دعاء الخوف من دخول السجن.. دعاء للمسجون ظلم مستجاب، يعتبر السجن أنه من أبرز الأماكن التي يتم العمل على إدخال الناس إليها في حال قيامهم بتصرف غير خاطئ يستلزم الحبس، وذلك من أجل معاقبتهم على ما فعلوه حتى لا يعودوا إلى ذلك الفعل الخاطئ مرة أخرى، وقد علمنا ديننا الحنيف بأن نقوم بقول العديد من الأدعية في مختلف الأوقات المتنوعة من أجل الاستعانة بالله في كل وقت، ومن أبرزها دعاء الخوف من دخول السجن، والذي سنقوم بعرضه في مقالنا هذا اليوم.

دعاء الخوف من دخول السجن

دعاء الخوف من دخول السجن

يعتبر السجن من أسوأ الأماكن التي يمكن أن يقوم الإنسان بالدخول إليها، وذلك لأن هذا المكان في غالبية الأوقات لا يجمع سوى الأشخاص الذين يقومون بفعل أشياء خاطئة توجب دخولهم للسجن، ولذلك ترى بأن الكثيرون يبحثون عن أدعية الخوف من دخول السجن، ولذلك فإننا سنضع عدة منها، بحيث تتمثل بالتالي:

  • اللهم يا الله يا مغيث أغِث عبادك المستضعفين من المعتقلين في مشارق الأرض ومغاربها، اللهمَّ فكَّ أسر المأسورين وأحسن خلاص المسجونين، وكن معينًا لهم واقض حوائجهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك: أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي.
  • اللهم يا قوي يا عزيز يا ناصر المظلومين هون علي غربتي وكن معي في وحدتي ونور بنورك ليالي السجن الموحشة.
  • (اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ).

شاهد أيضا: تهنئة بالزواج دعاء تويتر 2023 أجمل كلمات تهنئة زواج جميلة ومعبرة.

دعاء مجرب للخروج من السجن

عندما يدخل الإنسان السجن، يصبح همه الشاغل هو كيف يمكنه الخلاص منه، والخروج من ذلك المكان، ولذلك يبدأ بالبحث عن أدعية تساعده في الخروج من السجن، ولذلك فإن أفضل دعاء لذلك ما يلي:

  • الله يا الله يا فارجَ الكروب، ويا حافظَ القلوب، ويا كاشف الغم ورافعَ الهمِّ، اللهمَّ ويا مغيث المستضعفين والمظلومين، اللهمَّ فكَّ أسرَ فلان من السجن واكشف الغمة عنه، وردَّه يا ربُّ إلى أهله وبيته ردًا جميلًا يا أرحم الراحمين.
  • “اللهم اكتب (ذكر اسم السجين) الفرج العاجل وأسعد أهله وأحبته بخروجه سالمًا ومعافى، اللهم نفس كربته يا ذا الجلال والإكرام ولم شمله بأهله عاجلًا غير آجلا، يا رب إنه قد مسه الضر وأنت الرحيم فاكشف عنه الضر وأخرجه من ضيق السجن، رب إنه مغلوبٍ فانتصر”
  • “اللهم أسألك بعدد قطرات المطر أن تفرج عن كرب المسجون (فلان). اللهم انصره وارفع عنه الظلم والله حسبي ونعم الوكيل على من ظلمهم اللهم خذ حقهم “.
  • اللهم استودعتك كل المساجين اللهم ردهم إلينا ردا جميلا يا رب فرج عنهم واجمع شملنا وفرح قلوبنا يا حي يا قيوم برحمتك.

دعاء لاخي الغالي بالفرج

دعاء الخوف من دخول السجن

من المعروف بأن الإنسان عندما يدخل شخص يحبه إلى السجن يشعر بخوف كبير جدا، ولذلك يتجه إلى النطق بالأدعية التي من شأنها أن تساعده في تلك الفترة، وأن تخفف عنه ما هو فيه، ولذلك فإن من أبرز الأدعية للأخ من أجل الاستعانة بالله لإخراجه من السجن ما يلي:

  • اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا وأكرمنا بإجابة الدعاء، اللهم كن معنا ولا تكن علينا وأعنا ولا تعن علينا وإلى غيرك لا تكلنا يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أخرج أخي الحبيب الغالي من السجن ومنَّ عليه بالفرج والحربة، ونفس كربه وأزل غمه يا رب العالمين.
  • اللهم فك أسر أخي، اللهم آنس وحشته وأزل كربته، اللهم أعده إلى والديه وأهله وأحبابه عاجلاً غير آجل، يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في يومك الفضيل أن تفك أسر أخي (فلان ) عاجلا غير آجل اللهم هون عليه السجن واجعل السجن بردًا وسلاما عليه وعلى جميع المسلمين.
  • اللهم إني أسألك في يومك الفضيل أن تفك أسر (فلان ) عاجلا غير آجل اللهم هون عليه السجن واجعل السجن بردًا وسلاما عليه وعلى جميع المسلمين .

شاهد أيضا: دعاء الثبات على لبس الحجاب.. دعاء لبس الحجاب وطلب الهداية.

دعاء الخروج من السجن

يعمل الكثير من الناس عن دخولهم السجن على محاولة تذكر الأدعية التي من الممكن أن تساندهم في محنتهم هذه، وتساعدهم في الخروج من السجن، ولذلك فإننا سنضع الآن أفضل أدعية يمكن أن يقوم الإنسان بالنطق بها خلال فترة وجوده في السجن حتى يخرج منها، ومنها:

  • سبحانك اللهمَّ، اللهمَّ يا قادرًا على كلِّ شيء ويا من بيدكَ كلَّ شيء، اللهمَّ يا من أخرجت يوسف من السِّجن ومكَّنته في الأرض وجعلت له سلطانًا، اللهم أخرج فلانًا بن فلانٍ من السجن سالما غانمًا واحفظه بحفظ ورعايتك، ولا تجعله من الهالكين يا رب العالمين.
  • اللهم يا الله يا مغيث أغِث عبادك المستضعفين من المعتقلين في مشارق الأرض ومغاربها، اللهمَّ فكَّ أسر المأسورين وأحسن خلاص المسجونين، وكن معينًا لهم واقض حوائجهم يا أرحم الراحمين.
  •  يا رب يا من رددت موسى لامه ويامن أخرجت يوسف من البئر ومن السجن عزيزا يا رب فك قيد “الاسم” عاجلا غير آجل.
  • يا من أمرك بين الكاف والنون اللهم أخرجه من ظلمات السجن كما أخرجت يوسف عليه السلام وأنقذه من ظلم الأعداء كما أنقذت نبينا محمد وصاحبه من الغار.

دعاء للمسجون ظلم مستجاب

دعاء الخوف من دخول السجن

في كثير من الأحيان يتدخل الظلم البشري بين الناس على مستوى كبير جدا، فيؤدي ذلك إلى نشر الظلام بينهم، واتهام أشخاص بريئين في أعمال سيئة بشكل ظالم ما يؤدي إلى دخولهم السجن، ولذلك تتزايد عمليات البحث حول أفضل أدعية للمسجون ظلما، والتي منها:

  • اللهم يا قوي يا عزيز يا ناصر المظلومين هون على (فلان ) غربته وكن معه في وحدته ونور بنورك ليالي السجن الموحشة، وفرج كربته وجميع المسلمين والمأسورين.
  • “اللهم أنت أعلم بنفسي مني وتعلم بمكانة (ذكر اسم صاحب الكرب) عندي فاللهم فك أسره، وفك كرب أسرى المسلمين جميعًا عاجلًا غير آجلا”.
  • اللهمَّ يا الله يا الله، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، أغثني وأخرجني من ظلمات السجن وعذاباته، اللهم إني ألجأ إليك وأدعوك وما لي سواك يا رب العالمين، أكرمني بخلاصي من هنا يا مجيب دعوة المضطرين.
  • ربي أفرج عن كل سجين وفك أسر المأسورين ربي فرج عن “الاسم” كل هم لزم صدره فلا يعلم الخافي سواك.

شاهد أيضاأجمل دعاء للمريض مؤثر جدا قصير.

دعاء الخوف من دخول السجن، قمنا اليوم بتقديم عدد كبير من الأدعية المتنوعة التي يمكن للإنسان أن يقوم باستخدامها في الوقت الذي يقوم يحكم عليه بدخول السجن، بالإضافة إلى وضعنا لعدد من أدعية الخروج من ذلك السجن، وتلك المحنة الكبيرة.