تحميل كتاب دماغ المراهقين pdf، يتم يتم كل يوم إصدار كتب جديدة من قبل مؤلفين كثر، يوجد في حياة الإنسان العديد من الفترات التي يمر بها خلال فترة حياته من مرحلة الطفولة ومراحلة الشباب والمراهقة ومرحلة الشيخوخة، ولكن اهم فترة في حياة الإنسان وأكثر المراحل حساسية هي فترة المراهقة، يمكنكم قراءة كتاب دماغ المراهقين للإستفادة منه، حيث يعمل هذا الكتاب على توعيو الأهالي وتعليمهم كيفية التعامل مع أبنائهم في خلال هذه الفتره الحساسة.

تحميل كتاب الدماغ المراهق pdf

إذا أردت أن تعرف الكثير عن المراهقة، كيف يفكر الأطفال في هذه المرحلة، ما هي علامات المراهقة ، مزاياها وعيوبها، يجب عليك تنزيل هذا الكتاب من هنا حتى تتعلم كيف تعتني بأطفالك في هذه المرحلة، وحتى لا ترتكب أخطاء معينة يمكن أن تؤثر عليهم طوال حياتهم.

معلومات عن المؤلف

هي الكاتبة والمؤلفة والجدة فرانسيس جنسن، اشتهرت بكتاباتها المهمة التي تدور حول القضايا الاجتماعية والعائلية وخاصة المراهقة، وتتميز جميع كتبها بالإبداع وأسلوب النقاش السهل والمباشر وعرض الفكرة كما تتحدث، من وجهة نظر الأمومة وليس فقط أنها كاتبة.

وإذا تحدثنا عن مؤهلاتها الأكاديمية، فلا مشكلة، لأنها طبيبة وخبيرة في نمو دماغ المراهقين، بالإضافة إلى كونها أستاذة ورئيسة قسم علم الأعصاب بجامعة بنسلفانيا، وعالمة أعصاب، وقبل كل ذلك شغلت العديد من المناصب ذات القيمة والأهمية.

ملخص كتاب الدماغ المراهق pdf

بالإضافة إلى الحديث عنه تحميل كتاب الدماغ المراهق pdf نتحدث عن محتويات هذا الكتاب، لأنه يخاطب بعض الأفكار التي تدور في أذهان المراهقين، ويقدم حلولاً ونصائح للآباء، حول كيفية التصرف بشكل صحيح مع أبنائهم خلال هذه المرحلة، وإلى أي مدى يمكن المراهق يتأثر بهذه المرحلة.

وما يحدث له من تغيرات جسدية ونفسية وعصبية، وتطور العقل والدماغ، ودرجة التشتت التي يقع فيها المراهق بسبب تشبع عقله بأفكار متناقضة، ويفترض أن تغيير كل تصوراتنا عن المراهقين سواء كانوا مندفعين أو متمردين، لأنهم في حالة نضج فكري وعقلي، لذلك يجب أخذ ذلك في الاعتبار.

نمو دماغ المراهقين

في هذا الكتاب، يتحدث المؤلف عن كيفية تطور الدماغ خلال فترة المراهقة وكيف لدينا جميعًا العديد من المفاهيم الخاطئة التي اعتمدنا عليها عند تربية أطفالنا، مثل أنه بمجرد أن يدخل الطفل روضة الأطفال أو المدرسة، يصبح دماغه متطورًا بشكل كامل، ولكن تم الاستشهاد بالدراسات، من قبل المؤلف يوضح أن المراهق في هذه المرحلة يمر بمراحل حساسة للغاية لنمو دماغه.

لذلك يجب عليك تحميل كتاب الدماغ المراهق pdf من أجل معرفة ومعرفة ما هي بيولوجيا أعصاب المراهق، وكيف تتطور، وكيف تشبع احتياجاتها، وما هي درجة استيعابها خلال هذه الفترة.

معلومات قدمها كتاب دماغ المراهقين

من المعروف أن دماغ أي إنسان يتكون من أربعة أجزاء أو أقسام، الفص العلوي في المقدمة، الفص الجداري الخلفي، الفص الجانبي والفص الخلفي، بحكمة أو عقلانية أو أي إنسان بشكل عام، لكن فصوص المراهق هذه ليست ناضجة تمامًا.

الأمر الذي يؤدي إلى تقلبات مزاجية وفكرية بالإضافة إلى النسيان المتكرر، وترتبط الفصوص الجدارية بقدرة الإنسان على القيام بمهام متعددة، لكن المراهق لا يستطيع فعل ذلك لأن هذه الفصوص تنضج في وقت متأخر في هذه المرحلة، ولتعلم المزيد تحتاج إلى تحميل كتاب دماغ المراهقين.

اقرأ أيضا: رابط تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf جميع الأجزاء

من هو مؤلف كتاب دماغ المراهقين

هي الكاتبة العظيمة فرانسيس جنسن.

ما هي الفكرة الرئيسية للكتاب

تقديم صورة واضحة ومختلفة عن المراهقين وأسباب سلوكهم بشكل علمي وكيفية التصرف في مواقف معينة تحدث في هذه المرحلة.

هل يمكن تنزيل هذا الكتاب

نعم، يمكن تنزيله بالضغط هنا.

اقرأ أيضا: تنزيل كتاب الشفاء بإيمان كافٍ pdf موجز

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن تحميل كتاب دماغ المراهق pdf، حيث تحدثنا عن مؤلف هذا الكتاب، والأفكار التي يناقشها المؤلف من خلال هذا الكتاب، وكيف يناقش المراهق، يتطور الدماغ وينضج.