دعاء الزلزال ابن عثيمين مكتوب، يُعتبر الدعاء هو السبيل الوحيد لإغاثة المسلم في وقت الشدة والضيق، وعندما يتعرض المسلم لأي مصيبة أو فاجعة من فواجع الحياة، فإنه لا يجد سوى التقرب من الله تعالى للخروج من هذه المصيبة، والدعاء هو من أحب العبادات عند الله تعالى، وهو ما يقرب المسلم من الله تعالى، ويجعله دائمًا في حصن متين، ولقد حث الله تعالى على الدعاء في كافة الأوقات، ومن هذا السياق نقدم لكم دعاء الزلزال ابن عثيمين مكتوب.

دعاء الزلزال ابن عثيمين مكتوب

الدعاء عبادة جليلة تقرب المسلم من الله تعالى، ومن خلاله تتحقق الأمنيات والرغبات، ولقد حث الله تعالى الدعاء، كذلك النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن هذا السياق نقدم في التالي دعاء الزلزال ابن عثيمين مكتوب:

  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، ويا خالقنا وخالق النّاس أجمعين، أعوذُ بكَ من غضبك، اللهم أبرئ إليك من نفسي وضعفي وقلّة حيلتي، وألجئ إلى حولك وقوّتك يا ذا القوّة المتين.
  • اللهم إن لم يكن لكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي، اللهم إلّا أنّ طريق رحمتك أوسع لنا من العذاب، اللهم بارك لنا في الدّين والدّنيا، واصرف عنّا الزلازل والرياح والبَراكين.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذه العاصفة الهوجاء، أن تصرف عنّا الأذى، اللهم أسألك خير هذه الزلازل، وخير ما أرسلتها فيه، وأعوذُ بكَ من الشّر والشُّرور والخَطايا والآثام.
  • يا ربّنا الكريم، نسألك في هذه المأساة الكبيرة، أن ترحم عبادك المُسلمين الموحّدين، اللهم اصرف عنهم كلّ أذى، وبارك لهم في أمور دُنياهم، اللهم بارك لهم وارحمهم ولا تُعذّبهم بخطاياهم.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء المعجزات.. قصتي مع دعاء حَسْبُنَا الله سَيُؤْتِينَا الله من فضله

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب

يبحث الكثير من أبناء العالم الإسلامي عن الأدعية التي تقال في أوقات الشدة، مثل وقت حدوث الزلزال، وفي هذا الوقت يكون العبد بحاجة للدعاء أكثر من أي وقت مضى، ومن هذا السياق نقدم لكم دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب:

  • اللهم لا إله الا انت، انت القادر على كل شيء، لا منجى منك سوى اليك، انت الرحمن الرحيم، الهم ارحمنا وادفع عنا البلاء، وادفع عنا الزلازل والهزات الارضية والبراكين والكوارث الطبيعية.  اللهم ابعد عن اضرارها وقي المسلمين منها انت على كل شيء قدير.
  • اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت.. أنت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.. اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرًا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث، اللهم أسألك خيرها وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بكَ من شرّها، ومن شر ما أرسلتها به، اللهم إن لم يكن لكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي، إلَّا أنّ رحمتك أوسع لنا من عذابك، اللهم كُن لنا، وارحمنا وأكرمنا بما أنتَ له أهل، ولا تُعاملنا بما نحن أهله يا ربّ العرش العظيم.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية تويتر

يبحث رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن الادعية التي تقال في وقت التعرض لزلزال والبراكين، وهناك الكثير من الادعية التي يمكن ترديدها في هذا الوقت الصعب، ولقد جمعنا في السطور التالية أفضل دعاء الزلازل والهزات الأرضية تويتر:

  • اللهم يا مولانا الكريم، نعوذ بكَ وإليك من الغضب والعذاب، اللهم نسألك أن تمدّنا بثوب التوبة وتقبلنا في عبادك الطّائعين، كُن لنا ولا تُعذّبنا فإنّ رحمتك أوسع لنا من العذاب.
  • اللهم نسألك أن تكون لنا عونًا ونصيرًا على أمور الدّنيا، اللهم لا تُعذّبنا، ولا تُسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم اصرف عنّا هذه الزلازل والبراكين، واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم يا ربّنا الرّحيم، اللهم أسألك بكلّ أسماء الرحمة، أن تُبارك لنا في الدّنيا، وأن تحفظنا عن اليمين وعن الشّمال، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام يا أرحم الرّاحمين يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم نبوء لكَ بالذّنوب والخَطايا، فلا تُعذّبنا، ولا تُسلّط علينا جنودك منت الرّيح والعواصف والزلازل والبَركتان، اللهم اصرف عنّا كلّ عذاب، واكتب لنا طريقًا للتوبة والنّجاة.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء ربنا هب لنا من أزواجنا.. الأدعية الجامعة بصلاح الذرية من القرآن الكريم

قدمنا لكم دعاء الزلزال ابن عثيمين مكتوب، والذي يتم ترديده في وقت وقوع الزلازل، وهي يحمي المسلم من الوقوع في الخطر، ويجب على المسلم أن يدعو الله تعالى في وقت الشدة والضيق.