دعاء  العشر الاواخر من رمضان، وهو الدعاء الأكثر بحثًا عنه على محرك البحث جوجل، حيث لم يبقى سوى أيام قليلة تفصلنا عن حلول  العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، وهي تأتي في ليلة الحادي والعشرين من الشهر الفضيل وتستمر حتى انتهائه وإعلان هلال شوال، ويستحب في العشر الاواخر الاكثار من الطاعات والعبادات التي تقرب المسلم من خالقه ويحصل على ثواب عظيم، وفي هذه المقالة نقدم دعاء العشر الاواخر من رمضان مستجاب.

دعاء العشر الاواخر من رمضان مستجاب

مع اقتراب دخول العشر الاواخر من رمضان يهتم المسلم بمعرفة الادعية التي يمكن ترديدها فيها، ومن هذا السياق جمعنا في النقاط التالية أجمل دعاء العشر الاواخر من رمضان مستجاب:

  • دعاء مأثور لليلة القدر: عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: (يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني).
  • اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، نسألك يا ربنا أن ترزقنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيتي، اللهم وآتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا اللهم عذاب النار.
  • يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليالي المباركة، والطف بنا وارحمنا، وأجرنا من النار.
  • اللهم زيني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وأمني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، وارزقني فيه ذكرك دائما، بتوفيقك يا هادي الضالين، يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: فضل العشر الأواخر من رمضان مختصر

دعاء العشر الأواخر مكتوبة

كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من الطاعات والعبادات في العشر الاواخر من رمضان، وذلك لأن ثوابها يكون مضاعفًا، ومن أفضل العبادات عند الله تعالى، الدعاء، لذا إليكم فيما يلي دعاء العشر الأواخر مكتوبة:

  • اللهم تقبل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وجميع أعمالنا، وبلغنا برحمتك التي وسعت كل شئ ليلة القدر، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلنا في هذه الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تسلم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنا وأكرمنا ولا تهنا ياالله.
  • اللهم لاتخذلني في ليالي العشر لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك، بمنك وأياديك يامنتهى رغبة الراغبين.
  • نسأل الله أن يجعل هذه الليالي العشر المباركات من شهر رمضان المبارك خير ليالي وبركة وأن يمن علينا بالخير وأن يغفر ذنوبنا كاملة وأن يوفقنا إلى صيامها وقيامها.
  • اللهم أعني في هذه الليالي المباركات من شهرك الفضيل على صيامها وقيامها، وجنبنا اللهم فيها من هفواتها وآثامها، وارزقني فيها ذكرك بدوامها، بتوفيقك يا هادي المضلين ويامعطي السائلين.

دعاء قصير للعشر الأواخر من رمضان

يحرص المسلمين على اغتنام الفرص العظيمة في شهر رمضان المبارك، كإحياء العشر الاواخر من رمضان بالطاعات والعبادات التي تقربهم من الله تعالى، ومن بينها الدعاء، لذا نطرح في هذه الفقرة أجمل دعاء قصير للعشر الأواخر من رمضان:

  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى، ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما، رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ۚ ربنا وتقبل دعاءنا،اللهم ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت المعطي الوهاب.
  • اسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان وآتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام، بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيام هذه الليالي العشر والاجتهاد في قيامها وإتمامها وقبولها وتوفنا اللهم مع الإبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار، وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

شاهد أيضا: مقالات عن فضل العشر الأواخر من رمضان

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

يعتبر قيام الليل من أفضل العبادات التي يمكن للمسلم أدائها في العشر الأواخر من رمضان، ويمكنه أيضًا أن يدعو الله تعالى خلال قيام الليل، لذا نقدم في التالي دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان:

  • اللهم يا من خلقت كل شيء وأنت على كل شيء قدير، وبالإجابة جدير، صل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.
  • اللهم يا غنى يا حميد، اغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
  • سبحانك اللهم لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك، ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك من شر ما صنعنا، نبوء لك بنعمتك علينا ونعترف بذنوبنا، فاغفر لنا فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك في هذه الليالي العشر المباركات بأن تحسن صيامنا، وتحسن اللهم لنا في الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

نقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من الأدعية المتنوعة للعشر الاواخر من رمضان، والدعاء صلة العبد بربه، ومن خلال ترديده يحصل على ثواب عظيم وأجر كبير، لذا دعونا نتعرف في التالي على ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة:

  • اللهم إنك تفضلت علينا فهديتنا، ومننت علينا فعرفتنا، وأحسنت إلينا وأعنتنا على صيام وقيام شهر رمضان، اللهم فارقنا عفوك وكرمك ياالله.
  • اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام، اللهم اجبر كسرنا على فراق شهر رمضان، وأعده علينا أعواما متعددة وأزمنة مديدة، واجعله شاهدا لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين بعفوك وجودك وكرمك يا الله.
  • ياودود يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد صب علينا الخير صبا صبا ولا تجعل عيشنا كدا كدا يا أحد يا صمد بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك نسألك الجنة ونعيمها ربنا برحمتك التي وسعت كل شيء أعفو وأصفح إنك عفو تحب العفو فاعف عنا أغثنا يا مغيث اشفنا من كل داء وأرفع عنا البلاء وأجعلنا من السعداء يا كريم.

شاهد أيضا: كلمات عن ليلة القدر للإذاعة المدرسية من القرآن 2023

قدمنا دعاء العشر الاواخر من رمضان مستجاب، وهذا الدعاء يستحب للمسلم ترديده في كل ليلة من الليالي العشر من شهر رمضان المبارك، كما عرضنا مجموعة رائعة من الأدعية الصحيحة من السنة.