تحميل كتاب المرأة والجنس pdf للكاتبة نوال السعداوي، في كل مرحلة من المراحل العمرية الخاصة بالمرأة يختلف تفكيرها وجسدها، وجسدت هذه الاختلافات الدكتورة نوال في كتاب يدعى كتاب المرأة والجنس حيث وضحت في هذا الكتاب جميع المشاكل التي تمر بها المرأة خلال مراحلها العمرية سواء مرحلة الطفولة أو مرحلة المراهقة والمراحل الاخرى، سوف نذكر لكم اليوم في هذا الموقع المعلومات عن كتاب المرأة والجنس وكيفية تحميل كتاب المرأة والجنس pdf نوال السعداوي.

تحميل كتاب المرأة والجنس pdf للكاتبة نوال السعداوي

اهتمت الدكتورة نوال السعداوي بمشاكل المرأة، حيث تبدأ مشاكل المرأة منذ ولادتها وتبقى معها طوال حياتها، وتتطلب معالجة دقيقة للكشف عن أسبابها، وتقديم العلاج المناسب، وخلال صفحات هذا الكتاب، تتناول الدكتورة نوال واحدة من تلك القضايا والأسئلة التي تشغل المجتمع بأسره.

هذه المشكلة هي العلاقة بين المرأة والجنس، معرفة جسد الأنثى من وجهة نظر تشريحية وخاصة الأعضاء التناسلية وأماكن الإثارة فيها، ومعرفة العوامل النفسية التي تؤثر عليها وتقديم الحلول المثبتة لها..

ويمكنك تحميل الكتاب من هنا.

ملخص كتاب المرأة والجنس

يمكنك قراءة هذا الملخص للتعرف على محتوياته من قبل تحميل كتاب المرأة والجنس pdf – نوال السعداوي والتي تبدأ بمقدمة للدكتورة نوال، تروي فيها أنها ذات يوم فكرت في إغلاق عيادتها الطبية والتفكير في الأمر، طرقت فتاة على الباب، ولم ينس الطبيب عيني الفتاة على مر السنين، على الرغم من أنها نسيت ملامحها، وكان برفقتها رجل كان صوته كثيفا وسريع الانفعال.

وطلب من الدكتورة نوال فحصه فسألته ما مشكلتك، ثم أنزلت الفتاة رأسها إلى الأرض ولم تجب بكلمة واحدة، قال الرجل بصوته الغليظ، تزوجنا أمس وعلمت أنها ليست عذراء سأله الطبيب، كيف عرفت ذلك، قال غاضباً إنها حالة معروفة، ولم أر أي دم أحمر، فعاينها الطبيب ووجد أنها عذراء، لكن غشاء بكارتها مختلف عما هو معروف، وتمزقه فقط بسبب ولادة الطفل الأول.

بعد أن سمعت الفتاة ذلك، أصبحت سعيدة للغاية وابتهج الزوج كذلك، وأظهر اعتذاره أمامهم، لكنه طلق زوجته فور وصوله إلى المنزل، ولم تكن هذه الفتاة محمية إلا من قبل د نوال عندما ذهبت إلى أهلها وشرحت لهم موقف ابنتهم حتى لا يقتلها شقيقها أو والدها.

معلومات عن مؤلف كتاب المرأة والجنس

بعد معرفة طريقة تحميل كتاب المرأة والجنس pdf  نوال السعداوي، تعرفنا على مؤلفها في لمحة بسيطة، وهي الدكتورة نوال السعداوي من الشخصيات المثيرة للجدل، ولدت الدكتورة في محافظة الدقهلية كفر طلحة عام 1931، وكان والدها يعمل موظفا في الوزارة التعليم، وكان له دور كبير في حياتها حيث تعلمت منه أن تتمرد على القيود المجتمعية، وما لا يؤمن بالثوابت التي هي أصنام يسهل تدميرها.

ووالدتها ريفية بسيطة تعلمت منها تحمل المسؤولية، أكملت الدكتورة نوال دراستها في الجامعة حتى تخرجت من كلية الطب عام 1955، وتزوجت ثلاث مرات، وكان زواجها الأخير من الشريف حتاتة، الذي جلب أعمالها إلى العالم بترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضاً: تحميل كتاب الحل عائض القرني pdf مجانا

  • متى توفيت الدكتورة نوال السعداوي؟ توفيت في 21 مارس 2021 عن عمر يناهز 89 عامًا.
  • كم عدد صفحات كتاب المرأة والجنس؟ يحتوي على 203 صفحة

اقرأ أيضا: جوامع الدعاء من الكتاب والسنه PDF القحطاني

في ختام مقالنا تحت عنوان تحميل كتاب المرأة والجنس pdf للكاتبة نوال السعداوي، ومن خلاله تعرفنا على محتوى الكتاب وما يتحدث عنه من حيث قضايا المرأة وتعلمنا بعض معلومات عن مؤلفه الدكتورة والكاتبة نوال السعداوي ويمكنك تحميل الكتاب عبر الرابط الموجود في المقال.