تعرّف على 15 نوع من حقيبة اليد purse والاستخدامات المختلفة لها ،ما هي انواع شنط اليد، وما استخداماتها المختلفة، وين الاقي دليل لمعرفة اهم الحقائب النسائية اليدوية، كيف اعرف افضل انواع حقائب اليد، هناك الكثير من الاسئلة المختلفة والمتنوعة تطرحها بعض السيدات فيما يتعلق بعالم الموضة والازياء، ولا شك ان واحدا من ضمن ابرز محاور الملابس او الستايل الخاص بالسيدة هي حقيبة اليد، ولهذا فان البحث عنها في زيادة مستمرة، ولهذا فان حديث اليوم سوف يتمحور حول التعرّف على 15 نوع من حقيبة اليد purse والاستخدامات المختلفة لها.

ما هي حقيبة اليد purse

من المعلوم ان خزانة السيدة يجب ان تحتوي على مجموعة من الحقائب، وهذه الحقائب لا بد ان تكون مختلفة في الشكل والحجم واللون، والاهم من هذا ان تكون ليست متشابهة في النوع، فمنها ما تكون حقائب مخصصة لليد، وبعضها تكون حقائب للكتف، والبعض منها تكون حقائب للظهر، ومن ان حقيبة اليد purse يوجد منها اشكالا مختلفة، فالبعض منها تكون جلدية، وبعضها تكون مصنوعة من القماش.

ان المقصود بحقيبة اليد purse هي الشنطة الصغيرة التي يتم حملها في اليد، وهذه يتم استعمالها من اجل حمل الاشياء الضرورية اليومية، ومن الامثلة عليها الهواتف او النقود او المحفظة، وتتميز بوجود مقبض خاص بها لمسكه في اليد، او حزام طويل لوضعه على الكتف، وكثيرا ما يتم استخدام حقيبة اليد من اجل التزين واكمال الملابس.

شاهد ايضا: ما هي الألوان التي تتناسب مع اللون الأوف وايت الغامق في الملابس ودرجاته

أنواع حقيبة اليد purse

يوجد مجموعة من الانواع المختلفة من حقيبة اليد، وتصنع منها مجموعة من الاشكال والانماط المختلفة، واصبح موجود منها مجموعة من الموديلات ذات حجم اكبر، وقد ظهر منها حقائب الخصر، وحقائب الظهر غير الرسمية، وفيما يلي مجموعة من اشهر انواع حقيبة اليد purse:

  • حقيبة السلة: هذه الحقيبة مصنوعة من مجموعة من الخوص التي تم نسجها مع بعضها البعض في شكل مغلق، او من مجموعة من قطع الخشب الرقيقة، ويمكن لبسها في المناسبات النهارية غير الرسمية، حيث انها تضيف الى الستايل شيئا جميلا، كالذهاب الى موعد غداء، او التنزه.
  • حقيبة البرميل: تكون هذه الحقيبة ذات شكل اسطواني، ولهذا السبب سميت حقيبة البرميل بهذا الاسم، ويكون لها حزامين، القصير لكي يتم حملها من اليد، والطويل لكي يتم وضعه على الكتف في حال ارادت السيدة ان تحملها عليه، ويوجد منها مجموعة من الاشكال المختلفة، ولكنها ليست مناسبة للاستعمال اليومي، لانها على الارجح ليست كاجوال.
  • حقيبة كرسبودي: هذه الحقيبة يوجد منها اشكالا متنوعة، وهي شائعة بشكل كبير، ولها حزام طويل يمكن للسيدة ان تلبسه عبر جسمها، او ان تقوم بلبسها على الكتف، ويمكن لبس هذا النوع من الملابس في المناسبات غير الرسمية.
  • حقيبة الظهر: هذه الحقيبة تجعل الفتاة اصغر سنا، لانها تشبه حقيبة المدرسة، وهي حقيبة بها حزامين مخصصين للكتف، وهي ليست رسمية على الاطلاق، ويمكن ان يتم لبسها بشكل يومي.

تعرّف على 15 نوع من حقيبة اليد purse والاستخدامات المختلفة لها

شاهد ايضا: كيفية استخدام مجففة كاندي.. تجربتي مع مجفف الملابس كاندي

أنواع حقيبة اليد purse واستخداماتها

لكل واحدة من انواع حقائب اليد مجموعة من قواعد اللباس الخاصة بها، وهذا الامر يتطلب العلم بنوع هذه الحقيبة، وفيما يلي مجموعة اخرى من انواع حقيبة اليد واستخداماتها:

  • حقيبة الطبيب: تكون هذه الحقيبة في العادة متينة وقاعها مسطح، ويكون حجمها كبير، وهي توفر مساحة كبيرة للاغراض المهمة، مثل الملابس، وحاجيات السفر، او حاجة السفر الى المبيت لايام عدة في مكان ما، وتكون هذه الحقيبة في الغالب هي حقيبة رسمية.
  • حقيبة ماسنجر: يكون شكل هذه الحقيبة مستطيل، وهي تحتوي على مجموعة من الرفوف، وصممت من اجل الاستعمالات غير الرسمية ايضا، مثل قيام السيدة بحمل ضروريات العمل، او حمل اجهزة الكمبيوتر المحمولة، او الحواسيب الشخصية.
  • حقيبة يد كلاتش: يكون شكل هذه الحقيبة هو رفيع وصغير، وتكون من دون مقبض، ويوجد منها مجموعة من الاشكال المختلفة، وتناسب حقيبة يد كلاتش المناسبات الرسمية، وهي خيارا مناسبا لحمل حقائب اخرى، او حمل ملابس العمل او الكمبيوتر الشخصي.

تعرّف على 15 نوع من حقيبة اليد purse والاستخدامات المختلفة لها

كيفية اختيار حقيبة اليد purse

يوجد قاعدة اساسية هي الافضل في الاعتماد على اختيار حقيبة اليد، وهذه القاعدة هي ان حقيبة اليد يجب ان تكون متعارضة مع شكل جسم المراة، ويجب ان تحاول التاكد من الحقيبة من كل النواحي والزوايا، فمثلا في حال كانت السيدة طويلة وذات جسم نحيف فانها تختار حقيبة يد ممتلئة، بحيث تكون الحقيبة ذات شكل متراخي وقصيرة.

شاهد ايضا: رايكم في غسالات هام.. أسعار غسالات هام أوتوماتيك

الى هنا نصل بكم الى الختام، قدمنا لكم مجموعة من المعلومات عن حقيبة اليد purse، وتعرفنا ايضا على استخدامات بعض هذه الانواع، بالاضافة الى كيفية اختيار هذا النوع من الحقائب، وقد كان حديثنا بعنوان تعرّف على 15 نوع من حقيبة اليد purse والاستخدامات المختلفة لها.