خلطة كريمات تبيض بدون كرتزون وأعشاب تساعد في تبيض الجسم، تعتبر مادة الكورتيزون هي من أحد المواد التي يكون لها التأثير القوي جداً والفعال على صحة جسم الإنسان، وهناك العديد من الأطباء المختصون بعناية البشر لا ينصحون باستخدام الكورتيزون كونه يسبب العديد من المشاكل في الجلد وبالأخص على أصحاب البشرة الحساسة، ولكن هناك العديد من الفتيات يرغبن في الحصول على البشرة الناعمة والخالية من الشوائب أيضاً، والآن في هذا المقال سنتعرف على خلطة كريمات تبيض بدون كرتزون وأعشاب تساعد في تبيض الجسم.

خلطة كريمات تبيض بدون كرتزون 

خلطة كريمات تبيض بدون كرتزون وأعشاب تساعد في تبيض الجسم

يرغب العديد من السيدات في الحصول على البشرة البيضاء النقية الناعمة الخالية من المشاكل والشوائب الخارجية، ولذلك يتم البحث عن العديد من الخلطات وكريمات التبيض التي تكون خالية من الكرتزون ومن أبرز هذه الكريمات هي كالتالي.

  • في البداية يتم تحضير الوعاء البلاستيكي من أجل القيام بمزج الخليط بداخلة، وحيث يتم الحاجة إلى كريم البيباثنين الأزرق، وكذلك معلقة صغيرة من كريم اكرتين، ويتم مزج هذا الخليط حتى يتجانس.
  • ومن ثم يتم غسل البشرة بشكل كافي، ويتم القيام بالتنظيف العميق لها، حتى يتم التخلص من كافة الشوائب، ويتم يتم الاعتماد فقط على الغسول والماء.
  • كما أنه يتم البدء بوضع هذا الخليط على البشرة، ويتم التدليك والتحريك بالحركات الدائرية.
  • بالإضافة إلى أنه يتم ترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ويتم بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ.
  • يتم استخدام الغسول مرة أخرى لغسل الوجه من أجل غسل الوجه بشكل جيد، ويتم وضع الكريم المرطب بعدها.
  • بالتالي يتم تكرار هذه العملية لمدة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، من أجل الحصول على النتائج المرغوبة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع سوره الانبياء للحمل وتحقيق الأمنيات مجربة ومضمونة

الأعشاب التي تساعد في تبييض الجسم

يوجد العديد من الأعشاب التي تساعد في تحسين شكل الجلد وأنها مفيدة جداً لدي الجسم، ولكن يعتبر الماء هو الأساس في الحصول على البشرة النضرة واللامعة والناعمة أيضاً، ومن أبرز هذه الأعشاب هي كالتالي.

  • يوجد عشبة اليانسون، حيث إنه يعتبر من أفضل وأشهر الأعشاب التي يتم استخدامها في تبيض الجسم، وكما أنه يساعد على تفتيح البشرة الداكنة، ويتم التقليل من التصبغات أيضاً، مع الالتزام بشرب كميات كبيرة من الماء.
  • بالإضافة إلى أنه يوجد الأوريغانو، حيث إنها تعمل على امتصاص السموم الداخلية من الجسم، ويساعد على تفتيح البشرة ويتم التخلص من التصبغات أيضاً.
  • علاوة على ذلك يوجد عشبة القرنفل، ويعتبر من أحد الأعشاب الفعالة جداً في تفتيح البشرة، وكما أنه يتميز بالمذاق اللذيذ، ويعتبر من أشهر المشروبات التي تساعد على التخلص من اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي، ومن أجل الحصول على النتائج بسرعة عالية جداً يتم تناول هذا المشروب لثلاث مرات في الأسبوع.
  • كما أنه يوجد البابونج، حيث يتم استخدامه عن طريق وضعه على الجسم، ويتم تركه حتى يجف بشكل تام، وبعد ذلك يتم الغسل باستخدام الماء فقط.
  • بالأخير يوجد عشبة الكركم، حيث إنها تعتبر من الأعشاب الفعالة، التي يتم استخدامها في التبيض مع إضافة عليها الحليب وماء الورد أيضاً.

خلطة الكريمات السبعة التي تساعد في التبيض 

خلطة كريمات تبيض بدون كرتزون وأعشاب تساعد في تبيض الجسم

تعتبر خلطة الكريمات السبعة هي من أحد الخلطات المشهورة جداً بين الفتيات، كونها تلعب الدور الكبير في إزالة التصبغات، وأنها من أحد الكريمات الفعالة جداً، ومن أبرز الكريمات التي يتم وضعها في هذه الخلطة هي كالتالي.

  • يتم وضع كريم بوهلي، هو عبارة عن الكريم الذي يتم استخدامه من أجل التخلص من التعرق تحت الإبط، ويعطي الرائحة الجميلة جداً.
  • بالإضافة إلى كريم ديرموفيت، حيث إنه يساعد على التخلص من مشكلة البقع الداكنة، وكذلك من التصبغات أيضاً، ويتم التخلص من الكلف والنمش ويعطي البشرة الحيوية المرغوب بها، بالإضافة إلى أنه يساعد بقضاء على الالتهابات والمشاكل التي تعاني منها العديد من أنواع البشر.
  • بينما يتم وضع كريم ريو، وهو يعتبر من أحد الكريمات التي تحتوي على الكولاجين، ويحتوي على فيتامين أي، ويساعد على تفتيح البشرة توحيد لونها.
  • كما أنه يوجد كريم مينرفا، وهو الذي يتم استخلاصه من الشمع العسل، ومن فيتامين أي، ويساعد على إزالة الشوائب التي توجد في البشرة، ويساعد على ترطيبها أيضاً، ويتم التخلص من التجاعيد.
  • كذلك يوجد كريم روز، وهو من أحد الكريمات التي يتم استخدامها من أجل التخلص من البثور، وكذلك يساعد على تفتيح البشرة أيضاً.
  • والكريم السابع، هو كريم فيد أوت، ويعتبر من أهم الكريمات التي لديها القدرة الفعالة في معالجة النمش والكلف ويتم إزالة أثار الميك أب، وكذلك يتم تنظيف البشرة بشكل عميق.

شاهد أيضاً: توإلىي مع سف الحلبة.. أضرار شرب الحلبة يومياً وتأثيرها على فقدان الوزن

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية سطور هذا المقال، كما أنه تم التعرف على العديد من المعلومات حول كريمات التبيض الشائعة بين الفتيات، وكذلك تم التعرف على خلطة كريمات تبيض بدون كرتزون وأعشاب تساعد في تبيض الجسم، والتعرف على الكريمات السبعة إلى تساعد على التبيض أيضاً.