تجربتي مع استخدام الماء والملح للمنطقة الحساسة للحامل، حيث توجد العديد من التغيرات الهرمونية والجسدية خلال فترة الحمل، وتعاني لمدة تسعة أشهر كاملة ومستمرة من آلام الحمل، وأعراضه المتعددة، وكما تعاني المرأة الحامل لعدد من الإفرازات والحكة داخل المنطقة الحساسة، حيث يجعلها تبحث عن طريقة للابتعاد عن الأدوية للتخلص من تلك الأمور والتي من بينها الماء والملح لعلاج الالتهاب والحكة، وعبر فقرات مقالنا سنتعرف على تجربتي مع استخدام الماء والملح للمنطقة الحساسة للحامل، وما هي الفوائد التي تعود على هذا الغسول وتقيم المنطقة الحساسة.

غسول الماء والملح للإفرازات

إن الماء والملح من الوسائل والمستحضرات التي تستعمل بشكل رئيسي لعلاج الإفرازات المهبلية التي تخرج من المرأة خاصة خلال الإباضة أو خلال فترة الحمل، وهو يكفي الماء وحده لتعقيم المنطقة الحساسة وتطهيرها، ولكن في حال رغبت المرأة في استعمال الملح للتعقيم فعليها تخفيفه قدر الإمكان بالماء الدافئ وعمل محلول ملحي يخفف من التركيز، ولا بد من التأكد من هذا، ولا تعاني من كدمات في منطقتها الحساسة ، أو أي تقرحات ، ولا بد عليها عدم استعمال الماء والملح كغطس لأكثر من خمس دقائق.

شاهد أيضا: هل دافلون يساعد على الحمل ومتى يبان مفعوله

تجربتي مع استخدام الماء والملح للمنطقة الحساسة للحامل

تعاني العديد من النساء الحوامل من عدد من الإفرازات خلال فترة الحمل، وأيضا من الحكة المرافقة لتلك الإفرازات، وذلك يجهد المرأة الحامل بشكل بارز جدا، ويجعلها تفكر باستمرار في طريقة للتخلص من هذا الأمر ، وينصح الكثير باستعمال مادة مخففة. محلول ملحي لذلك المرض، ومما يلي نرفق عدد من تجارب السيدات في تجربة الماء والملح:

  • “أنا حامل في الشهر ونصف وأعاني من التهابات في المهبل
    أعطاني الطبيب غسول رغوي ومضاد حيوي ، بالطبع استخدمته دون جدوى.
  • ما زالت الإفرازات مستمرة معي ،
  • ثم أعطتني تحاميل للفطريات والبكتيريا ، ولم يكن لها فائدة أيضًا.
  • الإفرازات ما زالت معي
    وفكرت في استعمال غسول بالماء والملح الخشن للمهبل
    بالطبع استخدمته وشعرت بالحر “.

شاهد أيضا: تفسير علامات الحمل ببنت في المنام

فوائد الجلوس في الماء الدافئ والملح للمنطقة الحساسة

ينصح الخبراء والمتخصصون في أمراض النساء والولادة السيدات الحوامل اللواتي يعانين من التهابات وإفرازات خلال الحمل باستعمال الماء الدافئ وحمام الملح، وعلى المرأة الحامل أن تستحم في وعاء كبير ، وتضع فيه الماء الدافئ وتضيفه قليل من الملح، والجلوس فيه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، لأن الماء الدافئ قد يؤدي الى الطلق، ويمكن للحامل تكرار الطريقة أكثر من مرة خلال اليوم أو أسبوع وفق حاجتها ، والمقدار من الألم الذي تحس به، مما يساعد كثيراً في تقليل آلام الالتهاب وأعراضه.

تجربتي مع استخدام الماء والملح للمنطقة الحساسة للحامل

ما هي فوائد الماء والملح للمهبل

في معظم الحالات قد يرشد الدكتور المعالج باستعمال المستحضر الجاهز كي يتم علاج الالتهاب وتخفيف شدته ، ولتخفيف الأعراض التي تنتج عنه، إلا أن المستحضر قد يؤدي الى آثارًا جانبية للبعض منها المظهر. من عدد من الدمامل أو الجفاف أو ما شابه، لهذا ينصح باستعمال غسول الماء الدافئ مع قليل من الملح، ومما يلي نبين لكم تجربة الحامل لفائدة الماء والملح للمهبل كالتالي:

  • “جربت هذا وأنا حامل لأنني أخشى استخدام الدش المهبلي لأنني كنت أشعر بألم في المهبل ، لذلك اشتبهت في أنه التهاب ، والحمد لله ، استخدمت الألماس والملح ، ومن الواضح أنها هدأت”.

هل دخول الماء في المهبل يضر الحامل

إن غسول الماء الدافئ مع القليل مع الملح من أفضل المستحضرات التي يمكن استعمالها لعلاج الالتهابات التي تعاني منها المرأة الحامل، حيث يعد غسول طبيعي ولا يشتمل على أي مواد كيميائية ، ولكن المرأة الحامل بطبيعتها قلقة وعصبية وخائفة من كل شيء ، لهذا يبحث العديد من النساء الأسئلة ما في حال كان دخول الماء إلى المهبل هل يؤذي الحامل؟ لا ، دخول الماء والملح لمهبل المرأة الحامل ليس ضاراً، ولن يؤثر على صحة جنينها إطلاقا.

لكن لا بد ألا تجلس في الحوض لأكثر من خمس دقائق، كي لا يجف فيها المهبل، أو التشققات غير المرغوب فيها نتيجة لوجود الملح، ويفضل الأخصائي أن تشرب المرأة الحامل الماء، حيث يعد أكثر صحة لها ولجنينها ، ويساعدها على التغلب على الالتهابات بشكل كامل، وكلما تناولت الكثير من الماء، تكون فترة العلاج والشفاء أسرع مما سبق، وكما تكون العدوى التي تصيب المرأة الحامل من أصل بكتيري، أو نظرا الى فطريات أو جراثيم، لهذا قد تأخذ المرأة الحامل العلاج ولا تستجيب له.

والى هنا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع استخدام الماء والملح للمنطقة الحساسة للحامل، وما هي الفوائد التي تعود على هذا الغسول وتقيم المنطقة الحساسة.