تحميل رواية تغريبة القافر pdf، هناك روايات كثيرة جدا وهذه الروايات يقوم بتأليفها عدد كبير من المؤلفين الذين يرغبون في إيصال فكرة معينة للجمهور وللقارئين سوى كانت هذه الروايات مقتبسة من قصص حقيقية وواقعية أو تجارب مروا بها أو قصص أحد الأشخاص الذين يعرفهم، الكثير من الروايات قد ألفت وأصبحت على شكل فيلم مصور والكثير منها تطورت وأصبحت تتصدر السوق، اليوم حديثنا سوف يكون عن رواية معينة وهي رواية تغريبه الكافر التي يرغب الكثير من الأشخاص في تحميلها على صيغه pdf، في هذا المقال سوف نذكر لكم تحميل رواية تغريبة القافر pdf برابط مباشر مجانا.

تاريخ رواية التغريبة القافر ويكيبيديا

فازت رواية “اغتراب القافر” للمخرج زهران القاسمي من سلطنة عمان بالجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها السادسة عشر، وهي من بين أعلى الجوائز الأدبية على مستوى الوطن العربي، وتبلغ قيمتها الاقتصادية خمسين ألف دولار.

انطلقت جائزة “القافر القفر” للأدب العربي لأول مرة في عام 2008 برعاية مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، بالإضافة إلى دعم مركز أبوظبي للغة العربية، “مؤسسة بوكر” في لندن، تم ترشيح ما مجموعه 124 رواية للجائزة في هذا الدور، منها 16 رواية على القائمة الطويلة في يناير و 6 فقط على القائمة القصيرة في مارس، حصلت كل رواية في القائمة المختصرة على 10000 دولار، بينما حصل الفائز على 50000 دولار إضافية، بالإضافة إلى ترجمة الرواية إلى اللغة الإنجليزية.

وتحكي رواية “اغتراب القفر” عن قرية عمانية وتدور أحداثها حول قصة سالم بن عبد الله أحد أتباع آثار المياه التي تلجأ إليها القرى بحثا عن مصادر المياه الجوفية، وقعت العديد من الحوادث بسبب المياه مما أدى في النهاية إلى وفاة جميع أفراد أسرته، وهكذا، انتهى به الأمر إلى السجن في قناة تابعة لنظام الري، وكان عليه أن يقاتل من أجل حياته.

من هو مؤلف رواية تغريبة القافر

في عملية الحديث عنه تحميل رواية اغتراب العربة pdf، مؤلف الرواية هو العماني زهران القاسمي البالغ من العمر 49 عاما، وفاز الضاحي بالجائزة الأولى وهو أول روائي عماني يحقق هذا الإنجاز، كما يمتلك الكاتب أربع روايات وعشر مجموعات شعرية.

وقال رئيس لجنة التحكيم الكاتب المغربي محمد الأشعري، في بيان، إنه تم اختيار الرواية المختارة “لتركيزها على موضوع جديد في الكتابة الروائية المعاصرة، يتحدث عن الماء وعلاقته بالبيئة، “البيئة الطبيعية”، البيئة وحياة الإنسان في المناطق الصعبة “، وبعد صدور قرار الفوز أبدى القاسمي دهشة وحماسة قائلا إنه لا يتوقع الفوز.

حققت الرواية فوزا كبيرًا من بين ست روايات مختلفة في القائمة القصيرة لكتاب من دول عربية مختلفة مثل الجزائر والسعودية والعراق وليبيا وعمان ومصر، حصل جميع المرشحين الستة على جائزة قدرها 10000 دولار.

أحداث رواية تغريبة القافر

تجري أحداث “القفير الكافر” في قرية عمانية وتتنوع بين الحقيقي والتاريخي الأسطوري، وتحكي قصة سالم بن عبد الله أحد مستكشفي درب المياه الذي يساعد القرى في البحث عن مصادر المياه الجوفية يتساءل الكاتب: “وإذا كانت هذه المادة التي تعطي الحياة للكائنات هي أيضا مصدر موتهم بسبب الندرة أو الفيضانات؟”

وصف موقع الجائزة الرواية بأنها قصة مائية تعيد الراوي إلى وظيفته الأولى، وهي إعطاء الناس الماء واراء عطشهم، أحداث الرواية مبنية على الأفلاج، وهو نظام زراعي لري البساتين، وثيق الارتباط بحياة شعوب عمان، وتدور حوله القصص والأساطير، بطل الرواية، الهارب، ارتبط بالمياه منذ ولادته، منذ غرقت والدته، ودفن والده تحت قناة أحد الأفلاج، ومات في إحدى القنوات، لكنه تمكن من البقاء على قيد الحياة، وصفها بعض النقاد بأنها قصة لا تُنسى، مشيدين باللغة المحلية للروائي وقدرته على تخليد ذكرى مجتمعه.

تحميل رواية تغريبة القافر pdf برابط مباشر مجانًا

تركز الرواية على موضوع جديد في الخيال الحديث وهو الماء وكيفية ارتباطه بالطبيعة وتأثيره على حياة الإنسان في المناطق الصعبة، يقدم الكاتب هذا الموضوع من خلال الجمع بين الواقع والأسطورة، ويفعل ذلك من خلال الكتابة بأسلوب سردي قوي ولغة شعرية واضحة، مما يخلق شخصيات رائعة تلعب دوراً مهما في حياة الناس وفي نفس الوقت تثير ردود أفعالهم السلبية ومخاوفهم.

استطاع الكاتب أن يقربنا من مسرح لا يستخدم في روايات اللغة العربية، وهو مسرح الأودية الافلاج في عمان، وتأثير العناصر الطبيعية على علاقة الإنسان بثقافته وبيئته.

شراء رواية تغريبة القافر زهران القاسمي

يمكنكم الحصول على رواية تغريب المذكرة الثامنة للكاتب العماني زهران القاسمي مجانا بالضغط على هذا الرابط.

اقرأ أيضاً: تحميل رواية شد عصب pdf مجانا

سيرة زهران القاسمي ويكيبيديا

بالإضافة إلى رغبة الكثيرين في تنزيل كتاب تغريب القافر PDF، يريد آخرون بالتأكيد معرفة سيرة وروايات المؤلف العماني البارز زهران القاسمي، وبحسب مصادر إعلامية وعائلية مقربة منه، فهذه سيرته الذاتية.

  • الاسم الكامل: زهران القاسمي.
  • تاريخ الميلاد: مواليد 1974 م
  • مكان الميلاد: سلطنة عمان – منطقة ديما والطيين.
  • العمر: يبلغ حاليا من العمر 49 عاما.
  • دين الاسلام.
  • الجنسية: عماني.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المهنة: كاتب وروائي.
  • أبرز الكتب: قبضنا على الوعل بقرونه، الحيولي، سراة الحجر، جبل الشعاع، القناص، الأمل، الجوع بالعسل.

اقرأ أيضاً: تحميل رواية جحيم ابن عمي كاملة جميع الفصول

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن تحميل رواية تغريبة القافر pdf برابط مباشر مجانًا، والذي نتطرق فيه إلى شرح مفصل لهذه الرواية الشهيرة التي فازت بجائزة أفضل رواية عمانية نتمنى لك قراءة ممتعة.