اوقات الدوام في رمضان للقطاع الخاص 2023 في الكويت، بما أننا اليوم هو اليوم الثالث من أيام شهر رمضان المبارك، اختلفت جميع المواعيد الخاصة في دوام الموظفين الحكوميين  أو موظفين الشركات الخاصة أو دوام الطلاب سواء طلاب المدارس أو الجامعات، ففي هذا الشهر الفضيل تختلف مواعيد الدوام بسبب تغير الروتين الذي نعيشه حيث أننا نصوم طول اليوم وتناول الطعام والشراب فقط عند اذان المغرب حتى اذان الفجر، لذلك في هذا المقال سوف نوفر لكم اوقات الدوام في رمضان للقطاع الخاص 2023 في دولة الكويت وكل عام وانتم بخير.

اوقات الدوام في رمضان للقطاع الخاص 2023 في الكويت

لم تحدد الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت ساعات عمل للقطاع الخاص خلال شهر رمضان، وذلك لأن القانون الخاص في العمل بدولة الكويت لا يتضمن تواريخ محددة للعمل في القطاع الخاص خلال شهر رمضان، ولا يوجد أي نص أو أي بند داخل القانون يحدد ساعات عمل معينة خلال شهر رمضان المبارك.

عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في دولة الكويت خلال شهر رمضان 2023

إن عدد ساعات العمل الخاصة في الاشخاص الموظفين داخل القطاع الخاص في دولة الكويت هو 36 ساعة في الأسبوع خلال شهر رمضان، حيث أنه نص قانون العمل الكويتي على تخفيض عدد ساعات العمل من 48 ساعة إلى 36 ساعة للاشخاص العاملين في القطاع الخاص خلال شهر رمضان، وذلك من أجل تقليل عبء العمل على الموظفين وعبء الدوام خلال الصيام، باستثناء بعض الحالات المحددة سلفا.

اقرأ أيضاً: مواعيد دوام المدارس في رمضان 2023 بالكويت

كم عدد ساعات العمل الحكومي في الكويت خلال هر رمضان المبارك 2023

إن عدد ساعات العمل الحكومي خلال شهر رمضان 2023 أربع ساعات ونصف وتبدأ ساعات عمل المجموعة الأولى من الساعة 9:30 إلى الساعة 14:00، أما بالنسبة للمجموعة الثانية تبدأ من الساعة 11:00 إلى الساعة 15:30.

هل ساعات الراحة جزء من وقت العمل في الكويت

لا، حيث إن ساعات الراحة غير مشمولة ضمن ساعات العمل في دولة الكويت.

اقرأ أيضاً: مواعيد عمل برج التحرير الكويت جميع الوزارات والهيئات

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات عن اوقات الدوام في رمضان للقطاع الخاص 2023 في الكويت، وضحنا أيضاً عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في دولة الكويت خلال شهر رمضان 2023، واجبنا على جميع الأسئلة التي قمتم بطرحها.