حلقات مسلسل الطريد ويكيبيديا قصة وابطال المسلسل، حيث يعد هذا المسلسل واحدًا من أشهر وأهم الأعمال السينمائية التي تغلب عليه طابع الإثارة والتشويق، ويُشارك فيه نخبة كبيرة من أبرز وأشهر الفنانين على مستوى العالم العربي تحديدًا لبنان وسوريا، ومن خلال تناول فقرات مقالنا هذا سنتعرف على حلقات مسلسل الطريد ويكيبيديا قصة وابطال المسلسل، الى جانب ذكر المزيد من المعلومات عن مجريات الأحداث كاملة.

مسلسل الطريد ويكيبيديا

حيث إن المسلسل هو من النوع البدوي زمن ماجد كواحد من مسلسلات بدوية تقليدية، وهذا لأنه يحمل طابعا خاصا نظرا لقصته المميزة، وأحداثه المشوقة التي تلفت انتباه المُشاهد وتمتعه، وحيث تم عرض مسلسل زمن ماجد على التلفاز الأردني لأول مرة خلال سنة 1997 ميلاديا ، ويعتبر من المسلسلات القصيرة إلى حد ما مقارنة لمسلسلات تلك الأوقات، بالتالي هو يتألف من ثمانية عشر حلقة فقط وليست تسعة عشر، أو عشرين حلقة كما يظن الكثير.

شاهد أيضا: هل يموت كرم في مسلسل الثمن اليكم احداث الحلقة الأخيرة

قصة مسلسل الطريد كاملة

إن المسلسل الطريد هو في زمن ماجد تتمحور أحداثه عن قبيلة بدوية، وحكاية الشيخ ماجد ومشكلته مع اهل زوجته، الفنان الكبير روحي الصفدي بشخصية الشيخ ماجد الذي يتحلى بكل صفات رجل القبيلة، ويمتلك من الفروسية ما يميزه عن غيره، ومن الحكمة ما يُعلي شأنه وسط قبيلته، ويعتبر رجل بمعنى الكلمة بالتالي تبرز رجولته من خلال تصرفاته، وما يميز شخصية الشيخ ماجد كذلك هو حبه الكبير للشِعر النبطي وعشق شيوخ القبائل له.

وكما تتمحور أحداث مسلسل عهد ماجد عن قضية مقتل أخ زوجة الشيخ ماجد ، وتدعى “الهنوف” التي تقوم بشخصية مرام نور، ويتم قتله على يد فرد يدعى هزال ، والذي يذهب إلى الشيخ ماجد لحمايته والاختباء عنده، وذلك الأمر يبدو عبارة عن الشرارة التي أشعلت نار المشاكل والصراعات بين الشيخ ماجد وأهل زوجته، ففي النهاية هو الذي يقوم بحماية قاتل ابنهم.

حلقات مسلسل الطريد ويكيبيديا قصة وابطال المسلسل

شاهد أيضا: تردد قناة mbc الناقلة لإعادة مسلسلات رمضان 2023

مجريات أحداث مسلسل الطريد

وتستمر الأحداث، وتتصاعد عبر طيلة ثمانية عشر حلقة؛ بالتالي يقدم الأخ الآخر لزوجة شيخ ماجد، ويدعى “صايل” على قتل “هزال” قاتل شقيقه عن طريق إطلاق النار عليه ، إلا أنه يصيب “مصبح” وهو أخ “هزال” ، ثم يهرب من القبيلة.

يتم تقديم قضية “صايل” و “مصبح” إلى القاضي الذي يقوم بإعلان حكمه على “صايل” ، والذي ينص على طرده من القبيلة، والا يتم السماح لأي فرد باستقباله، ولكن خلال النهاية يقوم “صايل” بتسليم نفسه كي يتم تطبيق العقوبة التي ينص بها القانون.

شاهد أيضا: تردد قنوات المسلسلات الهندية 2023 كاملة على النايلسات والعربسات

طاقم عمل مسلسل الطريد

إن مسلسل الطريد هو واحد من المسلسلات المنتجة من خلال شركة الشرق الأوسط للإنتاج الفني محمد عبد الغني ياغي ، وقام بإدارة الإنتاج، سامر دعيبس ، وقصة المسلسل من تأليف المتميز فراس المجالي ، وقام بإخراج المسلسل بهذا الشكل الفني المخرج أحمد دعيبس بمساعدة فايز دعيبس كمخرج منفذ، حيث تم عرض مسلسل “الطريد” بشكل مختلف وبارع عن طريق نخبة من طاقم العمل والذي هم على النحو التالي:

  • المسلسل بطولة الفنان روحي الصفدي.
  • الى جانب الفنانة مرام نور.
  • بالإضافة مجموعة من الفنانين الأردنيين المتميزين وهم ؛ تحسين خوالدة ، والفنانة ناريمان عَبد الكريم ، وزُهير حسن ، وعَبد الكريم القَوَاسمي ، ومحمود أَبو غريب ، والفنان إبراهيم القَوَاسمي ، وهيام حسين ، ومحمد الزواهرة ، وجمال خليفة.
  • إلى جانب هؤلاء النجوم يقوم بأداء الأدوار الثانوية نجوم أردنيين مبدعين أيضا وهم ؛ أسماء مصطفى ، وفراس الهرموني ، ورمضان الفيومي ، وجمال خليف ، وفايز دعيبس ، ويوسف الفقراء ، وخالد أبو ربيع ، وفريد الجالوس ، ومأمون بدوي ، ومحمد أبو ربيع.

شاهد أيضا: جميع حلقات مسلسل غريبي المثالي أيمسا ابطال

الى هنا نكون قد توصلنا لختام فقرات مقالنا والتي وضحنا عبرها الحديث عن حلقات مسلسل الطريد ويكيبيديا قصة وابطال المسلسل، الى جانب ذكر المزيد من المعلومات عن مجريات الأحداث الهامة حول حلقات المسلسل بوجه عام.