تكلفة دراسة الطيران في تركيا، هناك الكثير منن الكليات والأكاديميات والجامعات الحكومية والخاصة التي يبحث عنها العديد من الطلاب الراغبين في تقدم دراسة الطيران في تركيا لكافة الطلاب من مختلف دول العالم، والتي تعرف من أشهر الدراسة المميزة والمعروفة من الدول الأوروبية والعربية والأمريكية الأخرى، لذلك من خلال موقع مصدري سنعرض كافة التفاصيل التي تتعلق حول تكلفة دراسة الطيران في تركيا.

تكلفة دراسة الطيران في تركيا

تكلفة دراسة الطيران في تركيا

تكلفة دراسة الطيران في تركيا

هناك العديد من الكليات الطيران بتركيا والتي تعتبر من ضمن مراكز تشغيل فرعية أخرى تعمل بكامل طاقتها، حيث حققت صناعة الطيران المدني تقدمًا واسعا كما أصبح النقل الجوي جزءًا مهمًا من حياتنا، لذلك من خلال الجدول ادناه سنعرض اهم التفاصيل حول ذلك وهي:

اسم الجامعةالرسوم بالدولار الأمريكي
جامعة ايدن6000
جامعة اوزيجين16000
جامعة بهتشة شهير8200
جامعة أوكان8000
جامعة نيشان تاشي10000
جامعة إسطنبول بيلجي4554
جامعة أتيليم9800
جامعة إسطنبول أوكان4140
جامعة إسطنبول أيدين5000
جامعة نيشانتاشي2950

شاهد أيضا كم تكلفة زواج المسيار في السعودية 2023 وهل هناك عقوبة لهذا الزواج

مميزات دراسة الطيران في تركيا

ومن المعروف بان هناك العديد من المميزات التي تشتهر بها الجامعات التركية التي يتميز المناهج الدراسية في كافة المجالات التعليم خاصةً مجال الطيران، وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق بابرز المميزات لدراسة الطيران في تركيا وهي كالاتي:

  • الحصول على رخصة طيار تجاري CPL والدراسة الأكاديمية والتدريب العملي تبعا للوائح منظمة الطيران المدني الدولي، ومعايير ترخيص طيار النقل الجوي المتعلقة بوكالة سلامة الطيران الأوروبية.
  • رسوم دراسة سنوية قليلة مع رسوم التدريب مقارنة بباقي الأكاديميات حول العالم.
  • تتعاقد الجامعات التركية منع شركات الطيران للتدريب القوي للطلاب المتقدمين.
  • البرامج المرنة القابلة للتغيرات والتطورات في قطاع الطيران والمناهج التعليمية النظري من قبل الجامعات والتدريب العلمي على التقنيات الحديثة.
  • اشتراكات الجامعات التركية مع مؤسسات عالمية للحصول على خبرة 250 ساعة طيران.
  • تقديم مجموعة واسعة من فرص الوظيفية في شركات الطيران للخريجين.
  • الحصول على شهادة البكالوريوس في علوم الطيران والحصول على رخصة طيار محترف معتمدة من قبل اتحاد الطيران الفيدرالي.

شروط دراسة الطيران في تركيا

تعد تركيا من اكثر الدول التي تتمتع بتعدد جامعاتها في كافة أنحاء تركيا والتي توفره من خدمات أكاديمية وتدريبية متطورة، وفيما يلي ابرز النقاط التي تتعلق بالشروط الطيران بتركيا وهي كالاتي:

  • توفير شهادة إجادة اللغة الإنجليزية توفل، أن الطالب يدخل في اختبار اللغة الخاص بالجامعة واجتيازه ليبدأ في الدراسة إذا لم يجتازه سيطلب منه دراسة لغة إنجليزية لمدة عام كامل.
  • معدل شهادة الثانوية العامة لا يقل 50% وبعض الجامعات تطلب تقديرات عالية.
  • الحالة الصحية جيدة، إثبات تن المتقدم لا يعاني من أي مشاكل الصحة أو أمراض مزمنة، وقبل الالتحاق بالجامعة واجب إجراء الكشف الطبي في مستشفى متعاقدة مع الجامعة المرغوب التقديم بها.
  • القدرة المالية والتي تتطلب من الطالب المتقدم سنويا حوالي أكثر من 20000 دولار للرسوم الدراسية مع التدريب العملي.

شاهد أيضا شروط القبول في كلية الشرق الأوسط وكم تكلفة الدراسة فيها 2023

تكلفة دراسة الطيران في تركيا، هكذا كانت نهاية مقالنا الذي بينا فيه كافة التفاصيل التي بأهم الجامعات التي تتعلق بدراسة الطيران بتركيا، حيث بينا أبرز الشروط الطيران في تركيا.