذهبي بسبب وجود طفرات جينية.
  • بالإضافة إلى ذلك تستطيع أسماك الزينة أن ترى الألوان مثل الإنسان على عكس الحيوانات الأخرى.
  • تتغذى الأسماك الزينة إلى الحبوب والبذور المجففة ومن الممكن أن يتم إطعامها مرتين يوميا.
  • يجب أخذ الحيطة والحذر من الإكثار لإطعام المتناولة للأسماك لأنه قد تؤذيها بسبب انسداد الحوض ونمو الطالحب.
  • وتمتاز إنها من الأسماك الحساسة جدا ولهذا السبب بحاجة إلى العناية والاهتمام وبمياه الحوض وتنظيفها وتغيير مياؤها بشكل مستمر ومن الأفضل أن لا يتم استعمال مياه الصنبور لأنها تحتوي على الكلور الذي يضر الأسماك.

أنواع أسماك الزينة وأسعارها في السعودية 2023

ترغب الكثير من السيدات وربات البيوت بإعطاء لمسة جمالية للمنزل مع إضافة أنواع من أسماك الزينة التي تختلف بأشكالها وأحجامها، وسنتعرف خلال الأسطر الآتية على أشهر أنواع أسماك الزينة وأسعارها في المملكة العربية السعودية كما يلي:

سمكة بيتا من أنواع أسماك الزينة

انواع اسماك الزينة الصغيرة وأسمائها بالصور وأسعارها في السعودية 2023

تعرف أن سمكة البيتا  هي من أشهر أنواع أسماك الزينة ذات الألوان الجميلة وخاصة الذكور منها، وتمتاز أسماك البيتا بزعانفها الطويلة والمشرقة ويطلق عليها اسم آخر كونها معروفة بالفايتر أو الأسماك القتالية السيامية، وتمتاز بطبيعتها العدوانية ولهذا السبب يفضل وضعها في حوض خاض بها ومحبين الأسماك يعشقون هذا النوع من أسماك الزينة، أما بالنسبة إلى سعر سمكة بيتا في المملكة العربية السعودية ما تقارب على 4 دولار  وقد تصل بعض الأنواع الكبيرة المميزة منها إلى أربعون دولار وسنتعرف على أهم المعلومات عنها كما يلي:

  • تتمتع أسماك البيتا بجمالها الرائع الساحر وهي من أشهر أنواع الأسماك الزينة القوية الشرسة المتعارف عليها أنها سمكة سيامي المقاتلة .
  • بالتالي تعرف أنها من الأسماك النشيطة كثيرة الحركة والهادئة في حالة تركها في حوص مختلف كونها عدوانية مع الآخرين.
  • وأهم ما تمتاز به أنها أسماك تعيش لفترة طويلة في حالة توفر لها بيئة مناسبة وتتأقلم معها في ضبط درجات الحرارة المياه ما بين 25-27 درجة لضمان معيشتها.

سمكة الملاك من أنواع أسماك الزينة

انواع اسماك الزينة الصغيرة وأسمائها بالصور وأسعارها في السعودية 2023

والنوع الآخر من أشهر أنواع أسماك الزينة هو سمك الملاك الذي تمتاز بشكلها المميز وتقضل وضعها في أحواض كبيرة الحجم وواسعة، وهناك ألوان وأحجام متنوعة من أسماك الملاك، أما بالنسبة إلى سعرها في المملكة تقارب ما بين 12.99 دولار، بينما يبلغ سعر سمكة الملاك الزرقاء 17.99 دولار تقريبًا.

  • تعرف أسماك الملاك أنها من أفضل أنواع الأسماك المسالمة كونها لطيفة جدا ولهذا السبب أطلق عليها الملاك.
  • بالتالي من الممكن أن تتغذى على اللحوم والأعشاب وتمتاز أنها كبيرة الحجم وألوانها لامعة من الممكن أن تصل طولها إلى 35 سنتمتر.
  • ومن الأفضل أن تكون لوحدها لأنها تتغذى على الأسماك الصغيرة ومن الممكن أن تتكاثر كل عشر أيام في حالة تم توفير البيئة المناسبة لها بضبط درجة حرارتها 24-30 درجة.

 سمكة جورامي من أنواع أسماك الزينة

انواع اسماك الزينة الصغيرة وأسمائها بالصور وأسعارها في السعودية 2023

بالتالي هناك الكثير من الأنواع لأسماك الزينة ومن ضمنها سمكة جورامي التي تمتاز بامتلاكها عضو في عمل الرئة حتى تتمكن من التنفس بداخل سطح الماء، والأسماك الذكور متلك في العادة زعانف اكبر من الإناث بألوانها الجدابة المشرقة، ومنها أنواع عديدة الأزرق، والذهبي، أو بالين ذو ثلاث نقاط، أما بالنسبة إلى سعرها في المملكة السعودية يبلغ سعر الجورامي الأزرق 5.99 دولار تقريباً، بينما سعر الأولين 3.99 دولار أما بالنسبة إلى السمك الذهبية فيبدأ سعرها بـ 4.99 دولار.

  • تتواجد سمكة جورامي في كلا من ماليزيا وتايلاند وتعيش في المستنقعات.
  • ومن الممكن العيش لأربع أو خمس سنوات في البيئة المناسبة ولا بد من ضبط درجة الحرارة لمباه ما بين 25 إلى 28 درجة.
  • يطلق عليه سمك اللؤلؤ  وتتغذى على الديدان والجمبري الصغير أو المجمد بالإضافة إلى البذور وأوراق النبات.

شاهد أيضا:كم المدة حتى ينزل اسمك من سمة.. متى ينزل اسمي من سمة بعد السداد

وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن أسماك الزينة في العالم ، وتعرفنا على أنواع أسماك الزينة الصغيرة وأسمائها بالصور وأسعارها في السعودية 2023.