تجربتي مع حساب الادخار الراجحي وأهم المعلومات عن حساب الادخار، من الجدير بالذكر أن مصرف الراجحي من أشهر البنوك في المملكة العربية السعودية التي تعامل مع المعاملات المالية والادخار والإيداع، حيث إنه من أبرز البنوك التي تعتمد على المصداقية، كونه من أكبر البنوك الإسلامي من حيث رأس المال ويتم الاعتماد عليه من قبل الشركات وإدارة الأعمال وكبار من المسؤولين حول العالم، ولهذا السبب يحظى على شعبية واسعة من الجماهير الذين يتعاملون في الإدخال في البنك الراجحي الإسلامي السعودي، وخلال مقالنا لليوم سنتحدث عن تجربتي مع حساب الادخار الراجحي.

نبذة عن مصرف الراجحي

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

من المتعارف عليه أن من أشهر البنوك في العالم الإسلامي في المملكة العربية السعودية هو بنك الراجحي التي يتعامل في المعاملات المالية اعتمادا على المصادقية من الممكن أن تتعامل معه في حالة رغبتك بالادخار أو في شراء أرض أو في شراء السبائك الذهبية والكثير من الخدمات التي يقدمها للعاملين عليه، ولذلك سنتعرف على أهم المعلومات عن مصرف الراجحي خلال الأسطر الآتية:

  • تم العمل على تأسيس بنك الراجحي منذ عام 1957 ميلادي ويعرف أنه من أكبر البنوك على مستوى العالم اعتمادا على القيمة السوقية.
  • من أكبر البنوك في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية تم العمل عليه برأس مال مدفوع بما يقارب خمسة وعشرون مليار ريال سعودي، وهناك قاعدة من الموظفين العاملين معه بمت يقارب أكثر من 9400 موظف.
  • علاوة على هذا الأمر يعرف مصرف الراجحي أنه من البنوك المتواجدة منذ ستون عام وله الخبرة الكافية في التعامل مع الأنشطة المصرفية والتجارية.
  • بالتالي يعتمد عليه كبار من الشركات الإدارية العالمية والمؤسسات الفردية تحت اسم مؤسسة الراجحي للتجارة والصرافة.
  • تعتمد على مجموعة من المصاريف الحديثة والقيم الجوهرية المعتمدة على أساليب الشريعة الإسلامية وتقوم العديد من المعايير الصناعة والتنمية في المملكة والشرق الأوسط.
  • حيث إنه يقع المقر الرئيسي لمصرف الراجحي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، مع وجود 6 مكاتب إقليمية. لهذا المصرف أيضا فروع في كل من الكويت، والأردن، وماليزيا، وسوريا.
  •  كما أنه يعمل مصرف الراجحي على إدارة شبكة واسعة مكونة من أكثر من 600 فرع، وأكثر من 4900 جهاز صراف آلي، و290302 جهاز نقطة بيع مثبتة مع التجار المتعاملين معه.

ما هو حساب الادخار

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

يعرف حساب الادخار أو ما يطلق عليه بحساب التوفير أنه عبارة عن حساب إيداع يتم الاحتفاظ براس المالي الخاص بالمؤسسة أو الشركة أو يتم استعماله كشخصية فردية، حتى تتمكن من الاستفادة من العوائد المالية التي تحقق عوائد متواضعة ومرضية، مع ضمان التأكد من سلامتها وموثوقيتها وهو من الخيارات الرائعة من أجل الاحتفاظ في الأموال، ولا بد أن يكون لديك هدف من هذا الادخار إما  من أجل تحقيق هدف قصير المدى على سبيل المثال شراء سيارة أو  سبائك ذهبية أو شراء أرض وغيرها الكثير من الأمور التي يحتاجها الإنسان في حياته، كما أنه يختلف عن الحساب الجاري وسنتعرف خلال الأسطر الآتية على أهم الفروقات بين  حساب الادخار والحساب الجاري ما يلي:

الفروقاتحساب الادخارالحساب الجاري
ماهيتههو عبارة عن حساب إيداع بنكي يتم فيه الاحتفاظ بالأموال المخصصة لتحقيق بعض الأغراض المستقبلية على المدى القصير أو الطويلهو حساب جاري تتم عبره جميع المعاملات المالية دون وجود أي حد لها. وهو على عكس حساب الادخار، ليس الغرض منه الاحتفاظ بل إنجاز المعاملات اليومية وتنفيذها
هدفهالتشجيع على التوفير المستقبليتسهيل المعاملات المالية اليومية
صيغتهفردييمكن أن تملكه شركة أو جهة إدارية ما
العوائدمدفوعةغير مدفوعة
السحبمحدودغير محدود
الدفترمقدم من طرف المصرفغير مقدم
صيغة السحبمحدود وغير مسموح بشكل دائمغير محدد ومسموح به بشكل دائم
المبلغ المطلوب للحصول على حسابمبلغ بسيطمبلغ متوسط إلى كبير

