خطوات الاستعلام عن الرقم الموحد بالرقم المدني في الكويت، مع التطور الذي نشاهده اليوم أصبح كل شيء بشكل الالكتروني وعبر المواقع، حيث هناك العديد من المواقع الخاصة في كل وزارة وكل محل تجاري، وحتى الجامعات، عملت كل دولة على توفير موقع خاص بها من أجل توفير الوقت والجهد على المواطن، وعدم تكليف المواطن لذهاب للفرع الرئيسي من أجل الاستفسار عن شيء معين، سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال خطوات مفصلة عن الاستعلام الخاص في الرقم الموحد بالرقم المدني في الكويت.

الرقم الموحد في الكويت

الرقم الموحد في الكويت هو رقم فريد لا يتكرر ويتكون من 9 ارقام يحصل عليها المواطنون والمقيمون في الكويت للاستفادة من العديد من الخدمات الحكومية لوزارة الداخلية في دولة الكويت، والجدير بالذكر أن الرقم الموحد يختلف عن الرقم الموحد بالرقم المدني.

الاستعلام عن الرقم المدني الموحد

يمكنك الاستعلام عن الرقم الموحد مع الرقم المدني في الكويت باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل مباشرة إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية، من هنا.
  • انقر فوق علامة التبويب الخدمات من شريط الموقع العلوي.
  • الضغط على أيقونة “الإدارة العامة لنظم المعلومات”.
  • انقر فوق الزر “اسأل عن الرقم المرجعي الداخلي”.
  • تحديد “للمقيمين” أو “للكويتيين”.
  • أدخل المعلومات والبيانات المطلوبة في الحقول المحددة.
  • انقر على أيقونة “اسأل”.
  • ظهور الرقم الموحد للمقيم او المواطن.

أين أجد الرقم الموحد الكويت

يمكن العثور على الرقم المرجعي أو الرقم الموحد لوزارة الداخلية الكويتية على تأشيرة الدخول، كما يمكن الحصول عليه من وثيقة الإقامة في دولة الكويت، أو من الجهة الخلفية للهوية الكويتية، وهو ضروري، للحفاظ على هذا. عدد للاستفادة من خدمات وزارة الداخلية الكويتية والجهات الحكومية الأخرى.

خطوات الاستعلام عن الرقم الموحد بالرقم المدني في الكويت

يمكن الاستعلام عن الرقم المدني الموحد إلكترونياً في الكويت عن طريق إدخال الرابط المباشر moi.gov.kw ثم أدخل المعلومات والبيانات المطلوبة في الموقع، وانقر على أيقونة “اسأل” وانتظر قليلاً حتى يظهر الرقم الموحد للمواطن أو المقيم.

اقرأ أيضاً: كيف أتواصل مع الدعم الفني لنظام نور الرقم المجاني الموحد 2023

ما هو الرقم المرجعي الداخلي القياسي

الرقم الموحد، مرجع وزارة الداخلية الكويتية، هو رقم فريد وغير متكرر يعطى للمواطنين والمقيمين في الكويت، وهو مطلوب في بعض المعاملات والخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية الكويتية.

كيف أرى الرقم الموحد لجواز السفر الكويتي

يمكن الحصول على الرقم الموحد من تأشيرة الدخول أو وثيقة الإقامة في الكويت أو ظهر بطاقة الهوية الكويتية.

ما هو الرقم الموحد

يتكون الرقم الموحد في الكويت من 9 أرقام.

اقرأ أيضاً: طريقة تغيير رقم الجوال النفاذ الوطني حساب المواطن

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول هذا الموضوع خطوات الاستعلام عن الرقم الموحد بالرقم المدني في الكويت، وذكرنا لكم الكثير من الأجوبة حول الاسالة المتكررة التي يتم طرحها.