دعاء التوفيق في الاختبار مستجاب وسريع، يقوم الكثير من الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور بالبحث عن الأدعية الخاصة بالاختبارات من أجل التوفيق والنجاح فيها، وأن يكون هذا الدعاء مستجاب وسريع، وبالأخص مع اقتراب موعد الامتحانات وذلك للعام الدراسي الحالي 2023/1444، بحيث أن الدعاء هو واحد من الطرق الميسرة والتي تسهل على الكثير من الطلبة، وأن تكون في عون ومعية الله عز وجل، ومن خلال موقع مصدري سنقدم لكم دعاء التوفيق في الاختبار مستجاب وسريع.

دعاء التوفيق في الاختبار مستجاب وسريع

ضمن فترة الامتحانات يشعر الكثير من الطلاب والطالبات بالقلق والتوتر، وبالأخص للطلبة الذين لم يستعدوا بشكل جيد إلى الامتحان، ومن خلال ما يلي نذكر لكم دعاء التوفيق في الاختبار مستجاب وسريع:

  • رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيرًا.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً يا أرحم الراحمين اللهم يا معلّم موسى علّمني ، و يا مفهم سليمان فهّمني، و يا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمة وفصل الخطاب.
  • اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت فردة إلي عند حاجتي إليه،
    إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر، ونيلًا لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.
  • اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير يارب ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة ، واحفظني واصلحني واصلح بي الأمه.
  • اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح علي فتوح العارفين.

شاهد أيضاً: دعاء اقوله بعد ما اخلص مذاكره؟

دعاء التوفيق في الامتحان للأبناء

إن الله عز وجل ربط التوفيق بهذه الحياة والرضا بالوالدين وبالأخص الأم، بحيث أن رضا الأهل لازم من أجل كسب المنفعة من دعائهم، فالكثير من الأهل يطلبون الدعاء إلى أبنائهم وأن يوفقهم بالامتحانات، ومن خلال ما يأتي نذكر لكم البعض منها:

  • اللهم اجعل دراسة الامتحان على أبنائي سهلةً خفيفةً لطيفةً يا رب العالمين.
  • استودعتك يا ربي ما قرأ أبنائي وما تعلموا وما حفظوا فرده إليهم حين الحاجة إليه يا رب العالمين.
  • يا رب إني أسألك لأبنائي التوفيق والرشد والإعانة والهداية والصيانة والحفظ يا رب العالمين.
  • اللهم وفق أبنائي وألهمهم رشدهم في امتحانهم وسهل عليهم ما تعسّر لهم، يا رب العالمين.
  • ربي اجعل الامتحانات تمّر على أبنائي بسلاسة، ولا تجعل نهايتها إلا سعادة لهم وأكرمهم بتوفيقك لهم، يا رب العالمين.
  • اللهم يا مجيب الداعين ويا معطي السائلين ويا جابر المنكسرين ويا محقق رجاء الراجين اجعل أبنائي من أصحاب الدرجات العالية، ووفقهم للحصول على أعلى ترتيب وأفضل مكانة.

دعاء النجاح في الدراسة لو قلته استجاب لك ربنا حالا

يعد من خطوات النجاح للكثير من الطلبة هو الدعاء وكذلك التقرب إلى الله عز وجل، وأن الدعاء جاء من أجل تحقيق الأمنيات والأهداف، ومن خلال ما يلي نذكر لكم دعاء النجاح في الدراسة لو قلته استجاب لك ربنا حالا:

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي، يا قيوم برحمتك استغيث، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهل.
  • اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم ارزقنا نجاحاً في كل أمر، ونيلاً لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاماً تاماً على سيدنا محمد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آلة حق قدره ومقداره العظيم.
  • رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.

شاهد أيضاً: دعاء أول جمعة من شهر شعبان مستجاب

دعاء للنجاح في الامتحان بالصور

هناك العديد من الأفراد يقومون بتداول بعضاً من الصور الخاصة بالأدعية من اجل التوفيق والنجاح في الامتحانات، ويتم استخدامها وترديدها بصورة دائمة ومتواصلة، وأيضاً تعلم للكثير من الطلبة، والقيام بالدعاء بها ضمن فترة الاختبارات، وهي كما يلي:

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي قمنا بذكر لكم فيه عن دعاء التوفيق في الاختبار مستجاب وسريع، وذكرنا لكم أيضاً دعاء التوفيق في الامتحان للأبناء، ودعاء النجاح في الدراسة لو قلته استجاب لك ربنا حالا، ودعاء للنجاح بالصور.