تردد قناة الرقية الشرعية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Roqia TV، هناك العديد من القنوات التي توجد على التلفاز فتكون هذه القنوات ذات أغراض ومحتويات متنوعة، منها الترفيهي والدرامي والاخباري والتعليمي، وكذلك ملكية القنوات تختلف من شخص لاخر ومن دولة لأخرى فهناك قنوات ملك للأشخاص وقنوات ملك للدولة، لكن اليوم حديثنا سوف يكون حول قناة دينية عرفت باسم الرقية الشرعية، لذلك سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال معلومات عن تردد قناة الرقية الشرعية الجديد على الأقمار الصناعية المختلفة العرب سات والنايل سات.

حول قناة الرقية الشرعية

قناة الرقية الشرعية الدينية هي قناة ذات أهمية خاصة لكثير من المشاهدين حيث تتناول طرق علاج الأمراض الروحية بالقرآن والسنة النبوية، وتستعمل القناة أحدث الأساليب التكنولوجية في البث، كما تهتم بجودة المحتوى والبث، وهذا هو سبب وصول القناة إلى الكثير من المشاهدين.

معلومات عن قناة الرقية الشرعية

قناة الرقية الشرعية هي قناة أردنية، ويشاهدها الكثير من سكان الوطن العربي، حيث تهتم بتقديم البرامج العلاجية المتعلقة بالقرآن والسنة وفق الشريعة الإسلامية، وتساعد المشاهدين في الحصول على علاج للسحر، اللمس والحسد، فهي تسلط الضوء على كيفية كسر السحر، وهذه القضية تشغل أذهان الكثير من المسلمين، بالإضافة إلى أنها قناة مفتوحة ومجانية، بحيث يمكن للعديد من المشاهدين الوصول إليها بسهولة.

أهداف قناة الرقية الشرعية

أهدافه أنه يريد أن يعالج كل من يعاني من الحسد والسحر وما شابه ذلك من الأمور التي تزعج الإنسان وتجعل حياته غير مفهومة على الإطلاق، وذلك باستخدام كل ما يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

برامج قناة الرقية الشرعية على نايل سات 2023

تعمل قناة الرقية الشرعية الدينية على مدار الساعة وتقدم العديد من البرامج المتعلقة بالتعويذ والقرآن والحديث النبوي، كما تتناول ذكر الله، بالإضافة إلى البرامج التي تتناول طرق العلاج المختلفة التي يستخدمها الأنبياء، ومن بين برامجهم الشهيرة:

  • برنامج دار الأرقم: يذاع برنامج دار الأرقم على قناة الرقية ويسلط الضوء على العديد من طرق علاج الأمراض، وكذلك إرشاد الناس إلى استخدام القرآن لتخفيف الضيق بإذن الله.
  • بسم الله أروج لهم: يقدم البرنامج طريقة علاج اللمس والسحر والحسد، من خلال الرقية الشرعية، ويستخدم القرآن الكريم والحديث النبوي في علاج الرقية، ويشير أيضًا إلى: الكلمات الواردة في القرآن الكريم، من خلال مختصين في هذا المجال، وهي جيدة في إرشاد الناس إلى طرق العلاج الصحيحة.
  • برامج فضائل السور القرآنية: حيث يناقش البرنامج فضائل قراءة بعض سور القرآن مثل قراءة سورة البقرة، وكذلك فوائد الاستمرار في قراءة سورة معينة من سورة القرآن.
  • البرامج المهتمة بالطب النبوي: تقدم قناة الرقية الشرعية برنامج الطب النبوي بشكل دائم.

ما هي الرقية الشرعية

الرقية الشرعية هي طريقة تستخدم في علاج بعض الجروح الروحية، وهي مشتقة من فعل الرسول والصحابة من بعده، وهناك كثير من الناس يلتمسون طرق العلاج، لذلك تعمل قناة الرقية الشرعية على مدار الساعة، ويقدم العديد من الخبراء في مجال العلاج، فضلًا عن إذاعة العديد من البرامج التي يهتم بالجانب العلاجي الروحي، فضلًا عن بثه الدائم للبرامج التي تتناول الخلطات العلاجية للأمراض الروحية، كمجموعة من أبرز المعالجين في هذا المجال، يعمل المجال في جميع أنحاء الوطن العربي على تقديم هذه الخلطات، وتبث القناة بالإضافة إلى سور القرآن الكريم بأصوات أشهر قراء القرآن في العالم، وهي قناة تعمل بشكل أساسي على توفير طرق علاجية للقرآن الكريم، الجرحى وارشادهم على المسار المطابق للكتاب والسنة للعلاج، والاستعانة بجمهور من العلماء في هذا المجال ليستفيدوا من أتباعهم.

تردد قناة الرقية الشرعية الجديد 2023 على النايل سات

قناة الرقية الشرعية لديها تردد على القمر الصناعي نايل سات، ولتثبيت القناة لك، قم بضبط جهاز استقبال الإشارة على تردد قناة الرقية الشرعية على نايل سات 2023، ثم قم بتعيين الإشارة للقمر قناة الرقية الشرعية الفضائية:

  • تكرار: 11353.
  • الاستقطاب: رأسي.
  • القمر الصناعي: نايل جلس.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
  • الجودة: جنوب داكوتا.

مميزات قناة الرقية الشرعية

لا شك أن القناة من أفضل القنوات في التاريخ والتي انتشرت اسمها في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى المزايا العديدة التي تميزها والتي يمكن تلخيصها في أنها كذلك.

  • قناة غير صارمة إطلاقاً فهي تتحدث فقط ضمن حدود محتواها ولا تتفرع إلى أي شيء قد يسيء إلى الألم الأردني، متمسكاً بآيات الله تعالى في عملية العلاج ولا شيء أكثر.
  • القناة وكذلك ترددها يتغير من وقت لآخر، وهذه ليست سوى واحدة من السمات المميزة لتميزها، لأنها تطمح إلى دقة الجودة وعدم إزعاج المشاهد على الإطلاق أثناء المشاهدة من شاشة الصورة أو الصوت.
  • هذا بالإضافة إلى شيء آخر يعلم المشاهد فضل سور القرآن الكريم، وذلك من خلال شرح مفصل لآيات كتاب الله وطرق الاستفادة منها السور مقدمة للنفع لا للضرر.

اقرأ أيضاً: تردد قناة LBC 2023 الجديد على نايل سات عرب سات

شرح طريقة ضبط تردد قناة الرقية الشرعية

إليكم المزيد من المعلومات حول ضبط القناة عبر النقاط التالية:

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “الخيارات”.
  3. ثم انقر فوق خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد القناة الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والقطبية وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر موافق على جهاز التحكم عن بعد.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

اقرأ أيضاً: تردد قناة العربي الكويتية الجديد نايل سات عرب سات

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن تردد قناة الرقية الشرعية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Roqia TV، حيث يحتاج الكثير من الناس إلى العلاج حسب الكتاب والسنة، وقناة الرقية الشرعية تساعد المصابين بجروح الروح على الشفاء والتخلص من الضرر، وبث طرق العلاج القرآني والمعالجة النبوية على مدار اليوم عبر قنواتها المختلفة.