تجربتي مع سورة مريم، إن سورة مريم هي السورة الوحيدة التي سميت باسم امرأة وذلك لعظم مكانه السيدة مريم أم سيدنا النبي عيسى عليه السلام، في قراءة سورة مريم تطمئن القارئ بان الله قادر على كل شيء ولا يمكن لأحد من خلقه أن يؤذيه، سوف نذكر لكم تجربة عظيمة أثرت في نفس إنسان قرا سورة مريم، تجربتي مع سورة مريم.

تجربتي مع سورة مريم

تجربتي مع سورة مريم

الكثير من الأشخاص جربوا قراءة سورة مريم واستمروا في قراءتها وجدوا أن ذلك ينعكس عليهم بالخير، وكذلك تنتشر العديد من القصص على منصات التواصل الاجتماعي وهذه القصص تبين فضل الله عظمه، فتبين السورة كرم الله تعالى مع السيدة مريم، وسنتعرف في النقاط التالية على تجربتي مع سورة مريم:

التجربة الأولى

تقول سيدة أنها تزوجت منذ عدة سنوات لكنها لم ترزق بطفل، على الرغم من أنها لم تعاني من مشاكل صحية في الإنجاب، وقد رأت في منامها أنها تتلو سورة مريم، فاعتقدت أنها إشارة من رب العالمين لذلك فبدأت المداومة على قراءتها وبعد شهر وجدت أنها حامل بطفل.

التجربة الثانية

أما صاحبة التجربة الثانية تقول أنها أنجبت طفلها الأول لكنه لم يحصل لديها حمل مرة أخرى، بسبب قيام أحد الأشخاص بافتعال سحر لها وبعد أن تعرفت على فضل سورة مريم لفك السحر بدأت المداومة على قراءتها بشكل يومي وبعدها بشهر انفك لديها السحر وحملت بالطفل الثاني.

التجربة الثالثة

إحدى الفتيات تروي أنها لم تتزوج على الرغم من كبر سنها، فكانت تعاني بسبب هذه المشكلة فبدأت بقراءة سورة مريم وداومت عليها مع تكرار الآية الأولى 99 مرة وحافظت على الصلوات الخمسة وبعد فترة من الزمن أرسل الله لديها زوج صالح، وهي تستعد للزواج ونصحت كل فتاة تتاخر في الزواج بقراءة سورة مريم وأن تكون على يقين بأن الله تعالى سوف يستجيب.

التجربة الرابعة

تقول سيدة أنها تخرجت من كلية التجارة لكنها لم تحصل على العمل وهي بحاجة شديدة إلى العمل من أجل مساعدة والدتها، إلا أنها سمعت الشيخ يخطب في المسجد يوم الجمعة ويحث على الدعاء وفضل قراءة القرآن الكريم وخصوصا سورة مريم، فقد ذكر قصة زكريا الذي حرم من الولد لكنه لم يفقد الأمل حتى استجاب الله له، وأدركت السيدة تقصيرها مع الله فبدأت بقراءة سورة مريم وبعد شهر حصلت على عمل وهذه هي تجربتي مع سورة مريم.

التجربة الخامسة

في حديثنا عن تجربتي مع سورة مريم، قالت صاحبة التجربة أنها أنجبت خمسة من البنات لكنها لم ترزق بصبي وكان زوجها يتمنى أن ينجب صبي وهذا سبب لها توتر في العلاقة الزوجية، حتى أصبح زوجها يفكر، وفي ذات مرة زارهم شيخ بالأزهر فنصحهم بقراءة سورة مريم من أجل انجاب الطفل حتى لجأت السيدة لقراءتها وأنجبت ولد.

شاهد أيضا: سورة المزمل للإصلاح بين الزوجين.. تجربتي مع سورة المزمل للإصلاح بين الزوجين

تأثير سورة مريم على الجن

قد جعل الله تعالى لكل سوره سببا للنزول وفضل خاص في قراءتها ومن تلك السور سورة مريم وهي من السور المكية والتي قد ذكر فيها قصه سيدتنا مريم التي أنجبت سيدنا عيسى، فما هو مدى تأثير سورة مريم على الجن:

  • يجدر بالذكر أنه لم يذكر في السنة النبوية عن تأثير سورة مريم على الجن لكن الإمام أحمد في حديثه مع أم سلمه ذكر قصة هجرتهم إلى الحبشة النجاشي، وذكر أنه دعا أساقفته لتوزيع المصاحب، وقالوا بجعفر بن أبي طالب رضي الله عنه: هل معك مما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم.
  • فقال جعفر: نعم، فرد عليه النجاشي: فاقرأه علي، فقرأ عليه صدرا من ” كهيعص “، قالت فبكى النجاشي حتى أخضل لحيته وبكت أساقفته عندما سمعوا ما تلي عليه ثم ذكر النجاشي: أن هذا والله والذي جاء به موسى ليخرج من مشكاة واحدة.

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة البقرة لتحقيق المستحيل وفضل سورة البقرة لتحقيق المعجزات

معجزات سورة مريم

ورد في سورة مريم العديد من المعجزات التي تبين قدرة الله عز وجل ووحدانيته، لذلك سوف نبين لكم بعض المعجزات التي وردت في سورة مريم:

  • ذكر في سورة مريم قصة سيدنا زكريا عليه السلام الذي رزقه الله تعالى بولد على الرغم من أن سنه كبير وهذا يبين مدى قدره الله تعالى على تحقيق المستحيل.
  • كذلك بينت آيات سورة مريم قصة سيدتنا مريم وابنها عيسى وأوضحت على قدرة الله على عز وجل على الخلق من غير سبب، فقد جاء سيدنا عيسى دون أب ومنحه الله الكلام وهو في سن المهد.
  • أيضا أثبتت سورة مريم طهارة السيدة مريم وعفتها وهذا يبين كرامتها بخارق العادة في حملها وقداسة ابنها عيسى عليه السلام.

تجربتي مع سورة مريم، في ختام المقال السابق تعرفنا على تجربتي مع سورة مريم، وعرضنا لكم معجزات سورة مريم، ثم ذكرنا مدى تأثير سورة مريم على الجن.

تجارب أخرى قد تهمك

ان تجارب الآخرين مهمة للغاية في حياتنا، فهي من تنير لنا الطريق بالإضافة إلى أنها تختصر الوقت والجهد لكي يتفادى الشخص الأخطاء التي وقع بها غيره، لهذا نقدم لكم أبرز تجارب تركها الآخرين للاستفادة وهي:

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقتجربتي مع حساب الادخار الراجحي
تجربتي مع نقص فيتامين ب 12تجربتي مع عرق السوس للتبييض
تجربتي مع حبوب فيروجلوبينتجربتي مع نزول الرحم
تجربتي مع شريحة منع الحملتجربتي في التخلص من الاملاح
تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورةتجربتي مع التلبينة يوميا
تجربتي مع بخاخ افوجينتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع حبوب سنترومتجربتي مع النيلة الزرقاء للجسم
تجربتي مع لصقات منع الحملتجربتي مع حبوب برفكتيل
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع حبوب الميلاتونين
تجربتي مع اعراض الحمل بولدتجربتي مع الديوان الملكي