تجربتي مع لبان الذكر للبلغم للرضع، يبحث العديد من الأشخاص عبر محركات الحث عن وصفات للقضاء على البلغم الذي يصيب الأطفال اما نتيجة الولادة المبكرة أو عوامل أخرى تصيبه مثل نزلات البرد، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف نتعرف على تجربتي مع لبان الذكر للبلغم للرضع.

تجربتي مع لبان الذكر للبلغم للرضع

يصاب كثير من الأطفال بالبلغم نتيجة عدة عوامل، منها الولادة المبكرة ، حيث يضعف جهاز المناعة، كما أن نزلات البرد والإنفلونزا من بين أسباب تعرض الطفل للبلغم وزيادة المخاط، ونتيجة لذلك يصبح غير قادر على التنفس. وفي هذه الحالة لا بد من الذهاب للطبيب لتلقي العلاج إضافة إلى ذلك يعتبر اللبان من الطرق التي تحد من أعراض البلغم الشديد.

  • التجربة الأولىذكرت إحدى الأمهات أن طفلها يعاني من البلغم ونتيجة لذلك أصيب بالحكة والمغص، وبسبب هذه الأعراض بكى كثيرا.
  • توضح الأم أن الطبيب كان يصف علكة لرجلها، وتعطيه للطفل 3 مرات في اليوم ، وبالفعل أصبح الطفل أكثر صحة ، واختفت أعراض البرد.
  • التجربة الثانية: يساعد نقع اللبان على إذابة البلغم عند الأطفال ، وقالت إحدى النساء إنها عالجت طفلها بهذه الوصفة لإزالة أعراض الحساسية.
  • التجربة الثالثةتشير الأم إلى أن علكة الذكر من الطرق المفيدة لتقوية صحة الطفل، لأنها تقدم لطفلها كوبًا صغيرًا من الماء مع صمغ الذكر ليشربه قبل النوم، وقد ساعدت هذه الوصفة في تخفيف أعراض الربو بشكل كبير. .

فوائد لبان  الذكر للأطفال

للصمغ الذكري فوائد عديدة، فهو يقوي جهاز المناعة ويحمي الجهاز الهضمي من الالتهابات، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في علاج أعراض الربو لذلك يمكن استخدام العلكة الذكرية للأطفال:

  • يساعد اللبان على تحسين حالة الجهاز التنفسي ويقوي الجهاز الهضمي والجهاز المناعي، لذلك يعتبر من النباتات المفيدة للصحة.
  • يصاب العديد من الأطفال بلغم حاد عند الولادة بسبب عدة عوامل، لذلك يمكن تناول علكة الذكر مرة واحدة في اليوم.
  • من فوائد اللثة أنها تقلل من عسر الهضم، حيث تقلل من تقلصات المعدة والغازات الناتجة.
  • يمكن للأطفال الحصول على لبان الذكر بإضافة ملعقة من عسل النحل لزيادة قيمته الغذائية، ويمكنهم الحصول على ملعقة أثناء النهار.
  • يساعد بخور الذكور في علاج نزلات البرد ويفتح المسالك الهوائية ليتمكن الطفل من التنفس بشكل أفضل، حيث يحد من إفراز الليكوترين الذي يؤثر على عملية الاستنشاق.
  • بالإضافة إلى ذلك، تقلل اللثة الذكرية من التهابات الجيوب الأنفية ومشاكل الجهاز التنفسي، بل وتقلل من الشعور بنوبات الصدر.

شاهد أيضًا: رجيم رمضان تجربتي وكم كيلو حنزل عالم حواء

القيمة الغذائية لبان الذكر

يحتوي صمغ الرجال على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين وكذلك الماء، لذلك فهو مصدر غني بالمكونات التي يحتاجها الجسم وأفضل طريقة للحصول عليها عن طريق وضع كمية منه في الماء وشربه كمشروب، يُنصح المرضع باستشارة الطبيب قبل تناوله للتأكد من أنه مناسب لحالتهن الصحية وذلك لمنع حدوث أي مشاكل تتعلق بالحمل أو الرضاعة الطبيعية.

