جدول امتحانات الشهاده الاعداديه 2023 مصر ،جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 في مصر، هل سوف يتم تأجيل مواعيد امتحانات الفصل الثالث الاعدادي، جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2023، هناك الكثير من التساؤلات المتنوعة يطرحها بعض الطلبة في جمهورية مصر العربية حول مواعيد امتحانات شهادة الصف الثالث الاعدادي، والجدول الخاص بها، ولهذا فان حديث اليوم سوف يتمحور حول جدول امتحانات الشهاده الاعداديه 2023 مصر.

جدول امتحانات الشهاده الاعداديه 2023 مصر

اصبحت التساؤلات حول جدول الشهادة الاعدادية في مصر كثيرة، وقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن هذا الجدول، وكذلك ايضا بالحديث عن الفئات التي يسمح لها ان تتقدم لهذا الاختبار، وفيما يلي جدول امتحان شهادة انمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي الخاص بالفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2022 و 2023 ميلادي:

  • يوم الاربعاء الموافق 18 يناير 2023: امتحان اللغة العربية والخط والاملاء، وموعد الاختبار من التساعة صباحا وحتى الحادية عشر والنصف صباحا، ومدة الاجابة هي ساعتان.
  • يوم السبت الموافق 21 يناير 2023: اختبار الدراسات الاجتماعية من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر صباحا، وايضا اختبار الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من الساعة الحادية عشر ونصف الى الساعة الثانية عشر ونصف.
  • يوم الاحد 22 يناير 2023: اختبار الجبر والاحصاء من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر صباحا، وايضا اختبار التربية الفنية من الساعة الحادية عشر والنصف صباحا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا.
  • يوم الاثنين 23 يناير 2023: اختبار اللغة الاجنبية من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة الحادي عشر صباحا، ومدة الاجابة هي ساعتان.
  • يوم الثلاثاء 24 يناير 2023: اختبار الهندسة من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الحادية عشر صباحا، وبهذا تكون مدة الاجابة ساعتان.
  • يوم الاربعاء 25 يناير 2023: اختبار العلوم من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر صباحا، وبهذا فان مدة الاجابة هي ساعتان.

جدول امتحانات الشهاده الاعداديه 2023 مصر

شاهد ايضا: موعد ورابط نتائج الصف الرابع الابتدائي 2023 بالاسم ورقم الجلوس

الفئات المسموح لها بالتقدم لأداء امتحانات الشهادة الاعدادية 2023

ان اداء امتحان الشهادة الاعدادية والتقدم له لعام 2023 في جمهورية مصر العربية يوجد له مجموعة من الشروط، حيث ان فئات معينة فقط يسمح لها ان تتقدم لهذا الاختبار، وهذه الفئات تتمثل فيما يلي:

  • طلاب الصف الثالث الاعدادي النظاميون المقيدون قانونيا، وهم الذين نقلوا من الصف الثاني الاعدادي لمدارس تشرف عليها وزارة التعليم المصرية.
  • الطالب الذي رسب في عام 2021 والعام التي تسبقها، ولكنه لم يتقدم للاختبار في 2022، ولكن يجب ان يكون قد تقدم ببيان رسوبه في 2021، وان يحضر اقرارا كتابيا يشير فيه الى انه لم يتقدم لهذا الاختبار في 2022.
  • يجب ان يكون عمر الطالب لا يزيد عن 18 عام في اول شهر اكتوبر من العام الذي يقدم فيه الاختبار.
  • الطلبة الراسبون في الشهادة الاعدادية الازهرية، ولكن يجب عليهم ان يقدموا بيان يثبت رسوبهم في تلك الشهادة، ويتم احضاره من المنطقة الازهرية.

جدول امتحانات الشهاده الاعداديه 2023 مصر

شاهد ايضا: تسجيل الدخول إلى نظام البانر جامعة الملك فيصل عن بعد 1444 بالخطوات

امتحانات الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الأول 2023 بالقاهرة

يوجد مجموعة كبيرة من الفئات يمكنها ان تتقدم لاداء هذا الاختبار، وهذه بالاضافة الى الفئات المذكورة اعلاه، ولكن لم يوجد متسع لذكرها، ويجب التنويه بان مدير مديرية التربية والتعليم في كل محافظة يتابع سير الاختبارات، ويقوم باجراء مجموعة من الجهود والاجراءات من اجل ان تسير على افضل حال، وقد شدد المدير على انه يمنع منعا باتا ان يصطحب الطلبة الاجهزة الالكترونية الى داخل قاعة الاختبار.

جدول امتحانات الشهاده الاعداديه 2023 مصر

الى هنا نصل بكم الى الختام، قدمنا لكم مجموعة من المعلومات عن اختبار الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الاول بالقاهرة، وكذلك ايضا الفئات التي يسمح لها ان تتقدم لاداء هذا الاختبار، وقد تمحور الحديث حول جدول امتحانات الشهاده الاعداديه 2023 مصر.