حرق الفنان أحمد جواد أمام مقر وزارة الثقافة، وهنا شاهد العديد قيام الفنان المسرحي أحمد جواد بحرق نفسه اليوم الاثنين أمام مقر وزارة الثقافة، بعد أن انسكبت مادة حارقة في جميع أنحاء جسده وتم نقله لاحقًا إلى المستشفى وهو الآن في حالة حرجة للغاية، وخلال تصريحه السابق، في الماضي كان يعاني من التهميش والتجويع والإقصاء، وعاش حالة اجتماعية مؤلمة ومأساوية لدرجة عدم قدرته على إعالة الأسرة، وقيل إنه بعد التقاعد بدأ يتقاضى أجرًا ضئيلًا، و قيل أن معاشه كان أكثر من اللازم ولا يكفي لتلبية احتياجات أسرته.

حرق الفنان أحمد جواد أمام مقر وزارة الثقافة

وطالب بإجراء مقابلة مع الوزير دون أن يصغي اليه، وتقدم بطلب للحصول على مسرحيته “درس في الحب” حتى تم رفضها، لأنه رجل عجوز ووافقه بذلك جمهوره وضغطت هذه الجماهير كثيرًا حتى يقوم بهذا الأمر.

شاهد أيضا: من هو زوج الفنانة لبنى محمود سبب وفاتها

تفاصيل حرق الفنان أحمد جواد نفسه

أفادت مصادر عديدة أن الفنان المسرحي أحمد جواد أضرم النار في نفسه أمام وزارة الثقافة، واعتبره إقصاء مما يعيشه حاليا وألقى بالبنزين على نفسه، حيث تقدم بشكوى لعدم ترقيته لأسباب إدارية، وحصل على المعاش التقاعدي الذي لم يكن يغطي ضرورات حياته، ولهذا السبب أشعل البنزين والنار في جسده بالكامل اليوم الاثنين ، 27 مارس 2023 ، الساعة العاشرة صباحًا.

وأضرمت النيران في جسده قبل وصول الناس إليه التى حاولت أطفائه ، ونُقل إلى المستشفى ، وقيل إنه يعاني من مشاكل نفسية كثيرة بسبب حالته.