عنصرالقيمة الغذائية
الفيبر2.4 جرام
ماء2.6 مل
البوتاسيوم2 ملليغرام
الدهون0.3 جرام
بروتين0 جرام
الكربوهيدرات96.7 جرام
الأحماض الدهنية غير المشبعة0.079 جرام
الأحماض الدهنية المشبعة0.024 جرام
فلوريد5 ميكروجرام
السكريات66.08 جرام
السيلينيوم0.6 ميكروغرام
سعرات حرارية360 سعرة حرارية
الأحماض الدهنية المتعددة0.137 جرام

طريقة تحضير لبان الذكر

يسهل تحضير اللثة الذكرية في المنزل للاستفادة من فوائدها ولحماية الجسم من السرطان والالتهابات، ويمكن تناولها مع الماء.

  • في البداية يجب وضع كمية من العلكة في الماء الساخن لاستخراج جميع مكوناتها في الماء، والأفضل تركها لعدة ساعات أو تحضيرها في المساء لأكلها في الصباح.
  • عندما يصبح الماء داكن اللون، فإن جميع العناصر الموجودة في العلكة تفرز في الماء وبالتالي يمكن استهلاكها.
  • من الأفضل شرب العلكة على معدة فارغة  حيث إنها تحسن صحة الجسم بشكل أفضل.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن تناوله في المساء، قبل النوم، حتى يهدأ الطفل ويفسح مجرى الهواء.

لبان الذكر لمعالجة البلغم لأطفال

قد يحدث بعض الضرر عند الرضع عند تناول علكة مبللة للأطفال لذلك يجب استشارة الطبيب قبل أن يأخذها الطفل:

  • أحيانًا تسبب لبان الذكر  ضررًا لكل من الأطفال والبالغين، وهذا يؤدي إلى ظهور أعراض معينة على الجسم، مثل حكة الجلد.
  • يشعر الطفل بألم في المعدة بعد شرب منقوع اللثة الذكورية وهو أمر غير محتمل الحدوث ولكن على الأم توخي الحذر.
  • أحد الأعراض التي يمكن أن تحدث عند تناول علكة هي الشعور بالغثيان والقيء، في هذه الحالة ، من الأفضل عدم تناوله مرة أخرى.
  • إذا لاحظت هذه الأعراض، فمن الضروري التوقف عن تناول العلكة ، مع إحالة الطبيب المختص.
  • وتجدر الإشارة إلى أن معظم الأشخاص الذين لديهم لثة ذكورية لا تظهر عليهم أعراض تلف اللثة، ولكن يمكن أن يحدث ذلك مع مجموعات معينة، لذلك عليك توخي الحذر.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حبوب فاتاشي ودورها في الشعور بالشبع

هل لبان الذكر مفيد للرضع؟

يعتبر بخور الذكر من الأعشاب التي يمكن للرضع الحصول عليها، وفي بعض الأحيان يعاني الطفل من مغص وألم شديد في المعدة، ونتيجة لذلك يبدأ في البكاء لفترة طويلة ، لذلك قد يشربه في الماء الدافئ، ومن الأفضل استشارة الطبيب بخصوص ذلك.

هل ينتج ذكر اللبان البلغم

اللثة الذكورية من الطرق الطبيعية التي تساعد على تليين البلغم المتراكم حتى يخرج من الصدر، وبهذه الطريقة تتحسن حالة الطفل، بحيث يمكن للأطفال تناول بعضها لتقليل التهابات الجهاز التنفسي.

ما هي فوائد لبان الذكر

للصمغ الذكري فوائد عديدة، فهو يحسن حالة الجهاز الهضمي ويقلل من أعراض الربو ويقوي جهاز المناعة لمحاربة الأمراض والفيروسات.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن من تجربتي مع لبان الذكر للبلغم للرضع، وتحدثنا أيضًا عن فوائد لبان الذكر، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم.