تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة، يتقرب العديد من العباد إلى الله من خلال العديد من الطرق ومنها الصلاة التي تعتبر من الفرائض، وكذلك بالنوافل والذكر الحكيم، وكذلك الذكر الذي يوجد لديه العديد من الصيغ، ويتم اللجوء إلى هذه الأذكار من قبل العديد من المسلمين لقضاء الحوائج لديهم في حياتهم، بينما يتم الحصول على الطمأنينة والسكينة في القلب أيضاً، حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز:( الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب)، والآن سنتعرف في هذا المقال على تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة.

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

هناك العديد من الصيغ المتنوعة لصلاة علي النبي، وكذلك يكون الهدف منها واحد وهو الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم وهو خاتم الأنبياء والمرسلين، ويتم نيل الأجر والثواب العظيم من الله تعالى، وتعتبر الصلاة على النبي هي نوع من أنواع التمجيد لرسول صلى الله عليه وسلم، وهناك العديد من المميزات لصلاة علي النبي، وهناك العديد من تجارب التي تم ذكرها لصلاة علي النبي ومن أبرزها هي كالتالي.

يقول هذا الرجل بأنه تعرض للأذى النفسي الشديد من أقرب الأشخاص لديه، وهم يقلوا في وجهه بأنهم يحبونه، ويقول بأنه تعرض للحسد وكان يعاني بشكل كبير في حياته، وبالفعل قد أصيب بمرض السرطان أيضاً، وقد زادت التقلبات النفسية له، ولكن نصحه أحد المقربين منه بأنه يواظب على الصلاة بشكل مستمر، على الرغم بأنه عاجز عن أداء الفرائض التي فرضها الله تعالى.

لكن ذهب في يوم من الأيام لخبطة الجمعة وسمع فضل الصلاة على النبي 1000 مرة، وهي تعتبر كمعجزة وتم المواظبة عليها وعلى أداء الفرائض باستمرار، وتم شفاءه من مرض السرطان وأصبح بحالة صحية جديدة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع بنادول نايت والاثار الجانبية له ودواعي استعمال بنادول نايت

فضل الصلاة على النبي

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

كثير من الأشخاص لا يعرفون ما المشاعر التي يتم حدوثها عندما يتم المداومة على صلاة النبي، وكذلك يكون لديها الأثر الكبير في حياته الشخصية سواء في الأمور المهنية وكذلك الشخصية أيضاً، حيث قال الله تعالى في كاتبة العزيز:( إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)، لذلك دعا الله تعالى عبادة إلى المواظبة والاستمرار لصلاة النبي عليه أفضل الصلاة والتسليم، والفضل الكبير لهذا الذكر هو كالتالي.

  • عند السلام على النبي يتم رفع العبد عشر درجات.
  • وكذلك يتم كتابة له عشر حسنات.
  • بينما يتم محي عشر سيئات أيضاً.
  • مع ذلك يتم الاستجابة لدعاء الذي يدعو له العبد المستمر لصلاة علي النبي.
  • بينما تكون السبب في حصول العبد المريض على الشفاء التام.
  • وتكون عفران من المعاصي والذنوب التي يرتكبها العبد.
  • مع ذلك يتم فضاء الحوائج أيضاً.
  • وتكون السبب الأول لنجاة من أهوال يوم القيامة.

الصلاة على النبي غيرت حياتي

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

يوجد هناك الفضائل التي لا يمكن حصرها لدي الصلاة على النبي، وهي قد غيرت العديد من أحوال العباد الذين استمروا عليها، وتم من خلالها تيسير العديد من الأمور ويتم فك الكربات أيضاً، يلجأ العبد لتقرب إلى الله تعالى في العديد من المصائب والمحن التي يقع بها، وهناك العديد من التجارب التي يتم سردها من قبل العديد من الأشخاص الذين داموا علي الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن هذه التجارب هي كالتالي.

