خطاب نقل كفالة نموذج جاهز للطباعة وما هي إجراءات نقل كفالة عامل، يعتبر خطاب نقل كفالة هو من أحد النماذج الحكومية المهمة جداً في المملكة العربية السعودية، حيث إنه يتم القيام بإجراءات النقل من خلال بعض الخطوات اللازمة التي يجب اتباعها وتكون خاصة بالعامل وصاحب العمل أيضاً، ويتم النقل للكفالة بالطرق القانونية الموثقة من قبل الجهات الرسمية التي تكون مخصصة لعمليات النقل، والآن في هذا المقال سنتعرف على خطاب نقل كفالة نموذج جاهز للطباعة وما هي إجراءات نقل كفالة عامل.

خطاب نقل كفالة نموذج جاهز للطباعة

خطاب نقل كفالة نموذج جاهز للطباعة وما هي إجراءات نقل كفالة عامل

من الممكن أن يكون صاحب العمل مجبر على تغير الكفيل الخاص به، وبالتالي يجب القيام بخطاب رسمي ويتم العمل علي تقديمة لدي الجهات الرسمية والقانونية أيضاً، ومن أبرز الخطابات الخاصة بنقل كفالة نموذج جاهز هو كالتالي.

نحن في أمس الحاجة لخدمات مكفولكم السيد/….. وهو يحمل الجنسية…….. وإقامة رقم ……….. التي تم إصدارها في يوم …………. ونرغب في انضمامه للعمل لدينا وتحت كفالتنا, ونرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل السيد..….. وتقديم خطاب آخر إلى مؤسسة …..

يوضح عدم وجود أي مانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه وسوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من إجراءات نقل الكفالة.

مع جزيل الشكر والتقدير.

اسم الكفيل الجديد/……….

المحترم  مدير عام شركة/ مؤسسة…..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

شاهد أيضاً: نموذج طلب عداد كهرباء سعودي جديد جاهز للطباعة وشروط إزالة عداد الكهرباء في السعودي

ما هي إجراءات نقل كفالة عامل

خطاب نقل كفالة نموذج جاهز للطباعة وما هي إجراءات نقل كفالة عامل

يوجد هناك العديد من الإجراءات والخطوات اللازمة التي يجب القيام بها من أجل نقل كفالة العامل، لدي شخص آخر، وكذلك يتم النقل إلى شركة أخرى ولكن بشكل قانوني ورسمي، ومن أبرز هذه الخطوات هي كالتالي.

  • يجب العمل على تعبئة نموذج خاص بطلب النقل الكفالة ويتم التوقيع على هذا النموذج وختمه، ويتم العمل على إضافة صورة شخصية لدي العامل أيضاً.
  • بالتالي يتم الإقرار والتنازل من قبل صاحب العمل من قبل الإدارة العامة للجوازات أيضاً.
  • كما أنه يتم وجود خطاب طلب من قبل صاحب العمل الجديد.
  • علاوة على ذلك يتم إرفاق صورة من السجل التجاري، أو من الرخصة البلدية، ويشترط أن تكون سارية المفعول.
  • يجب العمل على تعبئة نموذج التعهد من قبل صاحب العمل الجديد بأن يلتزم في المحافظة على العامل، الذي يتم نقله الخدمات إليه بعد أن يتم تشغيله لدي صالح الآخرين.
  • علاوة على ذلك يجب إرفاق جواز سفر أصلي، وإرفاق صورة الإقامة وكذلك يجب أن يكونوا ساريات المفعول أيضاً.
  • بالإضافة إلى أنه يجب أن تتناسب المهنة العامل المطلوبة في نقل الخدمات مع النشاط المخصص لطالب النقل الخدمة الجديد.
  • بالأخير يتم العمل على تقديم الطلب لدى الموظف المخصص، ويتم التأكيد علي القبول وإرفاق كافة المستندات المطلوبة وكذلك يتم تسديد كافة الرسوم الرمزية أيضاً.

شاهد أيضاً: نموذج إصدار رخصة قيادة جاهز للطباعة وشروط استخراج رخصة قيادة 2023

صيغة رسمية خطاب عدم ممانعة نقل كفالة وورد

من الممكن أن يحتاج العديد من القادمين إلى المملكة العربية السعودية للقيام ببعض الإجراءات المهمة بالطريقة القانونية والرسمية أيضاً، وبالتالي يجب أن يكون هناك صيغة رسمية من أجل خطاب عدم الممانعة لنقل كفالة جاهز لدي الطباعة من أجل تسهيل عليهم باقي الإجراءات الرسمية، ومن أبرز هذه الصيغ الرسمية لعدم ممانعة نقل الكفالة هي كالتالي.

إلى السيد الأستاذ/ ———————– مدير مؤسسة/ ———————–
نُرسل إليكم ببرقية وتحية عطرة، وبعد ،،

نُود أن نُعلمكم بحاجتنا إلى خِدْمَات العامل المكفول لديكم السيد ———————– صاحب الجنسية الـ ———————– والإقامة رقم ———————– الصادرة من ———————–  بتاريخ يوم ———————–، نظرًا إلى حاجتنا إلى أن يلتحق بالعمل لدينا وتحت كفالتنا، وفي حالة لاقى هذا الطلب موافقتكم؛ يُرجى إرسال نسخة رسمية من خطاب التنازل عن كفالة هذا العامل إلى مكتب العمل، وإلى السيد مدير إدارة الجوازات في منطقة ———————–

إضافة إلى إرسال خطاب رسمي إلى شركنا يؤكد الموافقة وعدم الممانعة في نقل كفالة العامل المذكور أعلاه إلينا، مع التعهد بإرسال صورة جواز السفر خاصته بعد إنهاء إجراءات نقل الكفالة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

المرسل السيد/ ———————–  مدير مؤسسة ———————–

التوقيع: ———————–

بالتالي يتم تحميل هذا الخطاب عندما يتم الضغط المباشر على الرابط، هنـــــــــــــــــــا.

شاهد أيضاً: طريقة كتابة عذر غياب للمدرسة مرضي للمدرسة والجامعة.. نموذج عذر غياب pdf

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، كما أنه تم التعرف على العديد من المعلومات وكذلك العديد من النماذج المهمة حول عملية نقل الكفالة في المملكة العربية السعودية، وبالتالي تم التعرف أيضاً على خطاب نقل كفالة نموذج جاهز للطباعة وما هي إجراءات نقل كفالة عامل، وكذلك تم التعرف على صيغة الرسمية لخطاب عدم الممانعة نقل كفالة وورد أيضاً.