تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf، هناك العديد من الكتب والروايات التي يقوم المؤلفين في تأليفها وذلك من أجل مشاركة المواهب الخاصة بهم مع الجمهور، يوجد روايات تتصفن وفق تصنيف معين من روايات أو كتب سياسية دينية ثقافية علمية أو خياليه، ولكل منا القرار في اتخاذ الروايات التي تناسبهم وتناسب أفكارهم، في هذا المقال سوف نذكر لكم معلومات عن كيفية تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf، وكذلك سوف نتحدث عن مؤلف هذا الكتاب الذي يعتبر من أشهر المؤلفين في مجال التأليف.

تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf

يقدم الكتاب وصفاً للحبل المشدود بين حرية الإنسان والعقاب والاضطهاد، وكذلك تأثير الحبس على شخصيته وتفكيره، ويستعرض حقائق تاريخية شيقة عن المعارضة السابقة للنظام في مصر، والتي شارك فيها رشاد بنفسه، قبل أن يعتقلوه.

  • قدم أمثلة من العالم الواقعي لكيفية تأثير ذلك على نموهم النفسي وازدهارهم في المستقبل، وشجع على مساعدة هؤلاء الأطفال ودعمهم لإحداث تغيير إيجابي في حياتهم.
  • يمكن أن تؤثر القصص والرسومات على جدران السجن على المعتقلين عندما يسمعون هذه الأصوات القادمة من وراء القضبان.
  • تحديد مصيرهم في المستقبل، ويتم ذلك من خلال الطريقة التي يعاملون بها أطفالهم، وكذلك من خلال الميراث الذي يعطونه لهم، وبالتالي فإن تربيتهم بشكل صحيح أمر ضروري لضمان مستقبل جيد لهم.
  • يهدف هذا الكتاب إلى زيادة الوعي بأهمية الرعاية النفسية للأطفال وتعليمهم كيفية التعامل معهم بشكل صحيح لحمايتهم وضمان مستقبل آمن.

ملخص كتاب أبي الذي أكره

يعتبر كتاب “أبي الذي أكره” لعماد رشاد عثمان من أبرز الكتب في علم النفس، حيث يحلل فيه العلاقة بين الأب والابن وأثرها النفسي الكبير على الأطفال، نُشر الكتاب في أوائل عام 2022 ويتكون من 208 صفحات، يتناول الكتاب معاملة الوالدين مع أطفالهم والاضطرابات التي يمكن أن تنشأ من العيش في بيئة عائلية غير طبيعية وغير صحية.

  • تبدأ الكتاب بتقديم مجموعة من القصص المختلفة لأشخاص كانوا أطفالًا وخاضوا تجارب صعبة داخل زنزانات الأبوة والأسرة، ويلقي المؤلف الضوء على أنواع الإساءات التي يتعرض لها الأطفال والتي تسبب لهم أضرارًا نفسية، مثل الاعتداء النفسي والروحي والجنسي، يستكشف الكتاب المشاعر التي يمكن أن يختبرها الطفل، مثل ألم الهجر والاستياء العميق والصدمة وانعدام الأمن والعار.
  • كما تتناول الكاتبة دور الآباء الغاضبين وكيفية تأثيرهم على الأطفال الصغار، واصفة إياهم بأنهم يتعرضون للتنمر من قبل الأطفال الآخرين، يوضح الكتاب أن آثار هذه الاضطرابات قد لا تظهر للآخرين، لكنها تؤثر بشكل كبير على الطفل، يستعرض الكتاب أيضًا مجموعة متنوعة من الخطوات والأساليب التي يمكن أن تساعد في الشفاء من هذه الاضطرابات.
  • يتكون الكتاب من ستة أجزاء رئيسية، يتبع فيها الكاتب أسلوبًا أدبيًا مميزًا يساعد في نقل فكرته بشكل فعال إلى القراء، وتجدر الإشارة إلى أن ما شرحه الكتاب يعتبر حالات لبعض العائلات ولا يمكن تعميمها على جميع الآباء والأبناء.

كتاب أبي الذي أكره

حيث يتأثرون بشكل كبير بالتجارب التي مروا بها في طفولتهم، ويشير الكاتب إلى أن هذه العوامل يمكن أن تؤدي إلى نتائج سلبية مثل الخجل، وقلة الثقة بالنفس، والعداء تجاه الآخرين، أو يمكن أن تؤدي إلى صفات إيجابية مثل هذه، كتواضع وصبر وشجاعة في المواقف الصعبة، وبسبب هذا التأثير، من المهم للأسرة تحسين البيئة لنمو طفلها لضمان نمو الشخصية السليمة فيه، فكرة أن الإيجابية والتفاؤل يمكن أن يؤثران بشكل كبير على حياتنا، يشير المؤلف إلى أهمية العلاقات الإيجابية والتواصل المفتوح في بناء شخصية صحية نفسية، يوضح هذا النص أهمية دور الوالدين في تحسين مستقبل أبنائهم من خلال إرشادهم، حسنًا، وتعزيز نموهم النفسي والاجتماعي، مع التأكيد على سلامة عواطفهم.

