بني خالد وش يرجعون ومن وين أتوا، تعتبر قبيلة بنى خالد واحدة من القبائل العربية البدوية المعروفة والمشهورة في كافة أنحاء دول العالم العربي وبالتحديد في المملكة العربية السعودية وفي الكويت والعراق والامارات والبحرين وقطر وغيرهم من الدول العربية الأخرى، وهي من ضمن القبائل التي برزت من خلال الشخصيات المتعددة الموجودة فيها، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم بني خالد وش يرجعون ومن وين أتوا.

بني خالد وش يرجعون ومن وين أتوا

ذكر العديد من النسابين من بنى خالد العديد من الأقوال، فالبعض منهم قال بأن بنى خالد ترجع إلى “قبيلة من بني ربيعة بن عامر بن صعصعة من قبيلة هوازن”، والبعض الآخر قال بأنهم من “قبيلة من بني غزية من قبيلة طيء”، وقال نسابون آخرين بأن قبيلة بنى خالد ترجع إلى “قبيلة من ذرية خالد بن الوليد من بني مخزوم من قبيلة قريش”.

وهناك العديد من النسابين الذين قالوا بأن بنى خالد “من قبيلة قريش انقطاع نسل وذرية خالد بن الوليد وانقراض ولده”، وأن واحدة من أقرباءه هو “أيوب بن سلمة بن عبد الله بن الوليد بن الوليد بن المغيرة المخزومي القرشي” وقد قام بوراثة كافة أموال خالد بن الوليد بن المغيرة وذلك بعد أن مات آخر نسله.

شاهد أيضاً: الفضلي وش يرجع معلومات مهمة عن القبيلة

بني خالد من وين

بنى خالد هي من قبيلة بدوية عربية وفي الوقت الحالي وجدت بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، وإن دولتهم امتدت من حدود عمان من ناحية الجنوب إلى حدود البصرة من ناحية الشمال، وكذلك في منطقة القصيم ونجد والجوف وغيرهم من المناطق الأخرى، ووجدت في العديد من الدول العربية منها البحرين والكويت وقطر والأردن والإمارات والعراق وفلسطين ومصر.

نسب قبيلة بنى خالد

ذكر العديد من النسابون بأن نسب قبيلة بنى خالد ترجع إلى قبيلة من “بني ربيعة بن عامر بن صعصعة” وهم من قبيلة هوازن، والبعض الآخر ذكر بأن بنى خالد ترجع إلى بني غزية وأنهم من قبيلة طيء، وآخرون قالوا بأنها ترجع إلى خالد بن الوليد وهم من بني مخزوم من قبل قبيلة قريش، وقال بعض المؤرخين بأن نسب قبيلة قريش قد انقطع.

شاهد أيضاً: المحرزي وش يرجع ونسب المحرزي

بطون بني خالد

قبيلة بنى خالد تحتوى على الكثير من البطون والفخوذ وذلك منذ العصور القديمة وفي الوقت الحالي، والتير برزت واشتهرت من خلال ما قدمته للدولة، ومن خلال ما يلي نذكر لكم بطون بني خالد، وهم كما يلي:

  • الجبور.
  • المهاشير.
  • آل حميد.
  • العماير.
  • العمور.
  • الصبيح.
  • آل جناح.
  • الدعوم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على بني خالد وش يرجعون ومن وين أتوا، وذكرنا لكم نسب قبيلة بنى خالد، وذكرنا لكم بطون بني خالد.