تفاصيل تجربتي مع إفرازات الحمل،  تعتبر فترة الحمل من ضمن الفترات التي تمر على المرأة الحامل والتي تعتبر من ضمن التغيرات التي تحتاج العديد من السيدات فهم وادراك ما تمر به خلال هذه المرحلة،  ومن ابرز هذه التغيرات الإفرازات المهبلية التي تحدث خلال فترة الحمل، حيث تعتبر العديد من الافرازات الطبيعية ومنها الغير طبيعية والتي لها تفسير مختلف في هذه الفترة، لذلك من خلال مقالنا سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق حول تفاصيل تجربتي مع إفرازات الحمل.

تفاصيل تجربتي مع إفرازات الحمل

تفاصيل تجربتي مع إفرازات الحمل

تفاصيل تجربتي مع إفرازات الحمل

هناك العديد من الاستفسارات التي ترغب السيدات بمعرفتها وخاصة عن ألون الإفرازات التي لها دلالات محددة، والتي تبنى على العديد من الأساس العلمية، وفيما يلي سنعرض اهم المعلومات عن ذلك بالتفاصيل:

  • اللون الشفاف أو المائل إلى الأبيض: ويعتبر اللون الطبيعي لتلك الإفرازات، بالتالي في هذه الحالة لا يوجد لديك أي مشكلة صحية، وذلك عندما تكون تلك الإفرازات كريهة الرائحة، أما بالنسبة إذا كثرت عن المعتاد وأقل لزوجة كالماء، فيدل ذلك على وجود مشكلة ما.
  • اللون الأبيض المكتل: وهو من أكثر الألوان انتشارا خلال فترة الحمل، يكون لون الإفرازات بيضاء لكن يوجد بعض الكتل، وهذا إشارة لوجود التهابات في المهبل وخاصة إذا صاحبها شعور بحكة أو حرقان.
  • اللون الأصفر أو الأخضر: يعتبران من أخطر الإفرازات التي قد تهدد صحة الطفل وحياته.
  • اللون الرمادي: في حال ظهور هذا اللون فيدل ذلك على وجود بكتيريا ويصاحبها رائحة كريهة، وتزداد تلك الرائحة مع الجماع.
  • اللون البني: إن هذا اللون قد يحدث من وقت لآخر، حيث أنه يدل على وجود حمل، وفي حال كان داكن اللون بشدة يجب إخبار الطبيب.
  • اللون الزهري: قد يكون ذلك اللون في بداية الحمل أو قبل الولادة، والجدير بالذكر في حال حدوثه في منتصف الحمل يدل على الإجهاض أو وجود مشاكل مهبلية.
  • اللون الأحمر، وهو اللون الأكثر خطورة من اللون الأصفر والأخضر، ويلزم عند ظهور استشارة الطبيب على الفور وخاصة إذا كانت الكمية كبيرة.

شاهد أيضا تجربتي مع دواء wellbutrin ويلبوترين دواعي استعماله والجرعة الموصي بها

ألوان الإفرازات الدالة على عدم الحمل

من  أكثر الأمور الطبيعية التي تحدث في جسم المرأة منذ بلوغها الافرازات، والتي تختلف حسب حالة المرأة، وكما يعرف بان هناك بعض منها لها دلالات على عدم وجود حمل وهي كالاتي:

  • الإفرازات الرمادية: تشير إلى حدوث عدوى بكتيرية في المهبل وعدم وجود حمل، ولا بد من استشارة الطبيب فورًا.
  • الإفرازات البيضاء الكريمة: يمكن ملاحظتها قبل حلول الدورة الشهرية بأسبوع وتشير لعدم وجود حمل، والإصابة بعدوى الخميرة، ومن أعراضها الرائحة الكريهة والحكة.
  • الإفرازات الصفراء: إذا كانت أصفر فاتح فهي إفرازات طبيعية، وأما إذا كان لونها يميل للأخضر أو الأصفر القاتم، ففي هذا إشارة للإصابة بأمراض منقولة جنسيًا.

شاهد أيضا تجربتي مع دواء بوسكوبان بلس دواعي استعماله والجرعة الموصي بها

تفاصيل تجربتي مع إفرازات الحمل، هكذا كانت نهاية مقالنا الذي بينا يه كافة التفاصيل التي تتعلق الإفرازات المهبلية التي قد تصيب المرأة الحامل.