ملخص وتحميل كتاب نعمة الأم السعيدة pdf مجانا، يتم اصدار الكثير من الكتب بين الحين والاخر وكل كتاب يكون يشمل على محتوى معين محور حديثنا اليوم سوف يكون عن كتاب نعمة الام السعيدة يقدم هذا الكتاب معلومات كافية يجب على الامهات ان تكون على معرفة بها من اجل ان تقدم الحماية والرعاية لأسرتها ولاطفالها وكيفية التعامل مع اطفالها وزوجها لذلك سوف نذكر لكم طريقة تحميل كتاب نعمه الام السعيدة pdf.

تحميل كتاب نعمة الأم السعيدة pdf مجاناً

يجب عليه على كل الأمهات اقرأ هذا الكتاب لتتوقف عن لوم نفسك باستمرار، ولتعلم أنه لا أحد يستطيع أن يحقق الكمال أو الكمال في كل شيء، والحاجة إلى معرفة حجم قدرتك وقوتك حتى لا تشعر بالقلق إذا لم تستطع فعل ذلك، بعض الأشياء المتعلقة بطفلك، ولمعرفة المزيد تحتاج إلى تنزيل الكتاب على هنا.

كتاب ملخص نعمة الأم السعيدة pdf

تتحدث المؤلفة في هذا الكتاب عن الأمومة، والضغوط التي تتعرض لها الأم، وسعيها المستمر إلى الكمال، مما يجعلها تشعر دائمًا بعدم الرضا عن نفسها، على كل أم أن تعرف ما يمكنها فعله وعدم المبالغة فيه حتى لا تتعرض لضغط جسدي ونفسي ولا تشعر بالذنب.

تذكر الكاتبة تجربتها الشخصية لتكون مرجعاً لبعض الأمهات وتحثهن على معرفة كيفية قضاء الوقت الكافي لأنفسهن واحتياجاتهن، حتى تتغذى الروح ويتجدد الأمل والتفاؤل حتى في وسط الضغوط والهموم.

ابحث عن السعادة

تريد كاتبا هذا تنشغل الأمهات بالسعادة، ويصعب تحقيق السعادة في ظل وجود العديد من المهام التي تريدين القيام بها تحت شعار الأمومة، عليك أن تأخذ في الاعتبار أن أطفالك يريدون رؤيتك سعيدًا، مبتسم دائمًا، ولا يهتمون بأي شيء آخر.

الحاجة إلى مشاركة ألعاب أطفالك

تنصح الكاتبة الأمهات باللعب مع الأطفال والتواجد مع أطفالهن بكل حواسهم أثناء التحدث واللعب معهم، هناك الكثير من الأمهات يجلسن بأجسادهن فقط، ولكن أذهانهن تشتت انتباههن بالمهام والضغوط التي يفكرن بها، فيشعر الطفل بعدم المبالاة، وهناك مجموعة من الأمهات تمنع أطفالهن من اللعب بحرية خوفًا من الفوضى، وهذا سلوك سيء لأنه أمر طبيعي لكل الأطفال.

اعتني بنفسك أولا

بالإضافة إلى الحديث عنه تحميل كتاب نعمة الأم السعيدة pdf مجاناً نحن نتحدث عن حديث الكاتبة عن حاجة كل أم لتخصيص وقت لنفسها تفعل فيه كل ما يسعدها دون تفكير في أي ضغوط، لأن لا أحد يهتم، لذلك إذا كانت الأم نفسها لا تهتم بنفسها، فهذا لا يعني أن الأم تصبح أنانية ولا تهتم بأي مهام للآخرين، لكن الكاتب يريد أن ينقل فكرة حاجة الأم إلى الاعتناء بنفسها، حتى لو كان ذلك لفترة وجيزة.

لا تستسلم للأفكار السيئة

يحذرك الكاتب من الحرص على عدم الوقوع في فخ الأفكار السلبية التي تتحكم في شخصيتك وتغير شخصيتك، مما يؤدي إلى جلد الذات وعدم تقدير الإنجازات التي تقوم بها، ولا تؤثر سلباً.

قم بتخزين الألعاب مع أطفالك قبل أن يكبروا

مثلما تحدثنا عنه تحميل كتاب نعمة الأم السعيدة pdf مجاناً نتحدث أيضًا عن هذه الفكرة التي تطرقت إليها الكاتبة لأنها تريد أن تقضي الأمهات معظم الوقت مع أطفالهن، قبل أن يكبروا ويشتت انتباههم عن حياتهم، ولا تكن غير مبال بأي قلق آخر، حتى يكونوا بجانبك عندما تكبر.

اقرأ أيضاً: رابط تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf جميع الأجزاء

  • الكاتبة ريبيكا إينز.
  • يمكنك تنزيله واستخدامه بالنقر فوق هنا.
  • لا تبحث عن الكمال والمثالية، وتقبل نفسك كما أنت.

اقرأ أيضاً: رابط تحميل رواية ترويض الفهد الجزء الثاني pdf

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كتاب نعمة الأم السعيدة pdf مجانا، و لمحة عامة عن الكتاب وبعض الأفكار التي يدور حولها الكتاب والتي يريد المؤلف أن يعطيها للأمهات.