شاهد ايضا: تجربتي مع بودرة البروتين

ما يقدمه حساب الادخار الراجحي للعملاء

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

مصرف الراجحي من أشهر البنوك على مستوى العالم التي تتنوع فروعها في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية ولها الكثير من العملاء معها للاستفادة من الخدمات التي يقدمها المصرف، بالتالي حساب الادخار هو من الحسابات التي تتمكن الاحتفاظ بالأموال الخاصة بك في البنك مع ضمان سحبها وإيداعها وقت الحاجة، ولهذا السبب هناك العددي من المميزات التي يلجأ لها العملاء بالتعامل مع مصرف الراجحي وسنتعرف عليها خلال الأسطر التالية:

  • علاوة على هذا الأمر يمكنك الاستفادة من الحساب بشكل إلكتروني وان يتم إدارة كافة المعاملات المالية عبر تطبيق الراجحي الإلكتروني الذي يتم تحميله من المتاجر الإلكترونية علما بأنه يدعم هواتف الاندوريد والآيفون.
  • كما أنه يعمل حساب الادخار في مصرف الراجحي على تعزيز وتحقيق الأهداف الادخارية بشكل سهل وليونة في التعامل مع خلال المدة والمبلع بما يتوافق ويتزامن مع الشريعة الإسلامية.
  • بالتالي يمكنك إنشاء وإلغاء حساب الإدخال في أي وقت وبدون مبالع واشتراكات مالية.
  • حيث إنه يتم توفير إمكانية وضع تاريخ لاحق عندما لم يتوفر رصيد في الحساب الجاري في الوقت المحدد.

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

تعرفنا على أهم المميزات والخدمات التي يوفرها مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية لكافة العاملين معه، علما بأنه يتزامن مع الشريعة الإسلامية وهذا ما يرغب بالجميع بالتعامل معه، ولذلك سنقوم بسرد تجربتي الشخصية بحساب الادخار في التعامل مع مصرف الراجحي:

  • في بداية الأمر يجب أن تكون واضع هدف في بداية إنشاء حساب الادخار عن طريق مصرف الراجحي حتى تتمكن من تحقيق المبلغ الذي ترغب به للوصول إلى الهدف.
  • لا بد من اختيار أفضل الطرق الجارية التي تتناسب مع معاملاته المالية وقدرتك على الاستفادة من المشوار الاستثماري.
  • ومن خلال تجربتي الشخصية مع حساب الادخاري الراجحي هي مثالية خصوصا إن لم يكن لديك القدرة على حفظ الأموال الكبيرة بشكل شخصي.
  • كما أنه يسمح المصرف لعملائه بالكثير من الخيارات الاداخلية الاستثمارية المتاحة ومن الممكن أن يتم البدء ب 300 ريال سعودي.
  • علاوة على ذلك لا يسمح لك المصرف بادهار مبلغ محدد في كل شهر فيتعمد على ميزانتك المالية وقدراتك.
  • بالتالي يتيح لك المصرف أن تقوم بتحديد المدة التي تود الاستمرار في الادخار والاستفادة من جميع الخدمات المتاحة لك.
  • لكن عليك الالتزام بشكل منتظم من أجل ضمان الموازنة بين فترات العوائد المنخفضة وفترات العوائد المرتفعة.

شاهد ايضا: تجربتي مع الكبسولة المبرمجة | التكلفة والفوائد والأضرار

متطلبات إنشاء حساب الادخار الراجحي ورسومه

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

يجب أن تكون على معرفة أن حساب الادخار في مصرف الراجحي يسمح لم بادخار المبلغ المحدد في الوقت الحاجة من كل شهرة وهو من أكثر الحسابات فعالية وسهول في التعامل، وسنتعرف على أهم المتطلبات التي تتمكن من خلالها إنشاء حساب ادخال والرسوم البدء للتعامل مع مصرف الراجحي.

نوع الادخارالاستقطاع الشهريالمدةالعوائد المتوقعة كل عامقيمة الربح المتوقع بنهاية المدةإجمالي الادخار مضافا إليه الربح المتوقع
قصير المدى50012 شهرا1.26%416,041
طويل المدى1,00036 شهرا2.52%1,44137,441
طويل المدى2,00060 شهرا2.52%8,050128,050

شاهد أيضا:تجربتي مع كبسولات الزنجبيل للتنحيف وفوائده الأخرى

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن تجربتي مع حساب الادخار الراجحي كونه من أشهر البنوك في المملكة العربية السعودية الذي يقدم لك العديد من الخدمات التي تستفيد منها من أجل حفظ أموالك الاستثمارية عن طريق مصرف الراجحي.