توقيت الدراسة في رمضان 2023 سلطنة عمان، فما هي الا أيام قليلة تفصل العالم العربي والاسلامي عن أفضل شهور العام على الاطلاق وأكثرها ثوابا وأجرا عند الله سبحانه وتعالي، شهر رمضان المبارك شهر القران الكريم شهر العتق من النيران، وفى ذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم فى سلطنة عمان عن نظام التعليم بها خلال الشهر الكريم.

توقيت الدراسة في رمضان 2023 سلطنة عمان

أعلنت وزارة التربية والتعليم فى سلطنة عمان عن نظام الدراسة والتوقيت خلال شهر رمضان الكريم، الذى لم يمضي على حلوله سوي أيام قليلة، وفى ذلك الصدد فقد نشرت عبر الحساب الرسمي للوزارة عبر الانستغرام جدول التوقيت الدراسي خلال شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضا: اجمل ما قيل عن الام في عيدها 2023 كلام وعبارات

موعد رمضان فى سلطنة عمان 2023

يتبادر الى ذهن المسلمين موعد شهر رمضان المبارك، حيث أن جميع المسلمين على بقاع الارض ينتظرون بكل لهفة وشوق الشهر الكريم، وشهر رمضان فى سلطنة عمان يكون فى  23 مارس 2023، الاول من رمضان 1444، ويتبقي على قدوم شهر رمضان أسبوعان فقط.

برنامج اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم فى سلطنة عمان عن برنامج اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك على النحو الاتي:

توقيت الدراسة فى المدارس ذات الفترة الواحدة فى سلطنة عمان

  • يبدأ الدوام فى المدارس ذات الفترة الواحدة فى كافة المؤسسات التعليمية تمام الساعة 7:50 دقيقة، والحصة الاولي تكون الساعة الثامنة صباحا، وتوقيت كل حصة هو 35 دقيقة فقط، ووقت انتهاء الدوام يكون عند الساعة 20:50 دقيقة.

توقيت الدراسة فى المدارس ذات الفترتين صباحي ومسائي

  • الفترة الصباحية: يبدأ الدوام تمام الساعه 7:50 دقيقة، والحصة الاولي تكون الساعة الثامنة صباحا، وكل حصة تستغرق خمسة وثلاثون دقيقة فقط، وينتهي دوام الفترة الصباحية الساعة 12:15.
  • الفترة المسائية: يبدأ  الطابور للفترة المسائية الساعة 12:20، والحصة الاولي الساعة 12:25، وكل حصة تستغرق 35 دقيقة، وينتهي الدوام المسائي فى تمام الساعة 4:40 دقيقة.

شاهد أيضا: توقيت الدراسة في رمضان 2023 الكويت

وزارة التربية والتعليم تعلن عن توقيت الدراسة خلال شهر رمضان

كشفت وزارة التربية والتعليم العالي فى سلطنة عمان عن توقيت الدراسة خلال شهر رمضان المبارك وذلك من خلال الموقع الالكتروني، وجدير ذكره بأن ذلك القرار يسري طوال أيام شهر رمضان المبارك.

توقيت الدراسة في رمضان 2023 سلطنة عمان، الي هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال وقد تحدثنا من خلاله عن نظام الدراسة  خلال شهر رمضا المبارك فى سلطنة عمان، على أمل الاستفادة التامة مما ورد فى المقال.