  • تقول أحد الفتيات، بأنها كانت لديها العديد من المشاكل التي استمرت لشهرين على التوالي، ولكن تم حل هذه المشاكل مع الالتزام بالصلاة الإبراهيمية، وكان هذا الشي عجيب جداً، حيث تم حل كافة المشاكل في قرابة أيام معدودات، ولكن بحمد الله قالت بان كافة أمورها تيسرت وسارت بشي غير متوقع.
  • بالإضافة إلى أن الصلاة على النبي تجلب للعبد الرزق والمال الوفير أيضاً، وكذلك يتم مباركة العبد، ويتم أعطاه ما يتمناه في الحياة.

حديث صحيح يبين فضل الصلاة على النبي

يوجد العديد من الأحاديث النبوية الشريفة وكذلك العديد من الآيات التي تم ذكرها في كتابه العزيز، وتدل هذه الآيات على فضل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم ومن أبرز هذه الأحاديث هي كالتالي.

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه، أنه قال (كانوا يسألون رسول الله كيف نصلي عليك، فقال صلى الله عليه وسلم قولوا اللهم صل على محمد، وبارك على محمد كما صليت وباركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد).

شاهد أيضاً: تجربتي في التخلص من الاملاح وما هي الأعشاب التي تستخدم في علاج الأملاح

ما هي أفضل صيغة للصلاة على النبي

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

يوجد هناك العديد من الصيغ التي يتم ذكرها في كافة الأوقات، من أجل الشفاء من الكربات وحل العديد من المشاكل التي يتعرض لها الإنسان، ومن أفضل الصيغ لصلاة علي النبي هي كالتالي.

  • لقد ورد في كتاب الله تعالى صيغة الصلاة على النبي وقال:( إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا).
  • لككن هناك العلماء الذين قالوا بأن أفضل صيغة لصلاة علي النبي هي الصلاة الإبراهيمية، وهي كالتالي:( اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ).
  • بينما قال أبو طلحة الأنصاري زيد بن سهل حول أفضل صيغة هي:( أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ جاءَ ذاتَ يومٍ والبُشرَى في وجهِهِ فقلنا إنَّا لنرَى البُشرى في وجهِكَ قال إنَّهُ أتاني الملَكُ فقال يا محمَّدُ إنَّ ربَّكَ – عزَّ وجلَّ – يقولُ أما يرضيكَ أنَّهُ لا يصلِّي عليكَ أحدٌ إلَّا صلَّيتُ عليهِ عشرًا ولا يسلِّمُ عليكَ أحدٌ إلَّا سلَّمتُ عليهِ عشرًا).

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية قال رجل

في الغالب يتم روي العديد من التجارب التي تعتبر مهمة جداً، وكما أنه يتم المحافظة على ذكر الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم مهمة بجميع الصيغ لديها، وتجربتي مع الصلاة الإبراهيمية كما قال الرجل هي كالتالي.

يقول بأنه كان لديه عيب خلقي منذ الولادة في المسالك البولية، وكذلك تم إجراء العديد من العمليات ولكن كان الأمر يزداد سوءاً، وكانت نفسيته متعبة جداً، إلى أنه تخرج من الجامعة وكان محطم نفسياً إلى أنه التزام بالدعاء وقيام الليل من أجل الحصول على الوظيفة وبالفعل قد حصل على الوظيفة التي يرغب بها، واستمر على مداومة الصلاة على النبي من أجل تحسين وضعه الصحي من أجل القدرة على الزواج، وإلا أنه واجه الأطباء وكانت فرصة علاجه شبه مستحيلة، ولكن قدر الله ما شاء فعل تم علاج المشكلة التي كان يعاني منها، وتزوج من امرأة ذات حسب ودين أيضاً.

شاهد أيضاً: تجربتي مع أعراض الحمل بولد وما هي أفضل طرق تحديد جنس الجنين

من المعروف بان الصلاة على النبي هو من الأذكار التي يتم من خلالها تيسير العديد من الأحوال، وكذلك يتم تسهيل الزواج وفك الكربات، وتم التعرف في هذا المقال حول تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة، والتعرف على فضل الصلاة على النبي في حياة العبد المسلم.