بن بتلاء وش يرجع من أي قبيلة، عائلة بن بتلاء هي من أحد العائلات العربية العريقة التى سكنت شبه الجزيرة العربية قبل الكثير من الاعوام، وقد تميزت بالمكانة التاريخية المرموقة عبر التاريخ، حيث اتصف أفراد قبيلة بن بتلاء بكافة صفات القبائل العربية من الكرم والشجاعة والدفاع عن الحق والوقوف فى وجه الظلم، كما تعتبر قبيلة بن بتلاء من القبائل التى حافظة على قوانين الشرف والكرامة ومن خلال المقال الاتي نتعرف على أصل قبيلة بن بتلاء .

بن بتلاء وش يرجع من أي قبيلة

تعتبر قبيلة بن بتلاء من القبائل العربية العريقة التى سكن أفرادها فى منطقة شبه الجزيرة العربية كما أن أصول قبيلة بن بتلاء تعود الى بن عمرو بن حرب كما امتد نسبهم الى كبار زعماء قبيلة حرب الشهيرة والمعروفة فى الخليج العربي.

  • تعود أصول قبيلة بن بتلاء إلى بني عمرو بن حرب، حيث يمتد نسبهم إلى كبار زعماء عائلة حرب، لذلك فإن عائلة بن بتلاء من العائلات المعروفة والكبيرة والتي لها مكانة مرموقة في المجتمع السعودي.
  • وهذه القبيلة نسب عريق يمتد إلى زمن طويل من السنوات، كما إن امتداد نسل بن بتلاء يصل إلى الحروب التي شاركت بها وجسدت فيها أروع معاني البطولة والشجاعة، حتى أصبحت من إحدى أشهر القبائل في الملكة العربية السعودية.

أصل عائلة بن بتلاء من أي قبيلة

تعتبر قبيلة بني بتلاء من القبائل العربية التى يوجد اليها تاريخ طويل وممتد وتينتمي أفراد قبيلة بن بتلاء الي اشراف قبيلة حرب الشهيرة والمعروفة فى منطقة الخليج العربي ومن خلال السطور الاتية نتعرف على أصل عائلة بن بتلاء من اي قبيلة:

  • يرجع نسب عائلة بن بتلاء إلى قبيلة الغيادين، وهم من عمرو من حرب، وأحد فخوذ حرب، وهم ينتمون إلى السادة الأشراف من حرب ومنهم أولاد الحسني الذي كان شريك المعارك.
  • وتعتبر قبيلة الغيادين من القبائل الكبيرة والمعروفة ليست فقط في السعودية، بل في منطقة شبه الجزيرة العربية كلها، وتفرع منها ابن بتلاء، وتميز أبناء هذه القبيلة بالكرم والشهامة والبطولة والمواقف الرجولية الشديدة.

شاهد أيضا: أصل سعود الشريم من اى قبيلة

نسب عائلة بن بتلاء

برز من عائلة بن بتلاء عدد كبير من الشخصيات البارزة والمرموقة فى المجتمع حيث كان اليهم عدد كبير من الانجازات الفعالة في كافة المجالات ومن خلالها وصولو الى أعلي المناصب العلمية، كما امتدت الكثير من فروع عائلة بن بتلاء فى العديد من الدول العربية:

  • عائلة بن بتلاء هي من العائلات الكبيرة في المملكة العربية السعودية، وهي من قبيلة الغيادين وقد ذكرها الناسبون والمؤرخون في كتب التاريخ وذكروا نسبها وأصلها في المملكة العربية السعودية.
  • ويعود أصلهم إلى فخذ حرب، كما أنهم ينتمون إلى قائمة السادة الأشراف في السعودية وهم من قبيلة آل حرب ومنهم أولاد الحسني الذين شاركوا في المعارك، لذلك فهي من أبرز القبائل العربية والتي دخل اسمها التاريخ لأنهم ينتمون إلى قبيلة الغيادين ذلك الوقت وتفرعت منها ابن بتلاء إلى عباءة قبيلة حرب.

أبرز الشخصيات من قبيلة بن بتلاء

عائلة بن بتلاء من أحد العائلات العريقة التى كان اليها الكثير من الانجازات بفضل عدد كبير من الشخصيات البارزة التى كان اليها دور كبير وفعال فى المجتمع، وفيما يلي نتعرف على أحد تلك الشخصيات البارزة:

  • الشاعر سلطان بن بتلاء.
  • وكذلك بدر بن مذكر بن بتلاء.
  • الحميدي بن بتلاء.
  • حمد بن بتلاء.
  • خالد بن الحميدي بن بتلاء.
  • الحميدي بن بتلاء.
  • بجاد بن ماجد بن عيد بن بتلاء.

شاهد أيضا: العويس وش يرجع أصل عائلة العويس

من هو سلطان بن بتلاء ويكيبيديا

من ضمن الشخصيات البارزة من عائلة بن بتلاء كان الشاعر الكبير سلطان بن بتلاء حيث يعتبر من أشهر الشعراء فى المملكة وقد نسج عدد من القصائد الشعرية التى حازت على اعجاب الافراد فى الخليج العربي:

  • سلطان بن بتلاء هو  من الشخصيات المعروفة في المملكة العربية السعودية، وهو شاعر سعودي الأصل ومن مواليد منطقة القصيم، وقد فاز بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي، حتى أطلق عليه لقب فارس القصيد، فقد تميز في إلقاءاته الأدبية والشعرية، وتم إصدار عدة دواوين شعرية له حقق من خلالها شهرة واسعة ليس فقط في السعودية، بل في دول الوطن العربي عموما وخصوصا في منطقة الخليج العربي.

بن بتلاء وش يرجع من أي قبيلة، الى هنا نكون وصلنا الى نهاية المقال وقد تحدثنا من خلاله عن عائلة بن بتلاء العربية وعن أصلها ونسبها وأماكن تواجدها ونتمني اليكم الاستفادة مما ورد فى المقال.