كيفية طلب تأشيرة الزيارة الشخصية، قامت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن الإعلان بخصوص تاشيرات الزيارة الشخصية التي تمكنكم كسائحين من دخول المملكة العربية السعودية من أجل زيارة عائلاتكم أو أصدقائكم ويمكنكم من خلال إصدار هذه التأشيرة التنقل بأمان في جميع أنحاء ومدن المملكة، وكذلك يمكنكم أداء العمرة والذهاب الى ملكة المكرمة والمدينة، سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال خطوات طلب تأشيرة الزيارة الشخصية.

خطوات طلب تأشيرة الزيارة الشخصية

قبل التحدث حول خطوات طلب تأشيرة الزيارة الشخصية، تسمح السعودية بأكثر من تأشيرة دخول مثل التأشيرات التجارية، والعمل، والسياحية، بالإضافة إلى الزيارات الشخصية.

  • يحق لأي مواطن سعودي الوصول إلى موقع التأشيرة الخاص بوزارة الخارجية السعودية والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمرة لمواطن مصري والتنقل بحرية داخل المملكة، ويجب أن تمر طلبات الدخول عن طريق مواطن سعودي وليس عن طريق مواطن مصري.
  • وأشارت الوزارة إلى أن الأمر يندرج في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، مؤكدا أن هذه التأشيرة للمصريين الذين لديهم أصدقاء سعوديين، ويتوفر حتى شهر رمضان المقبل، لافتا إلى أن القيمة المادية التي ينفقها المسافرون في مصر تشمل دفع أقساط التأمين المالي إضافة إلى قيمة تذاكر الطيران.
  • وأوضح أن هذه التأشيرة، التي أصدرها السعوديون لأصدقائه المصريين، تم الحصول عليها خلال دقائق، مشيرا إلى أن المملكة ستقدم تأشيرات عمل لـ 27 مليون شخص، يشكل المصريون نصيب الأسد منهم، وينطبق على جميع المهن والفرص ستعطي الأولوية للقدرة، مشدداً على أن الوظائف المطلوبة لهذه التأشيرات لم يتم تحديدها بعد.
  • سيتم تقديم طلب التأشيرة من خلال خطوات إلكترونية بسيطة ومريحة على الموقع الإلكتروني لمنصة التأشيرة التالية، انقر فوق هنا.

خطوات التقدم للحصول على تأشيرة زيارة شخصية (تأشيرة عمرة)

يرغب الاشخاص الذين يقيمون في البلدان الأخرى، زيارة المملكة العربية السعودية، لزيارتهم في المملكة عليهم إجراء الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة التأشيرة من هنا.
  • تسجيل الدخول من خلال البوابة الوطنية الموحدة.
  • ثم انقر فوق الخدمات الشخصية
  • انقر فوق إرسال (طلب التأشيرة الشخصية).
  • نفذ باقي الخطوات كما هو موضح في الصورة التالية.
  • ثم يقوم بملء جميع البيانات المطلوبة المتعلقة بطلب دعوة الزائر، ثم على طالب الزائر قبول جميع الالتزامات اللازمة، وتؤكد الوزارة أنه بعد استكمال مقدم الطلب لهذه الإجراءات، يتم استكمال إجراءات الطالب الخاصة به، ثم تصدر “فرد”.
  • وثيقة تأشيرة الزائر “، التي يمكن للمتقدمين الوصول إليها هي عرض جميع بياناتها من خلال خدمة الاستعلام عن” طلب الدعوة “.

طلب الزيارة الشخصية للمملكة العربية السعودية

بعد معرفة خطوات طلب تأشيرة الزيارة الشخصية (تأشيرة العمرة) تعد تأشيرة الزيارة الشخصية للمملكة العربية السعودية من الخدمات المهمة التي تسعى وزارة الخارجية السعودية لتقديمها للأفراد، وجميع الأمور المتعلقة للمسافر هي من خلال منصة التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية السعودية، حيث تشمل ما يلي:

  • يمكن الحصول عليها في أي وقت في العالم، إلا عند أداء مناسك الحج والعمرة، أو في عطلات الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.
  • تشمل تأشيرة الزيارة الشخصية للمملكة العربية السعودية أيضًا فترة إقامة تصل إلى 30 يومًا للزائر، وبعدها يمكن تجديدها بحيث يصبح الزائر مقيما شرعيا في المملكة العربية السعودية.
  • خدمة الزيارة الشخصية لها مزايا عديدة منها مساعدة سكان المملكة والمواطنين السعوديين على جلب الأشخاص الذين ليس لديهم صفة عائلية أو تجارية إلى المملكة العربية السعودية من خلال تقديم طلب زيارة شخصية إلى المملكة العربية السعودية، بشرط الامتثال لجميع الشروط واللوائح القانونية للمملكة في هذا الصدد.
  • يشك كثير من الناس في أن عملية طلب الزيارة الشخصية في السعودية صعبة، لكن هذا خطأ لأن المملكة العربية السعودية أقامت العديد من المنصات الإلكترونية لتقديم الخدمات الحكومية إلكترونيا دون أي متاعب من أجل الامتثال لهذه الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية 2030.

اقرأ أيضا: حجز عمرة رمضان عبر اعتمرنا 2023 بالخطوات

ما هي آلية دفع رسوم تأشيرة الزيارة

توضح الوزارة كيفية التعرف على طلبات تأشيرة الزائر الفردية، وتشرح أيضًا كيف يجب على الأشخاص المدعوين لزيارة المملكة إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد استكمال “نموذج طلب التأشيرة”، “الدخول” على منصة التأشيرة، ثم يتم ربط طلب جواز السفر وتقديمه معًا إلى سفارة أو قنصلية المملكة العربية السعودية في بلد الضيف، ثم استلام جواز السفر بعد إصدار تأشيرة الدخول والوصول إلى البلاد عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية المختلفة.

اقرأ أيضا: حجز عمرة رمضان من تطبيق نسك 1444 nusuk.sa

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول خطوات طلب تأشيرة الزيارة الشخصية، والذي ذكرنا فيه كافة التفاصيل المهمة حول هذا الموضوع، ونتمنى أن تنال إعجابكم.