خطوات تنزيل وتحميل تطبيق حلول التعليمي على الجوال، مع التقدم التكنولوجي الكبير وانتشار منصات التواصل الاجتماعي تطبيقات الهواتف المتطوره التي تعمل على تحقيق الاهداف بكفاءة عاليه، ومن تلك التطبيقات تطبيق حلول التعليمي الذي تم اطلاقه في المملكه العربيه السعوديه، سنتعرف على التطبيق ثم سنتعرف على اهم ما يميزه وكيفيه تنزيله، خطوات تنزيل وتحميل تطبيق حلول التعليمي على الجوال.

معلومات عن منصة حلول التعليمية

إن منصة حلول التعليمية من المنصات التي تتخصص في عرض المناهج التعليمية في المملكة العربية السعودية من أجل تسهيل الدراسة والوصول إلى كفاءة عالية في التعلم دون اللجوء إلى الدروس الخصوصية التي تشكل عبئا على الطلبه واولياء امورهم، وتتتيح المنصة الوصول إلى جميع الكتب والاختبارات والحلول بشكل مجاني دون وجود مقابل مادي.

كما أن موقع حلول التعليمي هو عبارة عن مكتبة متكاملة تشمل على مئات وآلاف الكتب الدراسية مع الحلول، إضافة إلى الملفات التعليمية والاختبارات والمذكرات التعليمية لجميع المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية، بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية، ويقدم الموقع اختبارات تعمل على قياس مستوى الطلبة واكتشاف نقاط الضعف لديهم ومحاولة تحسين مستواهم.

خدمات تطبيق حلول التعليمي

خطوات تنزيل وتحميل تطبيق حلول التعليمي على الجوال

يقدم تطبيق حلول التعليمي مجموعة من المواد الدراسية الخاصة بالمناهج السعودية، مع تقديم مجموعة خدمات تعليمية تفيد الطلبة على مختلف مراحلهم، ومن أهم خدمات تطبيق حلول التعليمي ما يلي:

  • خدمو حلول المواد الدراسية لجميع المراحل وجميع المواد للفصل الثاني وكذلك الفصل الاول.
  • خدمة الاختبارات الالكترونية التدريبيه التي تمكن الطالب من التدريب على الاختبار قبل تقديم الاختبار.
  • يوجد في التطبيق روبوت يعمل على الرد على حل الدرس بشكل مباشر، فقد يتم كتابة اسم الدرس ثم يرسل للطالب الحل بشكل مباشر.

مميزات تطبيق حلول التعليمي

إن الدخول إلى موقع حلول التعليمي أمرا سهلا، حيث انه مصمم بطريقه بسيطة مع وجود تنظيم، وذلك يساعد طلب على الحصول على الماده بشكل بسيط كما يمكن ان يتم تحميل التطبيق عبر الهواتف المحموله، ومن أهم مميزات تطبيق حلول التعليمي ما يلي:

  • سهولة استخدام تطبيق حلول التعليمي، فهو يحتوي على عدة وجهات تتفرع من الرئيسية من أجل الدخول إلى الحلول الموجودة داخل التطبيق.
  • يسعى التطبيق من اجل حصول الطالب وولي الامر على افضل تحصيل دراسي مع درجات متميزه.
  • يحتوي التطبيق على ريبورت حلول من أجل توفير الوقت والجهد في الحصول على ما يبحث عنه الطالب، حيث يمكن أن يكتب الطالب اسم الدرس أو العنوان المطلوب وتظهر له النتيجة مع الحلول.
  • يحتوي تطبيق حلول التعليمي على ميزة الاختبارات الإلكترونية من أجل ترسيخ الأفكار والمهارات في عقل الطالب لتفادي الأخطاء
  • وتعتبر ميزة الاختبارات الالكترونية متوفرة لجميع الطلبه من مختلف مستوياتهم، وتزيد من فهم الطالب للدرس لتعمل على زيادة تحضيره للاختبار.

طريقة استخدام تطبيق حلول التعليمي

يوجد في تطبيق حلول التعليمي عدة واجهات وأقسام بسيطة في الصفحة الرئيسية، هذا يساعد الطلبة على استخدام التطبيق بكل سهولة، حيث أنه يمكن للطالب اختيار القسم المراد من الصفحه الرئيسية ثم اختيار المادة الدراسية للفصل الدراسي الأول أو الثاني، وسيتم بعدها عرض جميع المراحل الدراسية الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، فيحتوي التطبيق على مئات الكتب الدراسية الخاصة بالمنهج السعودي مع وجود تحليلات وشرح للمقررات الدراسية واختبارات تجريبية تساعد الطالبة على مواجهة الصعوبات في المواد.

أقسام تطبيق حلول التعليمي

يحتوي تطبيق حلول التعليمي على عده اقسام من اجل تسهيل وصول الطلبه الى شرح المقرر الدراسي، وسوف نقوم بعرض أقسام تطبيق حلول التعليمي، كما يلي:

  • قسم الكتب المدرسيه: حيث انه يحتوي على مئات الكتب الدراسيه للمنهج السعودي لجميع المراحل الابتدائيه والمتوسطه والثانوية.
  • يوجد في المرحلة الثانويه كتب مصنفة بشكل كبير مع وجود الحلول، ومن تلك الكتب كتاب العلوم الطبيعية، ومقررات الفيزياء، والكيمياء، وكذلك الأحياء وعلم الارض والجيولوجيا.
  • يوجد في التطبيق قسم دروس عين وهو يحتوي على فيديوهات تعليميه لجميع المراحل.
  • ويحتوي التطبيق أيضا على قسم الاختبارات وهو مكتب ضخمه يوجد فيها قائمة من أوراق تحتوي على أسئلة يمكن للطالب اختبار معلوماته بعد أن يتم مراجعة الدروس.
  • هناك قائمة أخرى تحتوي على حلول واجابات للاختبارات على مدار السنوات السابقة لجميع المراحل والصفوف والمواد مع وجود أرشيف كامل من الكتب الدراسيه.

شاهد أيضا: خطوات الدخول بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز بالتفصيل 2023 وطريقة تحميل التطبيق

خطوات تنزيل وتحميل تطبيق حلول التعليمي على الجوال

هنالك مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة التي تساعد على تنزيل تطبيق حلول التعليمي على الهاتف، ومن أعم الخطوات ما يلي:

  • تنزيل برنامج MEmu والانتظار حتى اكتمال عملية التثبيت.
  • وبعدها تشغيل البرنامج وفتح من خلاله google play على الصفحة الرئيسية.
  • البحث عن تطبيق حلول التعليمي، وبعدها تنزيل التطبيق.
  • النقر على الرمز بعد أن تكتمل عملية تنزيل التطبيق.

خطوات تنزيل وتحميل تطبيق حلول التعليمي على الجوال، في نهاية المقال السابق تعرفنا على تطبيق حلول التعليمي، وتعرفنا على طريقة تنزيل التطبيق، وتعرفنا على أهم مميزات التطبيق.