تجربتي مع بيبي كالم وما هي خواص شراب بيبي كالم، في الغالب تهتم الأم في رعاية طفلها، ومن الممكن أن يعاني الطفل من حدوث العديد من الاضطرابات في الهضم لديه خصوصاً في أول مراحل عمره، وكما أنه يتم المعاناة من المغص الشديد في الشهور الأولى، ولذلك يتم استخدام العديد من الطرق والتمارين والعلاجات التي تساعد الطفل لتخلص من هذا المغص كونه يكون مؤلم بالنسبة له، وفيتم استخدام شراب بيبي كالم هو يحتوي على مواد فعالة جداً من الأعشاب الطبيعية، ولذلك اليوم في هذا المقال سنتعرف على تجربتي مع بيبي كالم وما هي خواص شراب بيبي كالم.

تجربتي مع بيبي كالم

تجربتي مع بيبي كالم وما هي خواص شراب بيبي كالم

يعتبر شراب بيبي كالم هو من أحد العلاجات الدوائية الطبية الطبيعية التي يحتوي على العديد من المواد الفعالة من الأعشاب الطبيعية التي يتم من خلالها علاج تقلصات البطن، وكذلك يتم التخلص من الغازات، ويعتبر مدر للبول ويساعد على تسهيل الهضم، بالإضافة إلى أنه يعتبر فاتح للشهية، وصنف هذا الشرب على أنه مكمل غذائي من أدوية المغص، تحتوي العلبة الواحدة على عشر أكياس من هذا المشروب، وتم حدوث العديد من التجارب ومن أبرزها هي كالتالي.

تقول أحد الأمهات بأنها كانت تعاني من قلة النوم بسبب طفلها، إلا أنه تم اكشاف بان طفلها يعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي، وكذلك يوجد لديه المغص الشديد، وتم وصف لها علاج بيبي كالم من قبل الطبيب المختص، من أجل تحسين هذه المشاكل، وبالفعل قام طفلها بتناول هذا الشراب وتم ملاحظة التحسن والنتائج الإيجابية وأصبح طفلها ينام بشكل مريح جداً، ولذلك يعتبر هذا الشراب أمن على صحة الأطفال عندما يتم الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب.

شاهد أيضاً: افضل دكتور نفسي في خميس مشيط.. تجربتي مع الدكتور محمد القحطاني

خواص شراب بيبي كالم

تجربتي مع بيبي كالم وما هي خواص شراب بيبي كالم

يوجد هناك العديد من الخواص التي يتميز مشروب بيبي كالم عن غيره من الأدوية الطبيعية، حيث إنها مكون من مجموعة كبيرة من الأعشاب المفيدة لدي أجسام الأطفال ومن أبرز هذه الخواص هي كالتالي.

  • يعتبر مشروب بيبي كالم كروي، أي يعني أنه يعالج السعال، بالإضافة إلى أنه مطهر للجراثيم، وكذلك يعمل على حماية القلب، ويعتبر طارد للغازات، وينشط الدورة الدموية لدى الأطفال، ويعالج مشاكل الجهاز العصبي وفاتح للشهية أيضاً.
  • بالإضافة إلى أنه يحتوي على الشمر، وهذا يعمل على معالجة مشاكل الجهاز التنفسي، ويعتبر طارد لدي البلغم، ويعمل على معالجة التهابات الشعب الهوائية، ويعمل على مساعدة الهضم ويساعد في حركة الأمعاء، وهو يحتوي على مادة مضادة للأكسدة التي يتم من خلالها تقوية جهاز المناعة، والحماية من السرطان.
  • بينما يحتوي أيضاً على عرق السوس، وهو الذي يعمل على تفتيح البشرة، وعلاج العديد من الأمراض الجلدية لدى الأطفال.
  • بالإضافة إلى أنه يحتوي على البابونج، كما أنه يعتبر مهدي لدي الأعصاب، ويساعد في النوم، وكذلك يعمل على معالجة المغص أيضاً، ويعالج العديد من الالتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي.
  • علاوة على ذلك يحتوي على اليانسون، وكونه يعزز الصحة العامة لدى الجهاز التنفسي، ويعمل على معالجة الإمساك أيضاً.

