حبوب vitex capsules للتخسيس، نظرًا لكثرة الأدوية الكيميائية المنتشرة في الأسواق لعلاج زيادة الوزن والمتسببة في العديد من المشاكل الصحية؛ يلجأ البعض لاستخدام منتجات طبيعية أو مكملات غذائية من مصدر طبيعي للحد من المشاكل الصحية المترتبة على الجسم بعد استخدام أدوية التخسيس، تعتبر حبوب الفايتكس من المكملات الغذائية المستخدمة لعدد من المشاكل الصحية بالإضافة للتخسيس، ومن تلك المشاكل عدم انتظام الدورة الشهرية أو متلازمة ما قبل الحيض وحب الشباب، وفي مقالنا حبوب vitex capsules للتخسيس سنتناول كافة التفاصيل.

حبوب vitex capsules للتخسيس

تستخدم حبوب الفايتكس لحل الكثير من المشاكل الصحية لدى السيدات لعل أهمها مشاكل اضطرابات الدورة الشهرية، ومتلازمة ما قبل الحيض، كما يساعد على تقليص التشنجات الناتجة عن الدورة الشهرية، كما يساعد في حالات انقطاع الطمث والعقم، منتج الفايتكس من الأدوية التي تعمل على إنقاص الوزن ويتميز الدواء بأنه منتج من الأعشاب والمكملات الغذائية التي تفيد الصحة وتعززها بشكل عام دون ترك آثار جانبية أو مشاكل صحية أخرى نتيجة الاستخدام.

حبوب vitex capsules للتخسيس

فوائد حبوب vitex للنساء

حبوب فايتكس تتميز بالكثير من الفوائد الصحية التي تتمناها معظم السيدات ولعل أهمها مشاكل واضطرابات الدورة الشهرية، حيث تعمل تلك الحبوب على تقليص التشنجات الناتجة عن أعراض الدورة الشهرية وآلامها والتالي أهم الفوائد لحبوب الفايتكس.

  • تعمل على تحسين مشاكل انقطاع الطمث واضطرابات الدورة الشهرية.
  • يساعد العلاج في حالات حب الشباب.
  • كما يساهم العلاج في حل مشاكل العقم وحب الشباب.
  • ويستخدم في بعض الحالات للحمل بتوأم.
  • العلاج يرفع نسبة مستوى هرمون البروجسترون في الجسم.
  • يعزز العلاج الإباضة لدى السيدات ويمنع الإجهاض.
  • الحد من مشاكل الرحم بمعالجة أكياس الرحم والتئام الأورام الليفية.
  • تتكون الحبوب من الفيتامينات المستخلصة من مكونات طبيعية تهدف لخسارة الوزن.

حبوب vitex capsules للتخسيس

أضرار حبوب vitex

لا يوجد دراسات كافية على العلاج تؤكد وجود أضرار لاستخدامه إلا أنه تعاني بعض السيدات من بعض الآثار الجانبية لاستخدام العلاج. حيث قد تتأثر بعض الهرمونات في الجسم مثل البرولاكتين والبروجسترون والإستروجين؛ حيث يقلل العلاج من إفراز البرولاكتين من خلال تنشيط مستقبلات الدوبامين البرولاكتين، حيث يعمل الهرمون على زيادة إفراز الحليب ونم الثدي ويتم إفرازه من خلال الغدة النخامية، كما يؤثر العلاج على الهرمونات الجنسية فيزيد من هرمون البروجسترون. كما قد يشعر البعض ببعض الآثار أثناء الاستخدام وتتوقف عند إيقاف الاستخدام من تلك الآثار التالي.

  • الفم الجاف والحكة وطفح جلدي.
  • نزيف ما بين فترات الحيض.
  • الصداع وتساقط الشعر.
  • تسارع ضربات القلب.
  • الغثيان والاضطراب الهضمي.

حبوب vitex capsules للتخسيس

طريقة استخدام حبوب vitex

كما تناولنا في مقالنا أن العلاج يستخدم لعدة حالات مرضية، ويميز العلاج أنه مستخلص من ثمار طبيعية مجففة ويؤخذ العلاج على أساس أنه أحد المكملات الغذائية. كما يمكن أخذ العلاج على هيئة مستخلص سائل أو كبسولات صلبة، كما يمكن الحصول على العلاج على هيئة أكياس من الشاي لعلاج مشاكل اضطراب الهرمونات.

  • لعلاج حالات اضطرابات ما قبل الحيض يتم استخدام 20-40 ملغ من العلاج بحيث يتم تناوله لمدة ثمانية أسابيع يوميًا.
  • لعلاج حالات متلازمة ما قبل الحيض يتم استخدام 4 ملغ من العلاج بحيث يتم تناوله لمدة ثلاث دورات شهرية يوميًا، أو استخدام مستخلص يحتوي على 20 ملغ لمدة ثلاث دورات شهرية كل يوم، أو أخذ جرعة 6.4-12 ملغ من المستخلص في جرعتين مقسومتين على ثلاث دورات شهرية يوميًا.
  • كما يمكن استخدام أربعين قطرة من المستخلص لكوب واحد من عصير الفاكهة مرة واحدة يوميًا قبل الإفطار على أن تقوم السيدة بتناول العلاج قبل ستة أيام من الدورة الشهرية وتستمر في العلاج حتى نزول الدورة الشهرية على أن يستخدم لمدة ست دورات متتالية.

حبوب vitex capsules للتخسيس

شاهد أيضًا:هل حبوب أورليستات تحرق الدهون المخزنة.. حبوب أورليستات كم تنزل في الشهر

تجربتي مع حبوب vitex

تتحدث الكثير من السيدات عن استخدامها لحبوب الفايتكس على انها من أفضل الحبوب التي استخدمتها خاصة للتبويض والحمل باعتبارها أيضًا من الأدوية التي لا ضرر منها ولا تؤثر على الصحة لأنها من المكملات الغذائية، وهنا نستعرض لكم تجربة إحدى السيدات.

تقول أنها استخدمت العلاج بناءً على رغبة الطبيبة باعتباره من المكملات التي لا ضرر منه على الصحة، حيث استخدمت العلاج لمدة أربعة عشر يومًا وبدأت تشعر بالتعب من اليوم التاسع حتى الخامس عشر من الدورة الشهرية، كما كانت تشعر بالغثيان والدوار وآلام شديدة في البطن خلال أيام التبويض، عند مراجعة الطبيبة ورؤية السونار اندهشت بوجود ثلاث بويضات مناسبة جدًا للحمل وقد حصلت على إبرة تفجيرية لكن للأسف ما حدث حمل، لكن من خلال تجربتي انصح بتناول العلاج ثلاث مرات في اليوم حتى اليوم التاسع من الدورة الشهرية.

حبوب vitex capsules للتخسيس

شاهد أيضًا:متى يبدأ مفعول حبوب السكر للتنحيف وما هي أضرار حبوب السكر للتنحيف

نأمل في ختام مقالنا حبوب vitex capsules للتخسيس، أن نكون قد أوجزنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بحبوب الفايتكس كما تعرفنا على فوائد وأضرار العلاج مع توضيح إحدى التجارب للسيدات.