تفاصيل اعفاء السعوديين من تأشيرة البوسنة، وبالتالي ينتظر عدد كبير من المواطنين السعوديين صدور قرار بإعفائهم من تأشيرة الدخول إلى البوسنة والهرسك، وأدانها تفاصيل وقوانين الدخول المعقدة، وقد تصدرت خلال اللحظات القليلة عن هذا الخبر في ضوء فتح الأبواب للدخول للبوسنة، ونهتم عبر فقرات مقالنا هذا بالتعرف على تفاصيل اعفاء السعوديين من تأشيرة البوسنة، الى جانب ذكر متى موعد بداية الإعفاء من التأشيرة.

تفاصيل اعفاء السعوديين من تأشيرة البوسنة

حيث أقرت وزارة الخارجية داخل دولة البوسنة والهرسك وذلك يوم الأربعاء الموافق من تاريخ 5 يوليو من سنة 2023 قرار يشتمل على إعفاء المواطنين السّعوديين من تأشيرة الدخول إليها، وهذا لمدة تصل الى ثلاثة أشهر، وكما ورد هذا القرار بعد جهود مكثفة قامت بها وزارة الخارجية السعودية ممثلة بسفيرها داخل دولة البوسنة والهرسك الأستاذ أسامة ابن خالد الأحمدي.

شاهد أيضا: شروط طلب استرحام للمقيم اعفاء من الابعاد في السعودية

متى يبدأ الإعفاء من تأشيرة دخول البوسنة والهرسك للسعوديين

يبدأ إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول للهرسك وهذا من يوم الجمعة الواقع من تاريخ 7 يوليو سنة 2023، ويمتد لمدة ثلاثة أشهر بالتالي ينتهي الإعفاء بتاريخ 1 أكتوبر من سنة 2023، ويترقب السعوديون قرار إعفاء مستمر من تأشيرة الدخول إلى البوسنة خاصة وأن العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة البوسنة والهرسك قوية للغاية.

وتجدر الإشارة الى أن البوسنة والهرسك هما من إحدى أبرز الوجهات السياحية التي تجذب ما يفوق على ١٢٠ ألف سائح سعودي سنويًّا، إلى جانب توافر الأعمال ومشروعاتهم المختلفة في سراييفو عاصمة البوسنة، وغيرها من مناطق البوسنة والهرسك، التي تتركز في إقامة الفنادق والمشروعات الاقتصادية.

شاهد أيضا: مؤسسة فردية كم عامل لشروط الاعفاء من الرسوم

بهذه التفاصيل والمعلومات نكون قد توصلنا لختام فقرات مقالنا عن تفاصيل اعفاء السعوديين من تأشيرة البوسنة، الى جانب ذكر متى موعد بداية الإعفاء من التأشيرة.