دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالنجاح مكتوب 2023، تلك الأدعية التي يمكن مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي للتأمين عليها من قبل الأهل والأحبة، فأكثر ما يشغل بال الأم بعد بداية العام الدراسي هو نجاح ابنها عبر الامتحانات وتخطي الاختبارات بسهولة وتقدير مميز، لهذا تلجأ الأم إلى الدعاء وطلب التوفيق من الله عز وجل لابنها، وعبر فقرات مقالنا سنعرض لكم جملة من دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالنجاح مكتوب 2023، الى جانب ذكر دعاء تيسير الامتحان على أولادنا تويتر.

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالنجاح مكتوب 2023

تهتم الأم من أجل الدعاء لابنها خلال الامتحانات، سائلة الله -عز وجل- أن يسهل عليه الاختبار ويكتب له النجاح والتوفيق، لتضمن له المستقبل المشرق من أجل أن ينال على العلم النافع، ومن دعاء الأم لابنها خلال الامتحانات وهي مما يلي:

  • “اللهم إني أسألك من فضلك العظيم أن تيسر الامتحانات على أولادي وأولاد المسلمين أجمعين.
  • اللهم يا ميسّر الأمور، يسّر على ابني الامتحانات، وسهّل عليه الاختبارات، واكتب له التوفيق والنجاح في جميع المواد.
  • اللهم إنّي أسألك أن تبارك لابني في عقله وذهنه، وأن تثبت له ما حفظ، وأن تسترجعهم له وقت الحاجة، اللهم إنّه قد بذل كل جهه في الدراسة، فأرجو منك التوفيق والسداد له لكل صواب.
  • اللهم يا سامع الدعاء، ويا كريم العطاء، أسألك باسمك العظيم أن تشرح لابني صدره أثناء الامتحانات، وأن تنوّر بصيرته، وأن تذكّره إذا نسي، وأن تثبّت له ما حفظ، إنك على كل شيء قدير.
  • أسألك اللهم مع بداية امتحانات ابني الغالي، أن تكتب له التوفيق والسداد، وأن تشرح له صدره، وتيسّر أمره، وتحلل العقدة من لسانه.

شاهد أيضا: تجربتي مع الدعاء في ليلة القدر في شهر رمضان

دعاء تيسير الامتحان على أولادنا تويتر

يحرص العديد من الآباء والأمهات ومع بداية قرب الامتحانات والاختبارات إلى تحديد أولادهم بالدعوات الطيبة التي تنبع من قلب صادق من أجل تسهيل الاختبارات عليهم، ومن دعاء تيسير الامتحان على أولادنا على منصة تويتر نسرد مما يلي:

  • اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، اللهم سهّل على أولادنا الامتحانات، ويسّر أمورهم، ووفقهم إلى كل صواب.
  • يا رب إنّي أدعوك مع بداية أول يوم امتحاني لابني، أن تكتب له التوفيق والسداد لكل صواب، اللهم ثبّت له حفظه، وذكّره عند النسيان.
  • اللهم يا مستجيب الدعاء، أسألك بفضلك العظيم، أن تنور بصيرة أولادنا، وتشرح صدورهم، وتيسر أمورهم، وتوفقهم إلى كل خير ونجاح.
  • في أول يوم امتحاني، أسألك اللهم أن تكون مع أولادنا وقت النسيان فتذكّرهم، وأن تكون معهم وقت السؤال فتهوّن عليهم الإجابة.

شاهد أيضا: أفضل دعاء للميت في ليلة النصف من رمضان 2023

دعاء لابني بالتوفيق في الامتحان

يعتبر الدعاء من أفضل العبادات وأقرب القربات إلى الله -عز وجل-، ويمكن للآباء والأمهات الدعاء لأبنائهم بالتوفيق خلال الامتحان وتسديد خطواتهم، ومن ضمن أبرز هذه الأدعية فيما يلي:

الدعاء الأول
  • اللهم ارزق ابني نورًا في بصره وبصيرته، وكن عونًا له في حفظ دروسه، وأسعد قلبه بالنجاح والحصول على أعلى الدرجات.
الدعاء الثاني
  • أدعوك ربي أن توفق ابني في الامتحان، وأن تهوّن عليه كل سؤال صعب، اللهم إنّي أستودعك ما درس طيلة الفصل، فاحفظه له وأعده له في الوقت الذي تغيب به الإجابة عن ذهنه.
الدعاء الثالث
  • أسألك اللهم أن أكون ممن يدعوك فتستجيب لهم، وأدعوك أن توفق ابني في الامتحان، وتنوّر بصيرته، وتفتح عليه فتوح العارفين، وتكرمه بالنجاح الذي يستحق.
الدعاء الرابع
  • اللهم وفق ابني في امتحانه، وبارك له في ذهنه، وأكرمه باسترجاع دروسه، واجعل النجاح حليفه.

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات تويتر

حيث خلال الموعد المحدد الذي يبدأ فيه الامتحانات الأبناء تجد الأمهات قلقون متوترون أكثر من أبنائهم، فالأم تنظر أنها المسؤولة عن دعم ابنها وتحفيزه على الدراسة الجيدة والتفوق بتقدير وعلامات عالية، لهذا تلجأ الأم خلال الامتحانات إلى الدعاء لابنها بالتوفيق والسداد، ومن أروع دعاء على منصة تويتر مما يلي:

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالنجاح مكتوب 2023

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات تويتر
  • أسألك اللهم أن تفتح على ابني فتوح العارفين، اللهم ثبت له ما درس وحفظ، اللهم بارك له في عقله وذهنه، وأكرمه باسترجاع ما نسي وقت الحاجة.
  • أسألك اللهم لابني فلذة كبدي توفيقًا في كل الامتحانات، وعوّضه اللهم عن كل جهد وتعب بذله في سبيل طلب العلم النافع توفيقًا ونجاحًا.
  • يا رب أسألك أن تسهّل على ابني الاختبارات، وأن ترزقه الإدراك الجيد، وتيسّر له الإجابة الصحيحة، ليكون من المتفوقين.
  • اللهمّ إنّي رفعت أكفّي إليك متضرعةً، راجيةً منك حسن الاستجابة، أدعوك يا الله أن توفق ابني في الامتحانات، وأن تسهّل عليه كلّ صعب، وأن ترشده إلى الإجابة الصحيحة دائمًا.

إن الدعاء أمر ضروري ومطلب هام جدا لا بد من الاعتماد عليه في كافة أمور حياتنا وخاصة في الامتحانات، وقد عرضنا لكم جملة من دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالنجاح مكتوب 2023، الى جانب ذكر دعاء تيسير الامتحان على أولادنا تويتر.