اقتباسات من كتاب أبي الذي أكره

  • الجواب الأول لمشكلة العار هو الشفافية المطلقة! أظهر كل ما لديك بصراحة، وأحيانًا حتى دون أن تطلب ذلك، واسمح لنفسك بإظهار أفكارك ومشاعرك وأحلامك ؛ ذنوبك وإنجازاتك، كلا الجانب السيئ والجانب الجميل، لا تخجل من أي شيء أو تخفي أي شيء.
  • إظهار صورتك الحقيقية للآخرين، أو امتلاك نفس المشاعر والأفكار التي تظهر لك، هو خطر التعرض للاستنتاجات السلبية والمحسوبية الخاطئة، وبالتالي التعرض للنقد والشفقة والأحكام غير العادلة والنصائح الاستفزازية.
    أنت تسمح للآخرين بالتفكير فيك وتسمح لهم بالحصول على وجهة نظرهم الخاصة لصورتك، مهما كانت تلك الصورة، وأنت راضٍ فقط عن وجهة نظرهم عندما يتعلق الأمر بشخصيتك وقيمتك.
  • الشجاعة في اتخاذ القرارات والتصرف مثل الشجاعة حتى في وجود الخوف، فأنت لا تتصرف أبدًا حتى لو كان جسمك يرتجف وينبض قلبك، لكنك لا تفعل ذلك بأي شكل من الأشكال.
  • إذا كان الأب والأم راضين عن تقديم الحب والقبول الصحي وجني المركز للحفاظ على طفلهما من الأذى، فإن هذه النتيجة ستكون أفضل بكثير، وأسهل في الاستيعاب والشعور بالانسجام الداخلي، بدلاً من محاولاتهما المتضاربة للتشاؤم على أساس الكتابة في أسود على الحائط لأنهم يعتقدون أنه ملك لهم: أطفالهم.
  • فالأب هو من يدعو الصغير لابنه ويمنحه فرصة التطور، ومن المهم لتكوين الطفل أن يكون له أب جيد وعلاقة صحية معه، من خلال التقليد والتشابه مع الأب، يجد الشاب صفات رجولته ويحدد دوره في الحياة.
  • لذلك، يعتبر سوء المعاملة فعلًا معادلاً للهجرة ؛ يسلب الإساءة مشاعرنا، ويترك لنا مساحة عاطفية فارغة نسعى فيها إلى اللجوء النفسي، أولئك الذين يعانون من الهجرة الشخصية هم الذين يشعرون بآثار الإساءة، ويصبحون لاجئين شخصيًا، ولا يمكنهم الشعور بالاستقرار في أي مكان، لأنهم فقدوا مأواهم.
  • المعاناة والتعاسة: الإساءة تغمر الشاب وتثقله بعبء ثقيل، مما يجعل من الصعب جدًا عليه تكوين شخصيته ويحد من نموه الطبيعي في مختلف المجالات، سواء كان ذلك عقليًا أو نفسيًا، أو حتى في مجالات أخرى من حياته، الحياة والحياة والفكر، ترجمة: التهديد والنزوح.
  • لا يقتصر العمل على قراءة الأفكار أو استكشافها فحسب، بل يجب أن يدور أيضًا حول التآزر والتعاون لصقل أرواحنا والتغلب على آثار المعاناة التي عشناها.

اقرأ أيضا: تحميل كتاب لماذا يكذب الرجال وتبكي النساء

مؤلف كتاب أبي الذي أكره

هذا عماد رشاد عثمان، مؤلف كتاب أبي من أكره، شاعر مصري معروف، مواليد الإسكندرية عام 1986، درس الطب وحصل على إجازة في الجراحة عام 2010، يعمل حاليًا باحثًا بدرجة الماجستير، حاصل على درجة البكالوريوس في طب الأعصاب والطب النفسي من جامعة الإسكندرية، كما يعمل كطبيب.

اقرأ أيضا: تحميل كتاب فكر كأنك طبيب نفسي

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول، تحميل كتاب أبي الذي أكره pdf، كذلك ذكرنا اقتباسات من كتاب أبي الذي أكره، أيضا وتحدثنا عن مؤلف كتاب أبي الذي أكره.