تفاصيل عن برنامج سخاء لدعم المجتمع في المملكة السعودية، العديد من الدول تهتم دائما بكل ما هوا جديد للبيئة والمجتمع الذي يعمل على تطوير كافة المجالات بالمجتمع والتي تعمل على دعم المواطنين لكي يتمكنوا من بناء مستقبل حضاري لهم ولمجتمعهم، وتعتبر المملكة العربية السعودية تقدم اهتمامهم الكبير للمواطنين وللدعم ابناء شعبها ومساندهم لتوفير احتياجاتهم وسد سبل معيشتهم، وبعد ان تم الاعلان عن برنامج الدعم المجتمعي سخاء في المملكة العربية السعودية تداول العديد من الافراد لمعرفة تفاصيل عن برنامج سخاء لدعم المجتمع في المملكة السعودية، لذا سنقوم بعرض اهم المعلومات من خلال مقالنا.

تفاصيل عن برنامج سخاء لدعم المجتمع في المملكة السعودية

تفاصيل عن برنامج سخاء لدعم المجتمع فى المملكة السعودية

تفاصيل عن برنامج سخاء لدعم المجتمع فى المملكة السعودية

بعد ان تداول الكثيرون عن وافقت مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، خاصة بعد ان تم عقد جلسة الاجتماع اليوم خلال اليوم في قصر السلام بجدة، على إنشاء برنامج باسم “سخاء” لدعم المجتمع، حيث خصص صندوق تنموي للمشاريع التنموية المستدامة.

موعد بداية تطبيق برنامج سخاء لدعم المجتمع وشروطه

مع الاعلان عن القرار الجديد الخاص ببرنامج سخاء لدعم المجتمع اصبح الجميع يتسائل عن موعد الاعلان عن تطبيق البرنامج، وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل وهي كالاتي:

  • حيث أطلع المجلس على مضامين الاتصالات واللقاءات حول سبل تعزيز العلاقات بين المملكة وبلدانهم، والتشاور بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
  • وأصدر مجلس الوزراء 15 قراراً في اجتماعه الأسبوعي أبرزها الموافقة على إنشاء برنامج باسم “برنامج (سخاء) لدعم المجتمع من خلال تبني مشاريع تنموية مستدامة”، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.
  • ووافق مجلس الوزراء على إنشاء بنية تحتية متكاملة للمراقبة الراديوية للأقمار الصناعية لتغطي أراضي المملكة.
  • قرر مجلس الوزراء، تفويض وزير الخارجية -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بشأن تشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الفرنسية.
  • ووافق المجلس على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي وكالة السياحة والاقتصاد الإبداعي في جمهورية إندونيسيا.
  • واطلع مجلس الوزراء، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انـتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

شاهد أيضا الية الاشتراك في برنامج الجمل بما حمل رمضان 2023 الكترونيا

تفاصيل عن برنامج سخاء لدعم المجتمع في المملكة السعودية، هكذا كانت نهاية مقالنا الذي بينا فيه كافة التفاصيل التي تتعلق بقرارات مجلس الوزراء بعد عقدة الموافقة على برنامج السخاء لدعم المشاريع.