الآثار الجانبية لدواء Baby Calm

عندما يتم وصف الجرعة لدي بيبي كالم يجب الالتزام بها، من أجل عدم حدوث الآثار الجانبية التي تزيد من خطورة حدوث المشاكل الصحية، ومن أبرز هذه الآثار هي كالتالي.

  • يتم حدوث تقليل في مستوى الجلوكوز في الدم، وكونه يحتوي على مادة الكراوية، ولذلك ينصح بقياس مستوى السكر بشكل متتالي.
  • بالإضافة إلى أن عرق السوس الذي يحتوي عليه هذا الشراب يعمل على ارتفاع في ضغط الدم.
  • من الممكن أن يسبب أعراض الحساسية ومنها احمرار بالجلد، وطفح جلدي، وكذلك ضيق بالتنفس بالإضافة إلى تورم في الوجه.
  • علاوة على ذلك من الممكن أن يتم حدوث غثيان والقيئ أيضاً.
  • كذلك يتم زيادة إفراز العرق، وزيادة حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.

شاهد أيضاً: اضرار حبوب السلكوين منوم ومهدئ.. تجربتي مع حبوب سلكوين

أعراض إصابة الطفل بالمغص

تجربتي مع بيبي كالم وما هي خواص شراب بيبي كالم

من الممكن أن يتم إصابة الطفل الرضيع بالمغص الشديد واضطرابات في الجهاز الهضمي للعديد من الأسباب ومنها أن الأم كانت مدخنة في فترة الحمل، وكذلك أن الطفل مصاب بالغازات التي تدل إلى المعدة أثناء عملية الرضاعة، والعديد من الأسباب الأخرى، وهناك بعض الأعراض التي تؤكد على أن الطفل مصاب بالمغص هي كالتالي.

  • يتم البكاء الشديد، ولا يمكن سكوت الطفل بشكل سهل.
  • بالإضافة إلى احمرار بالوجه.
  • يتم حدوث نوبات من البكاء في نفس الوقت بشكل يومي.
  • يتم تغير وضعية الطفل أي مثل الشد على البطن، وشد القبضات اليد وتقوس الظهر ورفع الركبتين.
  • مع ذلك يكون هناك النوم المتقطع مع حدوث نوبات من البكاء.
  • يتم خروج الريح مع نوبات البكاء الشديد.

شاهد أيضاً: هل حبوب سنتروم تقوي المبايض.. تجربتي مع حبوب سنتروم للحمل بتوأم عالم حواء

ونحن هكذا نكون قد وصلنا إلى ختام فقرات هذا المقال، كما أنه تم التعرف على العديد من المعلومات والعديد من التفاصيل المهمة حول دواء شراب بيبي كالم، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على تجربتي مع بيبي كالم وما هي خواص شراب بيبي كالم، والتعرف على أعراض مغص الطفل.

تجارب أخرى قد تهمك

ان تجارب الآخرين مهمة للغاية في حياتنا، فهي من تنير لنا الطريق بالإضافة إلى أنها تختصر الوقت والجهد لكي يتفادى الشخص الأخطاء التي وقع بها غيره، لهذا نقدم لكم أبرز تجارب تركها الآخرين للاستفادة وهي:

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقتجربتي مع حساب الادخار الراجحي
تجربتي مع نقص فيتامين ب 12تجربتي مع عرق السوس للتبييض
تجربتي مع حبوب فيروجلوبينتجربتي مع نزول الرحم
تجربتي مع شريحة منع الحملتجربتي في التخلص من الاملاح
تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورةتجربتي مع التلبينة يوميا
تجربتي مع بخاخ افوجينتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع حبوب سنترومتجربتي مع النيلة الزرقاء للجسم
تجربتي مع لصقات منع الحملتجربتي مع حبوب برفكتيل
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع حبوب الميلاتونين
تجربتي مع اعراض الحمل بولدتجربتي مع الديوان الملكي