تحميل كتاب كن حكيم مع الحريم pdf جميع الفصول، يعتبر كتاب كن حكيم من احد اهم الكتب التي يجب على الرجال قرأتها من اجل معرفة التعامل بشكل صحيح مع النساء، يعلمك هذا الكتاب كيفية التعامل مع جميع المواقف بالشكل الامثل دون ان تتعرض للاحراج او للتوتر وسوف نوضح من خلال هذا المقال كيفية تحميل كتاب كن حكيم مع الحريم pdf.

تحميل كتاب كن حكيم مع الحريم pdf

هذا الكتاب الرائع الذي استطاع منذ الساعات الأولى من نشره وتسويقه أن يحظى بشعبية كبيرة بين القراء، وترك الكتاب انطباع عام ومميز لأنه يضم العديد من القصص القصيرة التي تلقي الضوء على تجارب الإنسانيات التي يتعلم الإنسان من خلاله، الطريقة الصحيحة للتعامل مع المرأة.

الكتاب من تأليف الكاتبة فاطمة المرنيسي، التي لها العديد من الكتب الأخرى التي تلقي الضوء على المرأة والإسلام وتحلل التحول في الفكر الإسلامي.

اقرأ أيضاً: تحميل رواية زوج أختي جميع الفصول كاملة

رابط تحميل كتاب كن حكيم مع الحريم pdf

كتاب “كن حكيماً مع الحريم” من الكتب التي حظيت بإقبال كبير بين محبي القراءة والقراءة، بينما تزود الكاتبة الرجال بمجموعة من النصائح المهمة، فهي تسعى جاهدة أيضًا لتوضيح المبادئ التي يمكن للرجل من خلالها معاملة المرأة بشكل صحيح لتجنب أي مشاكل بينهما.

كما حرص الكاتب على توضيح الأمور غير الواضحة بشأن الرجل مقابل المرأة والتي تقطع شوطا طويلاً في مساعدته على فهم طريقة تفكير المرأة وشخصيتها وكل ذلك يقدمه الكاتب بطريقة رائعة وممتعة.

الكتاب متاح فقط من المكتبات المعتمدة من المؤلفين، ولم تتوفر نسخ منه على الإنترنت بسبب حقوق النشر.

اقرا أيضًا: تحميل روايه ندبات الفؤاد pdf كاملة

ملخص الكتاب كن حكيم مع الحريم

حاز هذا الكتاب الرائع على إعجاب عدد كبير من القراء في مختلف الأوساط الأدبية، وذلك بسبب الأحداث الشيقة والسرد المفصل للكتاب، فضلاً عن رقة وجمال أسلوب الكاتب، ويتناول الكتاب مجموعة من الأمور المهمة نصائح مقدمة للرجال والنساء من خلال عرض تجارب الحياة المختلفة.

كما يتناول الكتاب قصائد قديمة نسقتها نساء أو قصائد عن المرأة وحكايات قديمة وقصص تراثية، وكلها مقدمة بطريقة بسيطة ومضحكة وممتعة، استخدم مصطلحات شيقة ومدهشة.

معلومات عن مؤلف كتاب كن حكيم مع الحريم

مؤلفة الكتاب الكاتبة المغربية “فاطمة المرنيسي” التي تحتل مكانة متميزة ورائدة بين الكاتبات المغربيات، ومن أهم المعلومات عنها ما يلي:

  • تاريخ الميلاد: 1940/9/27 م
  • تاريخ الوفاة: 30/11/2015
  • المهنة: عالم اجتماع وكاتب.
  • الجنسية المغربية.
  • ألما ماتر: جامعة برانديز.
  • اللغات: اللغة الأم هي العربية بالإضافة إلى الإنجليزية والفرنسية.

مقتطفات من كتاب كن حكيم مع الحريم

  • القصة الأولى:

“قاتلت أربع نساء وتقاتلن، وبدأن يشتكين من بعضهن البعض في المحكمة .

يقول القاضي: يتكلم أكبركم.

ساد الصمت !!

أتمنى أن يكون السلام

ينتشر الأمن في جميع أنحاء البلاد

حتى ذلك الحين، تم إغلاق القضية … !! ”

  • قصة أخرى من كتاب كن حكيماً مع الحريم

“جاء رجل عبر جزيرة مليئة بالنساء … لذلك قررت أن أعدمه …

قبل الإعدام استجوبوه بشأن طلبه الأخير.

قال أريد أبشع امرأة في الجزيرة أن تعدمني .. !!

طبعا الرجل لم يعدم بعد وعاش حياته في امان وسلام.

وها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن ذكرنا جميع المعلومات الخاصة بحكم تحميل كتاب كن حكيم مع الحريم، وذكر مقتطفات منه ومختصرًا عن المؤلف، وفي الختام نتمنى أن نكون قد استفدنا منك.