خطوات تسجيل الدخول إلى منصة جامعة شقراء للتعليم الإلكتروني 2023، مع دمج نظام الدراسة عن بعد كان قد أطلقت جامعة شقراء منصة مخصصة من أجل تقديم الخدمات وتسهيلها على الطلاب حيث يمكن أيضا حضور المحاضرات للمقرارات الجامعية التي تم تحويلها عن بعد، يتطلب الاستفادة من الخدمات بداخل منصة جامعة شقراء خطوات التسجيل إلى المنصة، من خلال موقع  مصدري سنوفيكم بكافة المعلومات، خطوات تسجيل الدخول إلى منصة جامعة شقراء للتعليم الإلكتروني 2023.

ما هي جامعة شقراء ويكيبيديا

خطوات تسجيل الدخول إلى منصة جامعة شقراء للتعليم الإلكتروني 2023

جامعة حكومية سعودية تم تأسيسها في عام 2009، فهي تحتوي على 24 كلية تقع جامعة شقراء في محافظة شقراء بالمملكة العربية السعودية، ورئيسها علي بن محمد السيف، فهي من الجامعات الحديثة التي تأسست بقرار ملكي.

تهدف الجامعة لتلبية حاجة السوق بإخراج كادر متعلم.ذو خبرات ومهارات عالية، تضم الجامعة عدة كليات موزعة في مناطق عديدة منها القويعية، وشقراء والدوادمي، وعفيف، والمزاحمية، وثادق والمحمل، وضرماء.

شاهد أيضا:تسجيل الدخول إلى نظام البانر جامعة الملك فيصل عن بعد 1444 بالخطوات

ما هي منصة شقراء التعليم الإلكترونية

تمتلك جامعة شقراء منصة إلكترونية تقدم خدمات تعليمية للطلبة تمكنهم من الاستفادة بكل سهولة،حيث يمكن للطلبة الحصول على المواد العلمية بشكل إلكتروني، وحضور المحاضرات من خلال المنصة.

يستطيع الطلبة الدخول إلى المنصة من خلال الهاتف المحمول أو من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر، كما يوجد خدمة ملف الإنجاز التي تعمل على منح الطالب سيرة ذاتية يمكن من خلالها التسجيل في إنجازات عديدة وأنشطة وتكسبه خبرات ومهارات عديدة.

خطوات تسجيل الدخول إلى منصة جامعة شقراء للتعليم الإلكتروني 2023

يستطيع الطالب الدخول إلى المنصة الإلكترونية لجامعة شقراء والاستفاد من كافة الخدمات التي يتم تقديمها للطلبة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  •  يتم الدخول إلى الموقع الرسمي للجامعة من هنا
  • عند الدخول إلى الموقع يتم الدخول إلى خدمات بوابة الطلاب.
  • من ثم الضغط على خدمات نظام التعليم الإلكتروني.
  •  تظهر الصفحة الشخصية تحتوي على رابط للدخول إلى المنصة.
  • يتم الضغط على كلمة دخول.
  •  وتظهر الشاشة الرئيسة لدخول إلى المنصة يتم إدخال اسم المستخدم هو رقم الهوية أو الإقامة وإدخال كلمة المرور .
  • من ثم الضغط على الدخول إلى المنصة.

شاهد.أيضا:طريقة كتابة عذر غياب للمدرسة مرضي للمدرسة والجامعة.. نموذج عذر غياب pdf

كيفية الاستفادة من منصة جامعة شقراء الإلكترونية

عندما يقوم الطالب بتسجيل الدخول في منصة الجامعة التعليمية يمكن للطالب الدخول  إلى جميع المقررات الدراسية المتاحة من قبل الجامعة ويضغط الطالب على  المقرر المطلوب وتظهر له كافة التفاصيل عن هذا المقرر، كما تحتوي المنصة على منتديات مخصصة للنقاش.

قام الكادر التعليمي بانشاؤها ليتمكن الطلبة من النقاش والاستفسار عن أي شي، حيث يمكن لطلبة التواصل مع  جميع زملائهم من خلال المنتدى، ويستطيع الطلبة  معرفة الواجبات المكلفين بها من قبل المحاضرين، ويمكن للطلبة الحصول على درجات الاختبار من خلال  المنصة الإلكترونية للجامعة.

كليات جامعة شقراء

تضم الجامعة العديد من الكليات الجامعية التي تحتوي على تخصصات علمية وتخصصات أدبية فان من الكليات التي يمكن للطلبة التسجيل بها كالتالي:

  •  كلية العلوم الطبية التطبيقية تضم العلوم الطبية، والأقسام السريرية.
  • كلية العلوم والدراسات الإنسانية تضم الرياضيات ،وإدارة الأعمال، واللغة الإنجليزية، المحاسبة ، والأحياء، والكيمياء وعلم النفس.
  • كلية التربية  تضم التربية الخاصة، الطفولة المبكرة، الإدارة التربوية.
  • كلية المجتمع علوم الحاسب، والعلوم الإدارية.
  • كلية الهندسة تضم الهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية.

خطوات تسجيل الدخول إلى منصة جامعة شقراء للتعليم الإلكتروني 2023، وفي ختام هذا المقال أوضحنا إليكم الخطوات التي يمكن اتباعها لدخول الى منصة جامعة الشقراء.