تعرّف على أفضل وأهم 7 خدمات يقدمها برنامج تسعة أعشار، أطلقت صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية برنامج تسعة أعشار من أجل دعم زيادة الأعمال وأيضا مساعده الأفراد لإنشاء عمل خاص بهم مدة التخلص من مشكلة البطالة في المملكة لذلك سنتعرف سويا من خلال المقال التالي على برنامج تسعة أعشار واهم أهدافه، تعرّف على أفضل وأهم 7 خدمات يقدمها برنامج تسعة أعشار.

ما هو برنامج تسعة أعشار

تعرّف على أفضل وأهم 7 خدمات يقدمها برنامج تسعة أعشار

مبادرة قام بإطلاقها صندوق تنمية الموارد البشرية من أجل تغيير ثقافة العمل لدى الفرد والمجتمع في المملكة العربية السعودية فهو يعمل على دعم ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة وكذلك المتوسطة ويساعد الأفراد من أجل خلق وظائف جديدة بطرق جديدة ومبتكرة، كما يعتبر برنامج تسعة أعشار من منطلقات رؤية المملكة 2030 وكذلك من أهم أهداف البرنامج هو تحسين بيئة العمل للمؤسسات الصغيرة وتطويرها لتصبح أكثر جاذبية للفرد السعودي والمؤسسات المنتجة للوظائف.

يوفر برنامج تسعة أعشار حلول ذكية للأشخاص الذين يهتمون في مجال زيادة الأعمال ويسعى إلى توفير فرص تشغيلية لتتناسب مع مختلف المهن والحرف موجودة في السوق السعودي، وايش دار بالذكر أنه لا يوجد ربح مالي يعود إلى تسعة أعشار بل هو عبارة عن مؤسسة تهدف إلى تطوير الريادة.

أهم 7 خدمات يقدمها برنامج تسعة أعشار

يقدم برنامج تسعة أعشار العديد من الخدمات التي تساعد على نشر الثقافة الخاصة بالعمل الحر ومن اجل تشجيع الأفراد في المملكة العربية السعودية للبدء بعمل يجني الأموال الربح، ومن أهم الخدمات ما يلي:

فرصة

إن المنصة الخاصة بخدمة فرصة تصل بين الشخص المشتري والمورد كما أنها تساعد المنشآت الصغيرة والمتوسطة على تقديم الأسعار بشكل إلكتروني في القطاع العام والخاص، وتشمل فرصة العديد من الخدمات ومنها الشراء والبيع وتصفح الساحة.

صنع في السعودية

تعتبر خدمة صنع في السعودية هي الخدمة التي تساعد الحرفيين لبيع منتجاتهم في مناطق داخل السعودية أو خارجها وأيضا تقدم خدمة التسويق للأشخاص الحرفيين من خلال منصة صنع في السعودية، وتعمل على تقديم سوق إلكتروني يشمل الترويج للمنتجات المصنوعة في السعودية.

زاد

خدمة زاد تساعد على دراسة السوق السعودي قبل أن يتم بدء المشروع الجديد فهي تقوم بتوفير العديد من التفاصيل والتقارير الهامة حول السوق السعودي، فتطلع الشخص على تقارير المنطقة، وتقارير القطاعات كافة، وتقارير المنتجات وغيرها.

أكشاك تجار

تهدف خدمة أكشاك تجار إلى دعم رجال الأعمال للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء وتعمل أيضا على عرض المنتجات في الأماكن الخاصة بالبيع.

بحر

خدمة بحر من أهم الخدمات الموجودة في برنامج تسعة أعشار، وتعمل على الدمج بين المستقلين مع أصحاب المشاريع من أجل منحهم فرصة جيدة لزيادة الدخل عبر المشاريع المنشورة في بحر وإنجاز، كذلك تعمل على توفير بيئة عمل متكاملة، ومن التخصصات التي توفرها المنصة، تصميم الجرافيك والترجمة العامة والتقنية، والبرمجة، والكتابة والتحرير، والمبيعات والتسويق

كنف

خدمة كنف من الخدمات التي يقدمها برنامج تسعة أعشار، فهو يعمل على تطوير الأفكار لدى الأشخاص الرياضيين وتقدم العديد من الخدمات منها التمويل التأسيسي، ومساحات مكتبية، وكذلك التدريب والإرشاد للوصول إلى المختصين أو المستثمرين.

أطوار

خدمة أطوار إحدى الخدمات السبعة التي يقدمها تسعة أعشار فهو يقدم التجارب الخاصة برواد الأعمال السابقين من خلال شرحها عبر خطوات بسيطة.

شاهد أيضا: كيف أفعل خدمة فيرجن موبايل.. عروض باقات إنترنت فيرجن 2023

كيفية التسجيل في برنامج تسعة أعشار

هنالك العديد من الأشخاص الذين يرغبون فيه امتلاك الأعمال الرياضية التسجيل في برنامج تسعة أعشار، فإنه تم إتاحة موقع إلكتروني خاص بالبرنامج، وسنتعرف على كيفية التسجيل في برنامج تسعة أعشار:

  • أولا يتم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج تسعة أعشار عبر النقر على الرابط من هنـــا.
  • أيضا يتم تأكيد الحساب الإلكتروني.
  • وبعد ذلك يتم اختيار الخدمة التي يريدها الفرد.

شروط خدمة كنف في برنامج تسعة أعشار

في سياق الحديث حول تعرّف على أفضل وأهم 7 خدمات يقدمها برنامج تسعة أعشار، هنالك العديد من الشروط اللازم توافرها من أجل التسجيل في خدمة كنف ببرنامج تسعة أعشار، لذلك سوف نقوم بعرض تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون عمر المتقدم 18 سنة على الأقل.
  • أيضا يجب أن يكون لدى المتقدم فكرة واضحة عن المشروع وتكون هذه الفكرة مبتكرة.
  • أيضا قدرة على الالتزام بالحضور لفترة شهر كامل وتكون تلك الدورة في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.
  • مؤسس المشروع يجب أن يكون سعودي الجنسية أو لديه شريك سعودي الجنسية.
  • أيضا يجب أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • من الضروري أن يكون عمر المشروع أقل من ثلاث سنوات ولم يحصل على التمويل يتجاوز 500 ألف ريال سعودي.

تعرّف على أفضل وأهم 7 خدمات يقدمها برنامج تسعة أعشار، في ختام المقال السابق تعرفنا على برنامج تسعة أعشار، وتعرفنا على أهم الخدمات التي يقدمها البرنامج، ثم تعرفنا على شروط خدمة كنف.