برامج لمعرفة أرباحك من اليوتيوب، يوجد صناع محتوى كثر وأشخاص عاديين يحصلون على أموال كثيرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال المنصات الاجتماعية، تعتبر منصة اليوتيوب من أشهر المنصات على الإنترنت التي تدر دخل جيد من خلالها، أن اليوتيوب هو منصة تعرض فيديوهات وأغاني ومحتويات للكثير من الأشخاص ولكل صانع ومقدم محتوى قناة خاصة به، ومشتركين يتابعون برامج القناة، في هذا المقال سوف نذكر لكم معلومات عن كيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب.

كيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب

يوتيوب هو أهم موقع يتيح لك كسب المال من خلاله، وسنتعرف على كيفية القيام بذلك وكيف تعرف أرباحك من اليوتيوب، يتم ذلك ببساطة.

  • تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب AdSense الخاص بك، وإدخال كلمة المرور وعنوان البريد الإلكتروني للتحقق من هويتك، بعد تسجيل الدخول، اضغط على القائمة الموجودة على الجانب واختر المدفوعات، ثم تفتح صفحة الأرباح، ستجد في الصفحة جميع المعلومات التي تحتاجها، حول المبلغ المكتسب من تفعيل الإعلانات، أو أي معلومات خاصة بك.
  • يمكنك أيضًا معرفة جميع المبالغ التي تم ربحها بنفس الطريقة، سواء كانت ربحًا حاليًا أو سابقًا، وهناك حد أدنى للسحب، لذلك تحتاج إلى جمع 100 دولار على الأقل لتتمكن من سحب الأموال، ويتم ذلك عبر طريقتين، يمكنك إرسال الأموال عن طريق الحوالات المصرفية، أو من خلال بنك ويسترن يونيون، وهذه طريقة تعرف على أرباحك على يوتيوب.

كيفية حساب أرباحك من اليوتيوب

يجب أن تعلم أن أرباح اليوتيوب تختلف من بلد إلى آخر حيث أنها تختلف باختلاف المحتوى حيث أن أرباح المحتوى العربي أقل من أرباحها من الخارج.

  • سنعرض لك صورة توضيحية لقناة يمكنك من خلالها فهم كيفية حساب أرباحك، وسنعرضها أيضًا على قناة ذات محتوى عربي، لأنها تختلف كما ذكرنا، لحساب أرباحك بشكل صحيح، خذ أقل مبلغ من المال وضع 10٪ عليه، إذا كسبت القناة، على سبيل المثال، 66 ألف دولار، ثم نضع عليها 10٪، يصبح ربح القناة 6600 ألف دولار، ثم نضيف الربح 66000 + 6600 = 72600 دولار، وهذا ربح القناة.
  • هذا المبلغ أكثر من مليون جنيه ولكن احرص على أخذ أرباحك كاملة، يجب عليك اتباع التعليمات.

برامج لمعرفة أرباحك من اليوتيوب

هناك العديد من المواقع التي تساعدك تعرف على أرباحك من يوتيوب، سوف نقدم لكم أهم هذه البرامج التي يستخدمها الكثيرون.

  • يعد موقع Socialblade من أهم المواقع التي يمكنك من خلالها معرفة قيمة أرباحك على يوتيوب، كما أنه يعتبر أكثر البرامج استخدامًا، طريقة استخدامه سهلة، أدخل الرابط التالي للدخول إلى الموقع https://socialblade.com/ونفعل ذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، واكتب اسم القناة التي تريد التحقق منها في حقل البحث، ثم اكتب اسم المستخدم للقناة واضغط على Enter.
  • سيتم البحث عن القنوات المشابهة للاسم الذي أدخلته، وسيتم فتح قائمة بالعديد من القنوات، وسيتعين عليك اختيار القناة التي تريدها، إذا لم تتمكن من العثور على القناة التي تريدها، انتقل إلى موقع البحث واكتب اسمًا آخر للقناة، أو ضع رابط القناة، لترى أرباحك على يوتيوب.
  • حاول عدة مرات حتى تصل إلى القناة التي تريد معرفة أرباحها، وادخل القناة بالضغط على اسمها، ستظهر صفحة تحتوي على معلومات حول القناة، وسيظهر تحليل لإحصائيات القناة وأرباحها، ويجب أن تعلم أن هذه المواقع ليست دقيقة.

اقرأ أيضا: كيفية الحصول على مقاطع فيديو لإعادة استخدامها في اليوتيوب

ما هو موقع اليوتيوب

يُعد عرض اليوتيوب من أكبر المواقع التي يمكن من خلالها تحقيق الربح، ويتم تحقيق الربح من خلال توفير المحتوى على منصته، كل ما عليك فعله هو إنشاء قناتك الخاصة وتفعيلها من خلال وجود 1000 مشترك على قناتك + 4000 ساعة مشاهدة على قناتك، يجب أن يكون المحتوى الذي تقدمه فريدًا أيضًا ويجب عليك تحديد نطاقك حتى يتم قبولك والانضمام إلى يوتيوب.

اقرأ أيضا: افضل برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر بجودة عالية اخر اصدار 2023

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول، برامج لمعرفة أرباحك من اليوتيوب، كذلك ذكرنا برامج لمعرفة أرباحك من اليوتيوب، أيضا وتحدثنا عن ما هو موقع اليوتيوب.